المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيونداي تطلق أول سياراتها الهجينة في الشرق الأوسط


عيونك دنيتي
06-20-2013, 08:45 PM
هيونداي تطلق أول سياراتها الهجينة في الشرق الأوسط




http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/eee4.jpg


أعلنت (شركة هيونداي موتور عن وصول سيارتها (سوناتا هايبرد) (Sonata Hybrid) الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط. ويعدّ إطلاق سيارة هجينة متوسّطة الحجم المرّة الأولى التي تقوم فيها العلامة الكورية الشهيرة بتسويق مركبة هجينة لها في المنطقة ، وهي بالتالي تؤكّد أكثر على فلسفتها المتمحورة حول مبدأ (أفكار جديدة، إمكانيات جديدة).



وكانت الأردن أول دولة تتسلّم هذه السيارة الصديقة للبيئة، وجاء هذا خلال حفل إطلاق رسمي أقيم في منطقة جبل القلعة التاريخية بالعاصمة عمّان في شهر يونيو الجاري. ويأتي وصول السيارة الهجينة الجديدة في وقت تستمر فيه (هيونداي) بتسجيل مستويات قياسية من الشهرة والانتشار في مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة المشرق، مع تحقيق ارتفاع في المبيعات بنسبة 5.9 بالمئة في الفصل الأول من 2013.



وخلال تحدّثه في حفل إطلاق الطراز الجديد الذي سيتوفر أولياً في الأردن، قال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة (هيونداي) في الشرق الأوسط: "يشكّل طرح سيارة (سوناتا هايبرد) الجديدة في الشرق الأوسط خطوة مهمّة جداً لشركة (هيونداي). فهناك زيادة في الوعي بالمنطقة حول مسؤولياتنا الشخصية للحد من التأثير السلبي على البيئة، ويسرّ شركة (هيونداي) التمكّن من توفير منتج يلبّي هذه المتطلّبات الجديدة."



يتم تجهيز سيارة (هيونداي سوناتا هايبرد) الجديدة لعام 2013، والتي تُعتبَر أول طراز يصل إلى أسواق الشرق الأوسط يشتمل على تقنية (بلو درايف) ((Blue Drive) من (هيونداي)، بنظام قيادة هجين متطوّر يحتوي على محرّك وقود سعة 2.4 ليتر يوفر قوّة قدرها 199 حصاناً. وهو يرتبط بمولّد كهربائي بطاقة تصل إلى 30 كيلوواط يتم تخزينها في بطارية حديثة جداً من بوليمر الليثيوم مما يمنح بالتالي السيارة الهجينة قوّة إجمالية تبلغ 200 حصاناً. وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة تبلغ 120 كيلومتراً بالساعة عبر الاعتماد على المولّد الكهربائي وحده ويمكنها قطع مسافة تقريبية قدرها 16.1 كيلومتر باستخدام ليتر واحد من الوقود.



تتميّز (سوناتا هايبرد) بتصميم خارجي جديد محسّن يضعها على مسافة من الطرازات القياسية، وهي تتمتّع بواجهات أمامية وخلفية أكبر مع مصدّ أعمق للهواء، وألواح جانبية سفلية ممتدة أكثر وارتفاع أقل للعجلات. ومن شأن هذه التغييرات الخارجية تعزيز انسيابية الهواء وتقليل مستوى مقاومته، مما يوفر مزايا إيروديناميكية أفضل واستخدام أقل للطاقة.



وتوفر المقصورة الداخلية لسيارة (هيونداي) الجديدة الصديقة للبيئة المستويات العالية نفسها من الراحة والملاءمة لصالح الركّاب مثل الطرازات الأخرى لدى (هيونداي)، وتشتمل خصائصها الغنية على ميّزة التحكّم بالملاحة، الاتصال بتقنية البلوتوث، وشاشة كمبيوتر متقدّمة نوع LCDقياس 4.2 إنشاً مع عرض لمزايا القيادة الهجينة (Hybrid). ومن خلال الكفالة الممتدّة لسبع سنوات والسعر التنافسي للغاية، من المتوقّع أن يلقى هذا الطراز الجديد ضمن عائلة (بلو درايف) مستويات الإقبال والعشبية نفسها لمزاياه الخضراء

ابو تركي
06-20-2013, 09:02 PM
معلومات قيمه يعطيك العافيه



لك تحيتي

وياك
06-20-2013, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

طرح ...
رااااااااااااااااااائع


تسلم الأيادى

تقبل تحيتى
بارك الله فيك
أسعد الله أيامك
فى أمان الله

مہلہك الہعہيہونے
05-07-2016, 02:10 AM
(’)

.
دَام عَطَائِكْ.. يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائِكْ الْمُمَيِّز وَالْمُخْتَلِف دَائِمَا
حَفِظَك الْلَّه مِن كُل مَكْرُوْه ..

*
تَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك..,http://vb.skon-s.com/images/smilies/876.gif ,