المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج لمدة 17 يوم في ماليزيا،،،


مخاوي الليل
04-17-2008, 03:13 PM
برنامج لمدة 17 يوم


اليوم الأول: الوصول الى مطار كوالالمبور ومنه الى فندق صن واي لاجون أو فندق الخيول الذهبية أو فندق أبراج بيراميد ويبعد عن المطار نصف ساعة تقريباً ، وأخذ التكسي من المكتب الموجود داخل المطار وقيمة التوصيل للسيارة العادية من 80رينجت وحتى 100رينجت .
يمكن زيارة الألعاب المائية صن واي لاجون وهي عبارة عن ألعاب مائية تحتوى على شواطئ صناعية وشلالات وأنهار جارية للسباحة ثم المجمع التجاري صن واي بيراميد وهو مجمع ضخم جداً ورائع ، وتناول طعام العشاء في المجمع .. ثم الذهاب إلى حديقة الفراشات وتفتح الساعة 8 مساء وحتى 10مساءً .
وإن لم يكن هناك متسع من الوقت للذهاب الألعاب المائية صن واي فالذهاب لها في اليوم التالي علماً بأنها تفتح من الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً ..

ملاحظة : مدينة الألعاب المائية صن واي لاجون : تقفل يوم الثلاثاء للصيانة .

اليوم الثاني: الذهاب إلى الملاهي الليلية ماينز وندر لاند وهو عبارة عن مجمع أسواق في بنايتين يفصلهما نهر وبها مدينة ألعاب وعروض النافورة الراقصة (يومياً الساعة 8 مساءً) بجوار فندق الخيول الذهبية. 35 رنقت للكبار و 20 رنقت للصغار .

ملاحظة : الأماكن المذكورة أعلاه يمكن زيارتها وأنت في العاصمة كوالامبور وتبعد عن العاصمة نصف ساعة بالسيارة وسعر توصيل التاكسي من كوالامبور إلى سيلانجور تقريباً ما بين 30رينجت وحتى 40رينجت ..

اليوم الثالث: السفر بالطائرة الى جزيرة لنكاوي والإقامة في فندق لنكاوي لاجون ثم الذهاب إلى التلفريك ثم الشلالات ثم عالم تحت الماء ثم ميدان النسر ثم حديقة لاجيندا.

اليوم الرابع : الذهاب إلى الجزر حيث توجد رحلات إلى الجزر والتنسيق مع الفندق أو سائق التاكسي فلابد من الحجز في وقت مبكر فمثلاً عند وصولك للنكاوي تقوم بالحجز لليوم التالي .

وإن كان هناك متسع من الوقت فيمكنك زيارة الأماكن التي لم تستطع زيارتها أو زيارة الأماكن التالية :
حديقة التماسيح ،، حديقة الثعابين ،، حديقة الطيور ،،، قرية اير هنكت ،،، الأسواق .

التنقل في لنكاوي :
1ـ تعد لينكاوى من أفضل مدن ماليزيا في سهولة المواصلات للعوائل حيث أن التكاسى بها عبارة حافلات صغيرة ممن تحمل عشرة ركاب . وأسعارها رخيصة جدا فأبعد مشوار لا يكلف سوى عشرة رنقت أو أقل على حسب المكان الذي تريده ، ومعظم السائقين في لنكاوي طيبين جداً مقارنة بالمدن الأخرى
2ـ وإذا كنت ترغب في أخذ جولة على الجزيرة بالكامل والذهاب إلى الأماكن التي تريدها وهو الأفضل في جزيرة لنكاوي أن تأخذ التاكسي بالساعة حيث أن سعر الساعة هي 20رينجت وأغلب الأماكن تحتاج إلى إنتظار التاكسي معك حيث تستطيع أن تلف لنكاوي بأربع إلى خمس ساعات فقط .
3ـ أيضا لمن يرغب أن يستأجر سيارة ويقودها هو بنفسه تستطيع ذلك حيث أن هناك مكاتب تأجير سيارات بعد نزولك من الميناء تجد في الخارج أماكن إيجار السيارات وقيمة الإيجار لليوم الواحد للسيارة الصغيرة تقريباً من 50 ـ 80 رينجت حيث أن الجزيرة لا توجد بها زحمه والقيادة فيها ليست صعبة ، لكن يفضل لمن يأخذ التاكسي بالإيجار أن يكون على علم بالأماكن الموجودة كي لا تضيع الوقت عليك .

