المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روايــــة الفتاة السعوديـــــة,,,وصديقاتها,,,,,Friends


أنســ عأدي ــأإن
05-16-2008, 12:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم,,,,
أحبائي اعضاءايامنا الحلوه,,,,هذي رواية في غاية الروعة,,,تعبر عن معنى الصداقة الحقيقية في حياة الانسان,,,والرواية عبارة عن بنات وسوالفهم وحلوووة واتمنى من كل البنات وحتى الشباب يقروها ويعبروا عن رأيهم فيها,,,,وترها عبارة عن اجزاء لكن راح انزلها كاملة ,,,,
روايتي,,وصديقاتي,,,
بسم الله الرحمن الرحيم...
الصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين.....
في مثل ظل هذه الظروف ...حيث الحروب والمنازعات وآلاف القتلى واليتامى والمحتاجين .....في حالة قرب العالم منها للإنهيار والسقوط....والذهاب الى اللا عودة الى يوم نحاسب فيه جميعا على كل كبيرة وصغيرة...الى يوم ينتقم المظلوم من الظالم...الى يوم نعيش فيه حياة ابدية ....اما الجنة واما الجحيم والعياذ بالله....
نعم في مثل ظل هذه الظروف وياكثر هالظروف اللي ماتنعد ....
يجي اربع بنات يغيروا من طعم العالم يحلوا الحياة وروايتنا تتكلم عن هالبنات وماراح اطول عليكم والرواية ضحك ووناسة وفيها مواقف راح تتفاجؤن منها كثير صدقوني كثير كثير ويمكن تبكون...ايه تبكون رغم الوناسة والضحك.....
المدينة:الرياض
الجزء 1
راح نبدأ مع ابتهال اللي انولدت في عائلة الله منعم عليهم كثير يعني البنت بطرااانة وشبعانة ماشاء الله <<<شي كووول ؟؟؟وشخصية هالبنت فوووق كل شي متواضعة جدا يعني مو مبين عليها ابدا انها مريشة<<<بس بس لاتجيها عين هع هع هع..
المهم يدلعونها البنات ابتهالوووه<<<امحق دلع...وهي عنيدة شوي لكن طيبة بدرجة ماتتصورونها وهااادية وكريمة بعد <<<<وش تبون اكثر من كذه.....المهم ابتهالوه عندها اختين وحدة بأول متوسط والثانية بالابتدائي...وعندها اخو لكن صغيرووون حده يقول <<اده>>>وابوها كثير السفرات وامها مدرسة وووووووووووخلصنا من ابتهالوووه....لحظة لحظة نسيت شي انها تحب اللون البرتقالي....وساكنة ببيت ملك...بلا تأجير سنوي بلا اقساط وخرابيط....
المهم نجي للبنت الشقية<<<<حتى شقية صغيرة عليها....بنت طبعها جنووون وطايحة استهبال قوي قوي وهذي عاد عايلتها متوسطة الدخل مايعيبهم شي الحمدلله .....ايييييييييييييه اسمها بغيت انساه<<<<وهل يخفى القمر؟
اسمها يالربع امل...<<<<لكن مافي امل تقعد عاقلة!!!!!...المهم امولة <<<<<<مو ضابطة ابدا
عندها 3 اخوان كبار معقدينها واعمارهم فوق ال18 يعني قاعدين في نحرها ...سوي كذه وحطي كذه ولاتلبسين كذه والغطا وين والنقاب ارفعيه وحاااالة...لكن ابوها مسيكين يدافع عنها بحالات...وعندها اخت هم بعد بالابتدائي وامل تكرررررررررره شي اسمه شباااااااب يعني تنتحر ولا تحب واحد...واتوقع ماخلت احد من الشباب الا طلعت فيه مية عيب....لاتلوموها من اخوانها اللي عندها....وامل مع الاسف الشديد امها مريضة بمرض الله يكفينا شره...السكر(يعني مرض السكري)وعمرها تقريبا 45 سنة وياعمري عليها تقاوم المرض بكل قوتها وهي مؤمنة بالله وملتزمة....وامل بنتها يوميا تبكي في كل ليلة وتدعي لأمها ...ولاتستغربون من جنون امل فكل حرتها تطلعها مع خوياتها ومسكينة امل فوووووق هذا كله فلة ومرحة....وامولة تحب تنقد الناس وحليوة بطبعها وخشنة شوي....وضحكها يوصل لسابع جااار..والعائلة كلها ساكنة بشقة بأحد الاحياء في النسيم....
يلا عاد نجي عند حنان اللي زي العسل فرفوشة ونكوتية واهلها دخلهم متوسط يعني عادي مايحتاجون شي والحمدلله وابوها متزوج اربع ماشاء الله <<<<الظاهر لو الخامسة حلال كان اخذها...
