المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقل الأمه في فمها


روح الروح
05-01-2008, 07:24 PM
عقل الأمه في فمها


لا ابالغ لوقلت ما أعتقده فعلا لحقيقة واقعه بأن عقل الأمة يبدأ من فمها وينتهي بمعدتها،هذا لأهمية الغذاءواثاره على حياة وتكوين وتطور كل فرد فينا.
نحن نتغذى ليس لنحيا فقط وانما لنعمل، لننتج، لنفكر.
ببساطه اذا لم يكن غذاؤنا متوازنا وصحيا، فلن نكون بالضروره أشخاص متوازنين وأصحاء.
هذه الصحه والتوازن يشملان العقل حتما، لأن الدماغ أيضا يعتمد على مايدخل أفواهنا.
أحد أهم أسباب كوننا أمة خامله، كسوله، هرمه، محبطة،واهنه، مريضة،منكفئة وغير مبدعة هو غذاؤنا، لأننا أمة تجهل أهمية الغذاء.
ان تداعيات وخمول اعضاء الجسم، بضمنها الدماغ، أبعد بكثير مما نتصور، فخمول وتعب الأعضاء ينعكسان علينا بصوره أكثر وضوحا كأشخاص فنبدو متعبين، خاملين، نعاني من الاعياء المزمن بعقول مشوشه، نشر بالغضب والتوتر، والاكتئاب عنفيين وشديدي الانفعال، مرضى، وربماأسوأ من ذلك. خمول الاعضاء ينعكس على مظهرنا الخارجي، خاصة ان استمرارية اي عضو بالعمل بالشكل المطلوب تعتمد بالدرجه الاولى على صحة واستمرارية الاعضاء الأخرى من جهة اخرى فاننا حين نبني ونقوي اعضائناالرئيسيه منها، نبدو تماما بالصوره المطلوبه، فنصبح أكثر هدوءا وترويا، برؤية واضحه ومعافين وأكثر سعاده، وصحيين بشكل عام،هذاما يثبته العلم ويشدد عليه كل يوم.
ففي الوقت الذي بدأ فيه الغرب يتيقظ للآثار السيئه التي تخلفها الأطعمه الجاهزه والوجبات السريعه ومضار المشروبات الغازيه والسكريه، على الصحه البدنيه والعقليه، واصبحت الموضه الاكثر أهمية في أوساط الموضة والثقافه التي يتباهى بها (المجتمع الراقي) هي الوجبات الصحيه وكوكتيلات العصائرالطازجه والاغذيه الحيه والعضويه، وفي الوقت الذي تستنكر فيه أغلب الاوساط الراقيه والمثقفه رؤية من يحمل سيجاره بين اصابعه ويعتبر منبوذا لأنه لا يحترم البيئه أو صحته أو صحة الاخرين وهو (ليس على الموضه)
نرى شعوبنا تغرق أكثر في موائد الطبيخ الجاهزه والوجبات السريعه، واجيال شبابنا الصاعد من الفتيات والشبان تتلهف لجلسه الارجيله التي من أبسط تأثيراتها السيئه منع وصول الاوكسجين للدماغ بشكل صحيح، ومن أهم شروط عمل الدماغ بشكل سليم هو تغذيته بأ كبر كميه ممكنه منه.
واذاما أرادت سيدة المنزل (في بلدنا ) الكشف عن مواهبها الفنيه تراها تسارع بفرش طاولة غامره بـ (المحمر والمشمر) الذي يطوف في بحر من الزيوت المشبعه لتسبح في شرايين الاسره بأجمعها، ومن ثم تصريف هذه التخمه، على حد اعتقادها، بالمشروبات الغازيه والحلويات المغرقه بالسكريات لتختم مائدتها بالارجيله فتكون الضربه القاضيه التي توجهها يوميا لجسم وعقل الاسره بأجمعها ثم تبدأ الشكوى من تعب وخمول وآلام لا تعد ولاتحصى يعجز حتى الطب أحيانا عن علاجها.
لست بالطبيبه، لكنني أؤكد لكم أصدقائي، أننا نحن من يتحمل مسؤلية مايصيب اجسامنا بالدرجه الأولى.
ببساطه ماتضعه ايدينا في افواهنا.
أقول بصدق: لو كنا نعير بعضا من الاهتمام لما يدخل افواهنا في المقام الأول لأصبحنا أمة أكثر عافية، هذا في الحد الأدنى. ولو منحنا أنفسنا بعض الوقت لنتعلم أكثر عن أهمية الغذاء، أو حتى توقفنا قليلا عن شرائنا الأطعمه من ((السوبر ماركت)) ودققنا في المحتويات قبل الشكل أو الطعم لأنشئنا جيلا أكثر صحه منا.. ولو عاودنا القراءة حتى ولو لنصف ساعه يوميا لجنبنا آبائنا وأمهاتنا وأولادنا وأنفسنا التعرض للكثير من الامراض التي تتولد نتيجه عادات الغذاء السيئه.
لأنفسنا علينا حق، وهذا ليس بالأنانيه، فما لم نكن أشخاصا صحيين بعقول سليمه كيف لنا، اذن أن نتأكد من أننا نؤدي مسؤلياتنا تجاه الحياة، ومن نحب بوجه صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



:m22asmilies-com: ودمـــــــــــــــــــــــ لي ـــــــــــــــــــــــــتم :m22asmilies-com:

مـحـمـد
05-02-2008, 04:15 AM
روح الروح

موضوعك مثير للاهتمام ويحتاج لاعاده النظر مرارا وتكرارا فيما ذكرتيه

وانا لا استطيع اضافه المزيد لانك كفيتي ووفيتي

ولكن هل كل الامه تجهل مساؤي الغذاء غير الصحي ... لا اعتقد

شكرا لكي

Mjro00o7
05-03-2008, 11:28 AM
روح الروح

موضوع رائع

وكلامك في محله

ولا اضيف شي على ما ذكرتي

روح الروح
05-03-2008, 06:21 PM
تسلم مجروووووووووووووووح هذا من ذووقك

غالي الاثمان
05-03-2008, 07:37 PM
يعطيكـ العافيهـ

طـــرح جميل ورائع من شخص أروع

روح الروح
05-04-2008, 05:37 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووور دايم السيف
وتسلم عالمرور

روح بلا جسد
05-11-2008, 11:29 PM
روح الروح

موضوع قيم ورائـــع

وأزداد تــألق بأضافتك الرائعه عليه

وذكرتي جميع الامور المتعلقه به

يسلموووووووووو

روح الروح
05-16-2008, 07:57 PM
يسلم قلبك روح بلاجسد
ومشكووووووووووووور عالطله الحلوه

وياك
06-22-2013, 07:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


طرح ...
راااااااااااااااااائع


تسلم الأيادى

تقبل تحيتى
بارك الله فيك
أسعد الله أيامك
فى أمان الله