اليوم الخامس : الذهاب بالباخرة أو بالطائرة إلى بينانق والإقامة في فندق بارك رويال ثم الذهاب إلى حديقة الفاكهة ثم حديقة الفراشات ثم السوق الليلي وهو قريب من الفندق ويفتح من الساعة 6 مساءً وحتى 1 ليلاً .

اليوم السادس : الذهاب إلى الشلالات ثم القطار الجبلي ثم حديقة الطيور ثم حديقة النباتات .

بالنسبة للحدائق التي تم زيارتها في المناطق الأخرى لا أنصح بزيارتها مرة أخرى تكفي مرة واحدة

اليوم السابع : القيام برحلة بحرية مع مشاوي في إحدى الجزر المقابلة للفندق ويتم التنسيق مع الفندق أو مع سائق التاكسي ،،

ثم إن كان هناك متسع من الوقت الذهاب للأماكن الأخرى ( ويمكن الإستفسار من سائق التاكسي عن الأماكن التي يمكن زيارتها والمناسبة للوقت )

اليوم الثامن : الذهاب إلى جورنى بلازا ثم جورج تاون ثم الأسواق الأخرى ثم ألعاب الشاطئ براشوت - دبابات البحر ركوب الخيل على الشاطئ .. وجلست البحر قبل الغروب أفضل شيء من حيث المتعة والراحة فلاتفوتك هذه الجلسة قبل الغروب ...

التنقل في بينانغ :
1ـ تعد بينانغ من المدن المتشددة في تطبيق النظام بعدم إركاب أكثر من أربعة أشخاص في التكسي إلى أن معظم السائقين يتجاهل هذا الأمر
2ـ أسعار التكاسى في بينانغ غالية مقارنة بالمدن الأخرى حيث أن تجد معظم التكاسي أسعارهم متقاربة ولا يوجد فرق أما بالنسبة للتنقل إلى الأماكن فيختلف السعر على حسب بعد المكان أما من ناحية أخذ التاكسي بالساعة فيتم حساب الساعة من 25رينجت إلى 30رينجت حيث أنه توجد أماكن في بينانغ تحتاج أن يكون التاكسي معك .


اليوم التاسع : مغادرة الجزيرة إلى كاميرون هايلاند بالسيارة وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات منها ساعتين على الطريق السريع وساعتين في إتجاه صاعد إلى المرتفعات والإقامة في فندق اكواتريال في أعلى القمة على ارتفاع 1800 متر تقريبا .

اليوم العاشر: استكشاف المرتفعات ( أضخم ثلاث شلالات في ولاية مطيرة ثم مناظر خيالية لمزارع الشاي على الجبال ثم مزارع الفراولة والورد .
ملاحظة : ويمكن إلغاء مرتفعات كاميرون من الجدول حسب ما تراه مناسباً لك

التنقل في كاميرون هاى لاند :
1ـ في كاميرون هاى لاند التكاسى معظمها من نوع المرسيدس بنز ومعظمهم طيبين رغم أن الهنود يمثلون الغالبية العظمى منهم ولكن أخلاقهم جيدة بعكس هنود كوالامبور وبينانق
2ـ أما أسعار التكاسى فهي رخيصة جداً فمثلاً سعر المشوار الواحد خمسة رينجت وسعر الساعة من 15رينجت إلى 20رينجت وتستطيع أخذ التاكسي بالساعة والذهاب إلى جميع الأماكن السياحية في المنطقة في خمس ساعات .

اليوم الحادي عشر : العودة من كاميرون هايلاند الى كوالالمبور تستغرق الرحلة 4 ساعات ساعتان على الطريق السريع وساعتان نزولا من المرتفعات والإقامة في فندق ريجنت أو ماريوت أو ويستن أو أستانا ثم أخذ جولة في شارع بوكيت بينتانج مع العشاء في إحدى المطاعم هناك ثم العودة إلى الفندق >

اليوم الثاني عشر: حديقة الطيور ثم حديقة الزهور ثم العودة إلى الفندق وأخذ راحة قليلة ثم الذهاب إلى مدينة الملاهي الليلية ويندر لاند حيث بإمكانك ركوب مركب من المركز التجاري المجاور للمدينة وعمل جولة في أقدم بحيرة تعدين قصدير في العالم ويمكنكم مشاهدة فندق الخيول الذهبية الفخم أثناء الجولة داخل المدينة: ثم مشاهدة المياه الراقصة على الموسيقى وهي رائعة جداً ثم عروض الليزر + النمر الأبيض ، بيت الثلج + القطار الداخلي + السيارات الكهربائية ،،،، هذا إن لم تكن قد زرتها وأنت في سيلانجور لأول ليلتين ...