وحنان ماعندها اخوان من امها بس اربع بنات وكلهم كبار اللي بالمتوسط واللي بالثانوي وحنان عندها اخت بالجامعة معها اكبر منها في رابع جامعة وعند حنان اخوان من الاب ثلاث او اربع اخوان وكلهم صغار بالابتدائية بس الرابعة ماجابت شي<<<<<توها الاخت معرسة....
حنان تحب السواليف كثيييييييييييييييير ونكوتية ومجتهدة ماشاء الله عليها.....وتمووووووت بشي اسمه عواطف وحب واشعار وخرابيط وحساسة <<<<<لو شوكة انغزتها قامت تصيح...
المهم حنان يدلعونها حنونة بالشدة على النون <<<<انطقوها زين لاتوهقوني....
وحنونة ساكنة بحي الروضة في بيت ايجار مع الحرمة الثانية <<<<والثالثة والرابعة مع بعض.....واذا فيه خامسة وسادسة هم بعد مع بعض<<<<<<<لايكثر بس....لكنهم ساكنين بحي الروضة
المهم خلصنا من حنانوه ماعاد بقى شي تعرفونه.....
نجي عند بنت في العالم ماراح تلقون زيها في طيبتها وحنانها وحلها للمشاكل بطريقة بسيطة غير هالبنت اللي اسمها مرام....ايه مرام صح انها الوحيدة اللي يقدر الواحد يفضفضلها عن كل اللي بخاطره وتحل له المشاكل لكن هي تبي احد تفضفضله عن مشاكلها هي لأنها عايشة بألم ماظنتي بتنساه حتى بعد وفاتها....
مرام عائلتها دخلهم في حالة يرثى لها ...عايشين على راتب التقاعد حق ابوهم وفلوس اخوهم اللي يجيبها من شغله بأحد المكاتب قهوجي.....مرام عندها 5بنات اصغر منها واخت متزوجة اكبر منها اسمها هديل واخ واحد هو اللي يشتغل واسمه عادل وابوها مع الاسف مو حاسس بعياله والهم اللي هم فيه .ابوها ملتهي بلعب القمار والخمور والعياذ بالله يعني مايصفالهم من الراتب غير 200 ريال بس...ايه ميتين يالحبايب ايش تكفي وايش توفي هذا غير الفواتير والايجار الشهري وحتى اختهم المتزوجة بمجرد ماتزوجت طلعت من الحالة اللي هي فيها وانتقلت تعيش مع زوجها بالكويت بما ان شغله هناك....لكنها تكلم اهلها يوميا واحيانا اذا قدرت ترسلهم فلوس...وابوهم طايح بالاستراحات من اول الليل لين يطلع الصبح ويرجع بيته عشان ينام...وامهم مسكينة ياما وياما تبهدلت.....ومرام ساكنة بعد بحي الروضة قريب من حنان واحيانا مرام تزور خويتها حنان...ولا تقولون ليش حنان ماتزور مرام....لأن مرام دايم تتعذر لحنان انها تجي بيتها عشان ماتشوفه وتشوف الحالة......ومرام تحاول تخبي فقرها وعلل ابوها عشان مايتخلوا عنها صديقاتها اللي هم الوحيدين اللي اقرب لها بالدنيا.......نجي لشخصية مرام انطوائية بين البنات لكن مع صديقاتها عادي....ومرام فنانة بالرسم بشكل مو طبيعي <<<يعني قولوا مرام ارسمينا ترسمكم انتم....مو مثل الهبلة امل تقلها ارسمي تفاحة تسويلك موزة....
ومرام مو من النوع اللي يظهر مواهبه او يحب الشهرة او لفت الانتباه ...هي اصلا حالها حال نفسها....
بعد ماانتهينا من البنات امل وحنان وابتهال ومرام...ابجي اقولكم ان امل ومرام اصحاااااااااب من ايام الابتدائية من اول مادخلوا المدرسة وكانوا متعلقين بعبايات امهم ويسحبونها الى ماصاروا ماشاء الله حريم....والمسكينة مرام دايم تقول لأمل مشاكلها وامل دايم تهديها وتشيل عنها همومها بالضحك والوناسة ووقتها تنسى مرام كل شي وترجع تضحك مع خويتها....يعني امولة تعرف كل شي عن مرام لكن مرام حلفت امل انها ماتقول لأحد أي شي عن مرام....وامل ماعندها مانع....
المهم من يوم مادخلت امل المدرسة من اولى ابتدائي وهي ياشعرها منكوش ويا القبة ضايعة ولا حزام المريول مقطوع وحوسة ....لدرجة ان امل كانت تلعب بالمدرسة ونقز شعرها وشافتها مرام وقعدت امل تنادي مرام....مراااااااااااام مرااااااااااام تعالي تعالي شوفي الخنفس ذا ياحليله....لا لا ماابي اجي.....اقول تعالي ترى اضربك....تيب تيب بجي...ومرام متخرعة من ذيك الكشة الناقزة....وبعد من التضحيات مرة كانوا البنتين بسادس ابتدائي وامل جاييلها مغص مو طبيعي<<<البقرة ماكله ليلتها توست معفن....المهم المعلمات يعيون على امل تطلع الحمام لأنها مصختها كل شوي ابي الحمام...وفجأة جات المعلمة اللي امل تكرهها وكذلك المعلمة تكره امل....تدور عليها <<<<المحقق كونان يسعى دائما لايخ.......
ودخلت المراقبة الفصل تنادي...اااااااااااااامل يا ااااااااااامل وين اااااااااااااامل خاااالد وينهاااا...الفصل كله ساكت خايفين...راحت مرام خويتها اللي بجمبها قالت امل استأذنت وهي قاعدة في الحمام تعاصر المحنة اللي جاتها....والمعلمة قالت اكييييييد قالت مراااام اكييييييد يااستاذة توها استاذنت..وبعدها راحت المعلمة وقامت مرااام ركض لغرفة المراقبة تقولها السالفة....المراقبة تفهمت الموضوع لكن.........نقصت امل ومرام على درجتين من السلوك<<<<كنت ابيك عون لقيتك فرعون...والسبب أن مرام كذبت على المعلمة وامل مااستأذنت من احد...المهم بعد ماخلصت راحت مرام الفصل ولقت امل تسولف لصديقاتها عن المغامرة اللي بالحمام وجات مرام وعيونها مدمعة......وشفيك مراااام والله فاتك وش سويت...يعني مستانسة من اللي سويتيه؟؟؟,,,,,,ليه وش صار يالغالية...؟؟,,,,,,نقصت درجتين و.......وبعدها انفجرت مرام بالبكا...<<<<<ياحبي للحساسين...
وامل عاد مافهمت السالفة اللي بعد ماجفت دموع مرام....
الجزء2


بس البنات يوم طلعوا بالمتوسط قابلوا حنان ....وكانت معهم بالفصل..والصداقة اللي بينهم جات بشكل غريب لأن من البداية اول مادخلت حنان الفصل بأولى متوسط كانت متأخرة من الحصة والفصل كان يسولف ويحكي اخبار الاجازة وامل متحمسة تقول لمرام انها صفقت اخوها ومرام ياعيني عليها تنتظر متى امل تنطم وتكفي شلاااخ لأن لو امل صفقت واحد من اخوانها كف تجي اليوم الثاني يدها مكسورة....
المهم دخلت حنان ولابسة نظارتها الطبية وكانت فيها عوجة شوي<<يعني تعوق هع
وشكلها كان تحفة وقامت امل اول ماشافتها تصرخ من الضحك...بشكل مو طبيعي والفصل فجأة سكت يطالع في حنان اللي شوي وتبكي وامل اللي فاكه فمها شبرين تقول واحد من الحجاج يبي يشرب موية<<<ايش دخل
المهم دخلت حنان وهي طايحة خز بأمل وتشميقات وامل ماتقصر بتعليقاتها اللي زي وجهها...الين مالبنت حنان صارت تكره المدرسة يومها...واليوم الثاني قالت مرام لأمل..حرااام عليك ياامل تسوين بالبنت كذه....يابنت الحلال انا وش سويت قعدت اضحك هعهعهعهعهع والبنات كلهم يضحكون يعني ماجات الا علي؟؟؟.....اصلا يالبلهة ياامل ليتك كنت تضحكين زي البنات بشويش لا انتي فاتحة الفم كله.......طيب وش المطلوب؟؟؟.....ابيك تروحين معي عندها والظاهر اسمها حنان او منال مدري ايش ونعتذر؟؟؟؟....ايش ايش اقووول مرام بعطيك كف يصمخ الاذن قال نعتذر قال ...اصلا انا مااعتذرت لأخوي يوم ضربتــهـ........قاطعتها مرام وقالت:يختي دريت دريت طيب انتي واخوانك ذووول..بس تكفين حرام ياامولة يلا عاد بلا عناد.......طيب طيب جاية جاية روحي انتي قبلي......امل امل....وناظرت امل في عيون مرام وحزنت امل شوية وتذكرت الامها وقالت....خلاص بجي ياعمري بجي..
وراحوا امل ومرام عند حنان واعتذرولها وعاد حنان ماقصرت وسوت الميااانة وفكت السواليف وبكذه تعودوا على بعض ومايسألوا الا عن بعض ويتفسحوا مع بعض الا ان مر اسبوعين كذه او اكثر وجاتهم الأخت ابتهال من المدرسة الاهلية...وكانت جالسة في البداية لحالها لأنها ماتعرف احد<<<<<شدعوة المدارس الحكومية مفتوحين على بعض خخخخخخخ....