اليوم الثالث عشر: جنتنج :: وتبعد عن كوالالمبور45 ك م يعني تقريباً ساعة وهي مرتفعات تكسيها الخضرة ومناظر خلابة ولكن عليك الحذر من الجو البارد لان درجة الحرارة تصل الى عشرة درجات هناك والمنطقة عبارة عن مرتفعات يغطيها الضباب الكثيف وعليك الأخذ في الحسبان الملابس الشتوية وتستطيع الوصول إليها عن طريق التلفريك كيبل كار لان ليست جميع السيارات مصرح لها بالوصول الى المرتفعات ربما لان الطريق وعر وأجرة التاكسي من العاصمة الى جنتنج لا تتجاوز 60 رينجت ويفضل أن تذهب بالباص بـ 8 رينجت ومحطة الباصات اسمها بوترايا . وسعر تذكرة التــلفريك 8 رينجت ويعمل من 7،30 صباحا إلى 11 ليلاً ويوجد بها فنادق ومدينة العاب وأسواق ومطاعم ومقاهي صينيه وفي حال هطول الأمطار فتغلق الملاهي الخارجية ويخترق الغيوم والضباب وينصح بعدم الذهاب لها أثناء العطل الرسمية لشعب ماليزيا وهو يوم السبت والأحد لازدحامها ويفضل الذهاب لها صباحاً والعودة مساءً لكوالالامبور.


اليوم الرابع عشر: منتجع أفاموسا تبعد عن العاصمة ساعة ونصف ويفضل أخذ التاكسي ويبقى معك وذلك بمبلغ من 200إلى 300رينجت للسيارة العادية وتشاهدون فيها :
1ـ عرض الكاوبوى : معارك حية بالأسلحة والخيول والمتفجرات ويبدأ عرض الكابوي الساعة 2,15 ظهراً .
2ـ عرض الفيلة : فيلة ترقص وترسم وتلعب كرة القدم وتعمل مساج ويبدأ عرض الفيلة الساعة 10,15 صباحاً ويعاد الساعة 4,30 عصراً .
3ـ عرض الطيور : تقوم الطيور بعمل أشياء غريبة ومضحكة أيضاً ويبدأ عرض الطيور الساعة 12 صباحاً ويعاد الساعة 3,45عصراً .
4ـ عروض جميع الحيوانات : تقوم بعمل عروض مضحكة وممتعة ويبدأ عرض الحيوانات الساعة 11,20 صباحاً ويعاد الساعة 3.00عصراً .
5ـ ركوب القارب الى جزيرة القرود .
6ـ ركوب سيارة وهي عبارة عن شاحنة مقفلة بشبك حديدي لمشاهدة الحيوانات المفترسة الطليقة في الغابة .
7ـ ركوب الفيلة أو الجمال وإلتقاط الصور مع الأفاعي والنور والقرود وبعض الطيور الجارحة .
8ـ يمكنكم عمل جولة بالطائرة الشراعية .
ملحوظة: مدة كل عرض من 25 ـ 30دقيقة ، ثم العودة إلى كوالامبور ....
اليوم الخامس عشر: الصعود الى البرجين التوأم ( مجانا ) ولابد الذهاب من الساعة 8 صباحاً ثم المعبد الهندي ثم الشلالات ويمكنك زيارة هذه الأماكن في نفس اليوم إن أحببت ذلك وهي حديقة الحيوانات + الصناعات اليدوية + الفراشات المضيئة ليلاً تفتح من الساعة 6 مساءً وحتى 10 مساءً ويفضل زيارتها وذلك بالركوب في مركب عادي بمبلغ 40 رينجت ويسع لي 4 أشخاص مع 4 زجاجات ماء ويجدف بك عكس اتجاه الماء وغير بعيد تشاهد الأشجار التي على جانبي النهر وكأنها عقود من اللؤلؤ مما يزيد روعة انعكاسها على صفحة ماء النهر ويقترب بك المركب من الأشجار حيث يكون بإمكانك الإمساك بالفراشات ومراقبتها عن قرب .

اليوم السادس عشر: منارة كوالالمبور ثم السوق الصيني ثم ميجا مول ثم سوناى وانج والعديد من الأسواق الأخرى ..