المهم اول ماشافتها امل قالت....مرام مرام حنان شوفوا شوفوا هذي ابتهال الجديدة جاية من اهلية.......طيب يامصفوقة ياامل واذا يعني بالله عقليها يامرام عقلي اللي جنبك والا تبي تسوي فيها مثل ماسوت فيني من البداية....وقامت تضحك مراااام....وقامت امل فجأة وجلست جنب ابتهال وقعدت تسولف ...ومرام وحنان يطالعون في بعض مستغربين الطيبة اللي جات من امل وجلست جنب البنت....المهم مع مرور الايام والسنوات وهم دايم مع بعض وقلوبهم مع بعض ويعرفون عن بعض كل شي الا مرام محد يعرف عنها شي الا امل خويتها....لكن مرت فترة امل كانت تجلس مع ابتهال بكثرة فغارت شوي مرام....<<<شين البنات اللي زي كذه...
لكن السبب ماكان تافه يعني شوي......لأن بصراحة مرام مسكينة كاتمة بقلبها اشياء واشياء وتبي تفضفض لأحد وماعندها الا امل وامل صايرة قوة علاقة مع ابتهال...رغم ان حنان مع مرام لكن حنان سواليفها مجمعات وطلعات وكشخات ومرام موراعيتها...ومرة كذه جات مرام مسكت امل من يدها وهي كانت تسولف مع ابتهال وحنان وجالسة تضحك....راحت مرام قالت ممكن شوي امل...الكل استغرب ليش تسوي كذه وحنان وابتهال يطالعون في بعض يعني احنا مش خوياتها ولنا 5 سنوات مع بعض .؟؟؟؟طيب ليش كذه؟؟؟
المهم امل كانت مستنكرة الوضع ومكشرة الاخت ورافعة حواجبها <<توها مشقرتها
وتطالع بمرام باستغراب؟؟؟؟
امل وش فيك؟؟؟,,,,انت اللي وش فيك جاية بالعرض وماخذتني من بين صديقاتنا؟ عسى ماشر مرام؟؟,,,,,,,امل احس انك متغيرة علي؟؟؟,,,,,,كيف يعني؟؟......ماادري بس كذه اشوفك مع ابتهال كثييير وضحك وتاركتني عالجنب؟,,,,,لا والله يامرام ماني تاركتك ولا شي احنا خويات مع بعض دايم صح ولا لأ؟؟؟,,,,ايه صح بس انت ؟؟قاطعتها امل,,,,,اقول اسكتي اسكتي ماعندك سالفة ولا عشانك مو مندمجة بالسوالف؟؟؟,,,,,,استغربت مرام من كلام امل وقالت؟؟كيف يعني؟؟؟,,,,,,يعني تسوين نفسك ماتدرين؟انت اصلا ماتعجبك السوالف حقت الطلعات والروحات والمجمعات والاسواق بس عشانك ماتطلعين ولا تروحين جالسة في البيت؟؟.....,,,,انزعجت مرام كثيييروقالت شفتي كيف حتى مشاكلي نسيتيها؟؟....,,,,مانسيت ولاشي وبعدين مو بس انتي اللي عند مشاكل هذي حنان ابوها متزوج اربع ومحد يطيق احد وشوفي انا امي مريضة وندورلها علاج؟؟ وكل واحد ومشاكله الخاصة وماله داعي تزعجيني بمشاكلك لأنه ياتقولين لحنان وابتهال ولا أنا اقولهم وانتهينا من سالفتك.....وراحت امل ,,,,,ومرام ضاقت فيها الدنيا وعيونها دمعت وكلام خوية الروح امل ينزل عليها مثل الجمرة عالراس,,,وقعدت تتذكر يوم تقولها امل::معليك يامرام ماعاش من زعلك انا لك وانا افديك بقلبي يالغالية قوليلي فضفضيلي...وامل كانت تغااار كثير على خويتها ان احد زعلها لو بكلمة لأن امل تدري بمشاكل مرام وماتبيها تشيل هم احد....وماقدرت تكمل مرام وانفجرت بكا وقعدت بالحمام ساعة...وضيعت عليها مادة علمية لأنها كانت بالعلمي وبعد ماخلصت رجعت الفصل ووجها كان محمر كثير وامل ماانتبهت على طووول نادت مرام وقالت لها تعالي تعالي شوفي .<<<<حسبالها كلامها كان عادي...راحت مرام تطالع بأمل نظرة احتقار...واستغربت امل من حركتها وتذكرت يوم كانت تكلمها....وقالت ابتهال لأمل:وش فيها مرام زعلانة؟؟,,,,,مدري مدري,,,,,,,وشلون ماتدرين وانتي آخر من كلمها,,,,,,,قلتلك مدري,,,,,,ودخلت حنان عرض وقالت ليش مرام زعلانة منك ياامل؟؟....,,,صرخت امل وقالت يوووووووووووه وانا وش يدريني يعني انتوا بعد مو خوياتها؟؟؟,,,,,,خلاص خلاص انا بروح اكلمها ياحنان ..,,,وانتي يادبااااا لاتصارخين....
راحت ابتهال تكلم مرااام,,,,,مرام حياتي وش فيك؟؟؟مرام مرام,,,,,,ومرام كانت مسندة راسها عالطاولة وتعباااااااااااانة وشكلها كذه مرة يحزن.....
وقتها ابتهال استغربت من مرام وحركتها ودفتها بشويش ....مرام مرام....مرام وش فيك حبيبتي قولي؟؟؟......الا وشوي مرام تطيح بين يدين صديقتها ابتهال...وتصرخ ابتهال....مراااااااااام مرااااااااااااااااام... .ويجمعون البنات حولها...وامل تصارخ وحنان وابتهال والعالم كله....ودخلوا المعلمات وشالوهااااا وودوها غرفة الادارة....وكبوا عليها الموية وفاقت مرام اللي أغمى عليها....وانعشوها واعطوها اكل الين مالبنت استعادت صحتها....وحاولوا يدقون على اهلها عشان يستأذنون لها..لكن بدون جدوى..ودخلت المعلمة جواهر اللي تحب مرام كثير وتسألها....مراام حبيبتي أهلك ليش مايردون على التلفون؟؟,,,,,,,,هاه لالالا التلفون مفصول!!!...,,,,حتى لو كان مفصول ياعمري على الاقل يستقبل!!,,,,,لا لا معليش هو مفصول السلك حقه...,,,,,(استغربت المعلمة جواهر)طيب اعطيني رقم جوال ابوك,,,,,ايش لا جوال ابوي ماعنده ماعنده ياابله,,,,,اشلون ماعنده معقولة؟؟؟!!!أصلا في الزمن ذا حتى الصغير عنده جوال,,,,,,,لالا ياابله أنا أقصد انه باعه وبيشتري واحد..ايه باعه باعه,,,,,طيب يامرام انت كيف تبين تروحين ترتاحين في بيتك لازم تروحين انت شكلك مرررة تعبانة,,,,,,معليه ياابله انا ماابي اروح ابي اقعد مع خوياتي,,,,,,,بس انتي يامـ.........,,,,,,(قاطعتها مرام)خلاص ياابله والله اني بخير,,,,,,طيب الله يعني ويعنك انشاء الله يلا روحي فصلك بس اذا حسيتي بتعب تجين على طول لا تتأخرين,,,,,,,حاضر حاضر.....
وراحت مرام فصلها بسرعة ولقت خوياتها يترجون المعلمة اللي عندهم انهم يروحون يشوفون مرام خويتهم....ومرام كانت تطالع قد ايش عيون خويتها امولة بتطلع عشان تروح عندها...وابتسمت مرام بشويش وهي تعاصر الألم والضعف اللي تعاني منه ودخلت فصلها والبنات سكتوا وقعدوا يناظرونها وجاتها امل تركض زي البلهة.....مرااام مرااام حسبناك استأذنت وينك وشفيك......(تقاطعها حنان)ايه ايه مرااام والله خفت عليك يوم شفت مغمى عليك؟؟,,,,,(تجي ابتهال متلهفة)مرااام ياعمري بغيت انجن عليك والله خفت يوم شفتك بين يديني......,,,,,,ابتسمت لهم مراام وجلست مكانها وماقالت لهم ولا كلمة....والبنات متجمعين عليها زي القرود كل وحدة تسوي نفسها خايفة عليها<<<<هذي الصداقة ولا بلاش...