اليوم السابع عشر : العودة إلى الوطن ...
التنقل في كوالا لمبور :
1ـ أجرة التاكسي تعتمد أما على العداد وهو الأفضل ، وأما على الاتفاق وسوف تلاحظ أن السعر يختلف من تاكسي الى آخر للمشوار ذاته فلا تركب التاكسي من أول مرة بل أسأل عدة تكاسي حتى تصل إلى السعر المتوسط ، كما يوجد تكاسي بالساعة فيأخذون على الساعة الواحدة من 20 إلى 25رينجت فأجرة الساعة لا يتم الإستفادة منها إلى في الأماكن الغير موجودة فيها تكاسي والأماكن المقطوعة .
2ـ كما تستطيع أيضا أن تؤجر فان مع سائق باليومية إذا كانت عائلتك كبيرة وأسعارهم من 450رينجت الى 650 رينجت ، ويبقى معك طوال اليوم وهذا يتم الإستفادة منه إذا كانت الأماكن التي ترغب في زيارتها مقطوعة من التكاسي أو ندرة وجود التكاسي في المنطقة .

محطات الباصات في مدن ماليزيا :
1ـ في كوالامبور اكبر محطة هي محطة الباصات في وسط المدينة والواقعة قرب القرية الصينية .
2ـ في بينانغ توجد محطة الباصات في مجمع كومار.
3ـ في لنكاوي لا توجد محطة للباصات وإنما يوجد محطة فيري عند نصب النصر بالقرب من حديقة لاجيندا.
4ـ في الكاميرون يوجد محطة باصات في وسط مدينة تانا راتا على الشارع العام .

ويمكن تعديل الأيام وتعديل البرنامج حسب ما تراه مناسباً
وأتمنى أن ينال البرنامج على إعجابكم ...
مع تحيات أخوكم (مجموعة انسان)

Mjro00o7
04-17-2008, 03:39 PM
الله يعطيك العافيه مجموعه انســـان

مجهود اكثر من رائع

موضوع شامل

استفدت منه الشي الكثير

لا عدمنـــــاك

ضَنٍآنٍيً آلشُوٍَقٍِ
04-17-2008, 05:15 PM
الله يعطيك العافيه مجموعه

كفيت ووفيت

الأميـــرة
04-18-2008, 06:19 AM
مجمـوـوعة ـإنسـآآآن

الله يعطيكـْ ألف ــــعآفية ، لآـآ عدمنـآآكـْ :]

أختكـْ / الأميـرهـ

مـحـمـد
04-18-2008, 07:01 AM
مشكور اخوي مجموعه انسان

مجهود رائع

لاهنت يالغالي

مخاوي الليل
04-18-2008, 09:50 PM
اسعدني حضوركم :)

الله لايحرمني طلتكم


اتمنى لكم الفائده

دمتم بخير

جنون العاطفة
04-19-2008, 12:26 AM
مجموعة انسان
يعطيك الف عافية...
على الموضوعـ,,,

مخاوي الليل
04-19-2008, 01:00 AM
جنون العاطفه
يسعدني ويشرفني تواجدكـــ اللطيف والعذب
لاخـــلى ولاعـــــــدم

اسير الجروح
04-19-2008, 09:09 AM
يسلمووووووو مجموعة انساااااااااان

على البرناااااااامج الرائع

دمت بخير

ابو خالد
04-20-2008, 06:01 PM
سلامات داتنغ (مرحبا)
مشكور مجموعه على النقل لجوهرة الشرق الأقصى
والتي تعد من أفضل دول آسيا على الإطلاق لماتحتويه من أماكن ساحره وجذّابه
كل هذه المزايا تشهد بجمال تلك البلاد وجاذبيتها التي لاتقاوم

أيــــمــــووووني
04-22-2008, 03:26 PM
مشكـــــــــــــــــــور اخووووووووووووووي ع الموضوع الرائع
:m22asmilies-com:

مخاوي الليل
04-25-2008, 07:57 PM
العفوووووو ايمووني
اسعدني مرورك

لاخلااا ولاعدم

روح بلا جسد
05-16-2008, 09:32 AM
مجموعـــة أنساااااان

مشكووور على جهدكــ الـــرائع

وياك
06-21-2013, 05:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


يعطيك العافيه

طرح رائع


تسلم الأيادى

تقبل تحيتى
بارك الله فيك
أسعد الله أيامك
فى أمان الله

سميتك غلآي
07-05-2013, 03:29 AM
●●●
يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..
●●●

عيونك دنيتي
07-24-2013, 06:19 PM
طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..,
وَأمنيآت بِـ أيآم أَجّملّ
http://www.d-msh.com/vb/up/d-msh.com_1374677554_708.gif

كسير من هالجروح
09-16-2013, 11:59 PM
يعطيك العافيه على الطرح