المهم ومرااام تنتظر الجرس يدق وترجع بيتها ....وامل حايرة مدري وشفيها خويتها مرام..... وحنان وابتهال خايفين عليها...ويمسكونها يوم تمشي ويجيبون لها اللي تبيه يعني البنات ماقصروا معها<<<<اسعافات اولية....هع
وترجع مرام بيتها واول ماتدخل تلقى ابوها جالس بالصالة في حالة يرثى لها بين الصحيان والسكر.....وتسلم عليه وتجلس تقوله.....يبه يبه ممكن اقولك شي,,,,,,,,خيييييييير وش تبييييين لاتقولي اغراض المدرسة ترى فلووووس ماعندي,,,,,,,لالالا ماابي افلوس بس ممكن تطلعلي بطاقة مستشفى؟؟,,,,,,ايييييش اقول مابقى الا هي اطلعلك انت ووجهك ليش خير وش فيك؟؟,,,,,,يبه والله اني تعباااانة حيييييل لي يومين مااكل وجسمي احسه ياكلني ,,,,,,,لاياشيخة دود عشان ياكلك ضفي ضفي وجهك قووووووومي, اصلا محد قالك لاتهتمي بنفسك...امك اللي تحرمك مو مو موانا,,,,وتقوم مرام وهي من الاساس فاقدة الأمل ان ابوها يطلعلها بطاقة مستشفى وتروح لأحضان أمها تبكي وتبكي وامها تدعي على زوجها ....ويدخل اخو مرام عادل,,,,,مراااام وش فيك ياوخيتي وش فيك تصيحين؟؟؟,,,,,ومرااام سااااكتة,,,,,(امها)ياوليدي البنت تعبانة لها يومين ماتاكل جسمها ضعيف وبس تبكبك وتوها جاية من عند أبوها تطلبه بطاقة مستشفى لكنه عيا عليها.,,,,,,,وليش تروح عند ابوي وليش ماجاتني انااااا((يصرخ عادل))),,,,,,,,قصر صوتك ياعادل لايسمعك ابوك!!!,,,,,,واذا يعني الين متى هالحالة تمشي ...قومي قومي مراام لبسي عباتك اوديك المستشفى,,,,,,,(وتقوم مرام تناظر بأخوها والدمع بعيونها).....(امهم)بس ياوليدي وين كرت العايلة مو معاي,,,,,الكرت معي انا يمه اخذته يوم قدمت على هالوظيفة اللي تصد النفس....,,,الله يعينك ياوليدي.....
ويروحون المستشفى ويطلعون البطاقة وتتشخص حالة مرام ويسوولها تحليل ويبين انه عندها ضعف الشهية وانيميا حادة والسبب الاكتئاااب اللي تعاني منه والضغوط النفسية...وعطاها الدكتور بعض الحبوب والمقويات اللي تساعدها..ومر اليوم على مرااام بصعوبة وداومت المدرسة بعد يومين وحاول الجميع الاتصال فيها لكن ماكان عندهم تلفون من الأساس,,,,ويعدي اليومين مثل السم على مرام لأنها يوم كانت تغيب تصحى وتلقى ابوها قدامها وهاتك ياهواااش وضرب....
الجزء3

وتجي مرام المدرسة والكل يتجمع حولها مشتاقلها وامل تناظر فيها من بعيد عارفة انها غلطت بحق صديقتها....وحنان وابتهال معاها طووول الوقت ....ويقولون السواليف لأمل ومو عارفين السالفة اللي بينهم لكنهم يدرون ان بينهم زعل,,,,وحنان وابتهال يحاولوا يجمعون خوياتهم امل ومرام مع بعض وتمر الأيام وهم على نفس الحالة والتلفونات متداولة بين حنان وابتهال لوضع خطة يصالحوا فيها مابين مرام وامل او على الاقل يعرفوا اللي بينهم....الا أن جاء يوم الأربعاء اللي تعتبره كل من مرام وامل أحسن ايامهم....
واليوم يبدا يوم قالت الأبلة اشتراك بين كل طالبتين يسوون موضوع او بحث عن الخلايا الدموية والبحث اجباري لأن البنات بثالث ثانوي ويحتاجون درجات...
واتفقوا حنان وابتهال انهم يكونوا مع بعض متعمدين عشان يصيروا امل ومرام مع بعض لأنه يمكن البحث يلين من قلوب القاسين على قولتهم المفرهات ذول<<<البلا انهم مايدرون عن شي,,,
والمهم امل كانت تناظر بمرام <<<<يعني يامرام اشتركي معي احسلك ترى مالك الا لي,,,,
ومرام مطنشة الوضع الا ان جات الابله وكسرت روسهم وقالت اشتركوا...واشتركوا وقعدوا يتناقشوا بالبحث وكأنهم رسميين يعني مابينهم صداقة لاضحك ولا دق حنك زي ايام زمان,,,,الا ان جات اللحظة اللي قالت فيها امل بهدوء مع ازعاج البنات اللي حولهم......مرااام ماوحشتك؟؟,,,,,,,,,((مرام ساكتة)),,,,,مرااام انا اكلمك,,,,,,,شوفي ياامل هذي الخلية من الخلايا العصبية (مطنشة مرام الوضع),,,,,,,خلاص يامراام الا متى نعيش كذه,,,,,,اقوووول اسألي نفسك ياللي تجرح المشاعر وماتبالي بأحد خلينا بالشغل احسن لنا,,,,,,,طيب هنا مانقدر نتفاهم الأبلة موجودة انا بروح الحمام وانتي الحقيني......وقامت الأخت امل متحمسة تروح الحمام وقعدت ساعة تنتظر رازة وجهها ولكن ماجات مرام,,,,,,وفي وقت كانت فيه امل بالحمام حنان وابتهال قاموا قعدوا عند مرااام وقعدوا سولفوا وقالت ابتهال,,,,,,,مرام وين امل؟؟؟,,,,,,,يعني ماتدرين راحت الحمام؟؟,,,,,آآآآآآآهااااااا الحمام,,,,,,,,ايه,,,,,,,,,,طيب ابي أسألك جعل ربي يوفقك وينجحك في هالثنوية وتطلعين بنسبة عالية يارب,,,,,,,,,يااااي ايش الطيبة هاذي والدعاوي الحلوة؟؟,,,,,هههه(استحت الاخت ابتهالوه)يلا عاد ابي اعرف اللي بينك وبين امل ترى حنا خوياتكم بالروح نفديكم,,,,,,مافي شي بيني وبينها عشان نزعل او نتصالح ,,,,,,(حنان دخلت عرض)اقووووول بلا عناد انتي وياها وخلاص بلا كبر راس تصالحوا مابقى شي عالاختبارات النهائية وانتي يامرااام مجتهدة يعني من وين لأمل دروسها,,,,,,(ابتهال تناظر في حنان نظرة معناها كلي تبن وانطمي),,,,,,,تسكت حنان والوجه المقلوب,,,,,,,حنان ابتهال انا بقولكم شي قد شفتوني مرة غلطت عليكم او حتى سبيتكم ولو كان مزح؟؟,,,,,(حنان)لالالا ياعمري انت اصلا اطيب وحدة بهالشلة المنتفة والله من غيرك مانقدر نعرف وش نسوي,,,,,,(ابتهال)أي وش الكلام ذا ياحنان انتي العسل معقولة تقولي كذه,,,,,انا ماقلت شي غلط انا بعترفلكم بسر طول 12 سنة محد عرفه غير امل وماقالت لأحد عنه,,,,,,(ابتهال وحنان متفاجئين وفاتحين هالبراطم يبون يسمعون السالفة),,,,أصلا أنا....اناااا.....اناااا,,,,,,,,,(حنان)يا مرام اذا ماتبين تقولينه ترى عادي صحيح حنا صديقات من خمس سنين ويمكن للآن ماعرفتينا كثر ماعرفتي امل,,,,,,وصحيح هالشي بس حتى ولو انتوا خوياتي وعرفت فيكم الطيبة والوناسة اللي ماعمري شفتها بأحد..صدقوني ياحنان وابتهال انكم افضل ناس عرفتهم في حياتي وودي اقولكم عن شي قعد مكتوم في نفسي محد شاركني فيه غير امل,,,,,,(عيون ابتهال غرقت دمووع),,,,,,,,اقووول ابتهال هي هي محنا بفلم هندي والله وبكيتيها يا مرام لكن انتي من جد صادقة وانا ابادلك نفس الشعور لكن مثل رجة امل ماعمري شفت خخخخخخ,,,,,,,,اقول حنان ضفي وجهك البنت حزنتني ....,,,,,,وشو اللي حزنتك انتي اصلا ام القرووووش تلعبين فيها لعب بنت نعمة,,,,,,(تناظر مرااام في حنان وابتهال بإنكسار),,,,,,,طيب وش دخل فلوسي بحزني,,,,,,,لالالالا ليش تحزنين ياعمري ابتهال اقول حنان اسكتي.....ياابتهال عيشي حياتك صدقيني اللي انتي فيه غيرك يتمناه بمية مررررة (وقامت مرام تتكلم عن عيشة الفقر والذل والاهانة الين مااستغربوا حنان وابتهال عن طريقة كلامها وارتفاع صوتها لدرجة الابلة قالت لمرام تسكت ونطقت ابتهال),,,اشفيك مرام كذه تبين تكرهيني بحالتي...انا ادري ان في ناس عايشين زي اللي تقولين بس انا الحمدلله ماابين شي وماني مهتمة واللي يبي من شي عيوني له,,,,,,انا ماقلت كذه بـــ.....(قاطعتها حنان)مرام مرام اشفيك قولي اتوقع السر يتعلق في هالشي,,,,,,(سكتت مرااام وبلعت ريقها),,,,,,,حنان ايش قصدك لما تقولين لمرام كذه,,,,,,خلاااااااص انا بقولكم بس موالحين بالفسحة,,,,,,طيب بس امانة تقولين عن كل شي,,,,,طيب طيب ياابتهال عن كل شي بقول....

وكل هالشي اللي صار وامل جاااااااالسة تنتظرخويتها مرام تجي الحمام يعني مازال عندها امل في خويتها رغم انها هي اللي اخطت بس كل هذا عشان طيبة قلب مرااام اللي ماتزعل احد.....ومر الوقت ومراااام بالفصل تفكر تجي ولا ماتجي....وفي النهاية قررت تروح وتشوف وش فيه لأنها هي بعد ملت من كثر مااشتاقت لصديقتها....وراحت مرام عند امل بالحمام بس اول مادخلت قعدت تناظر بالمرايا يعني مو معطية خويتها وجه وتضبط شوشتها وتعدلها وامل تقولها,,,,,,انا كنت حاسة انك راح تجين ,,,,,,,وش عندك وش تبين مني,,,,,,,انا ابي اعرف ايش السبب الي زعلك مني؟؟؟,,,,,انت عارفة اني زعلانة منك ومو عارفة السبب!!!!هاذي مو داخلة عقلي,,,,,انا بدخلها غصب لأني بجد مااعرف,,,,,,آخر كلمات نطقتيها معي ايش كانت,,,,,(انحرجت امل وسكتت),,,,,,قولي قولي ياامولة وش الكلمات وش اللي تكلمنا عنه ,,,,,بصراحة ماكان ودي اجرح مشاعرك وانتي عارفة صح؟؟؟,,,,,لا والله كلامك كان ينحط على الجرح يبرى ماشاء الله,,,,,,مرام وش فيك انقلبت 180 درجة علي والله اني آسفــــــــــــــــــة واسفة لو زعلتك ولو بحرف ترى خلاص انا مااطيق حياتي كذه بدونك والله خيااااس وارجع البيت ونفسي ضايقة ومااحس اني مستانسة واخلاقي زفت حتى اخواني صرت اهاوشهم(امل تبي تضحك مرااام),,,,ترى ياامل يمديني اقول انا ماني مهتمة بأخلاقك ونفسيتك من بعدي او حتى هواشاتك في البيت لكن المعزة والصداقة اللي بيني وبينك تمنعني اقووول كذه ...ويمكن طيبة قلبي تخليني ضعيفة احيانا لكن عندي عناد يهز جبال من القهر...انتي يوم قلتي ذاك اليوم ان مشاكلي ماتهمك ..اجل بتهم مين وانتي اللي شايلة سري من 12 سنة ياامل...وانا ادري ان عندك مشاكل واولها صحة امك ويشهد ربي اني اوقات افكر بأمك اكثر اني ماافكر بحالتي,,,,(امل عيونها امتلت دموووع وحاولت تنطق),,,,ايه ايه حاولي تنطقي حاولي تقولين شي يبرر موقفك اللي طيحني من التعب يالغالية,,,,(امل نزلت عليها كلمة الغالية مثل الجمرة وصاحت تقول وهي تبكي),,,,,بس يامرااااااااااام بس خلااااص حرام عليك مابقيتي فيني جذع الا وهزيتيه والله لو ادري ان كلامي بيزعجك مثل كذا كان تمنيت الأرض تبلعني ولا اشوفك تقولين هالكلام ...كلامك حجر كلامك سكاكين تطعني تعرفين ايش تطعنييييييييييي,,,,,,(حاولت مرام تهديها لأنها شافتها منهارة واجد ومايهون على مرام تشوف خويتها كذه وحطت يدها على كتف امل وقالت),,,,,أمل شفتي قد ايش انت تتعذبين الحين ترى انا حسيت فيه يوم كلمتيني مع انك كنت صادقة والله.,,,,,,,كيف صادقة وانا جارحتك يامراام؟؟؟.....,,,,,,,امل..انا يمديني اصير قاسية عليكم لكن الظروف اللي انا عايشتها هي اللي خلتني طيبة معكم ....ويمديني اضحك ولازم اضحك معكم عشان اعيش على الضحك بدل الحزن لكن كيف ومتى ووين ياامل؟؟؟؟انا اشوفكم تسولفون عن الماركات وافتح فمي زي الغبية اسوي اني اعرف واشتري منها وتسلفون عن طلعاتكم واقول معكم انا اطلع والا انا غير حوش البيت مااتعدى وتقولون انكم تزورون بعض وانا اتعذر من شغل البيت وكثر طلعاتي والا انا رجولي تنحش لو زرت البقالة اللي قدام البيت وتضحكون يوم تكلمون بعض عالتلفون وانا اقول من كثر مااكلم فصل تلفونا والا هو من الاساس مافي تلفون...قوليلي امل يصير اتركم لأني ماني بمستواكم والا اقعد واعيشكم معي بالكذب؟؟؟جاوبيني انت الغالية انت الحب انت الوفية قولي ,,,,,(وطاحت امل بأحضان صديقتها وتبكي بشدة ومرام مسكتها ضمتها بقوووة وقالت وهي تدمع)....بس انا ياامل اخترت اني اكون معاكم واقول لحنان وابتهال عن كل شي انتي تعرفيه واريح ضميري واسلم امري لله لأني بدونكم مااقدر اضحك او استانس او حتى اشم الحياة واعيشها,,,,,,(وبدت امل تخفف من البكا وقامت مرام تمسح دموعها وتقولها),,,,,,ههههههه شكلك تحفه عيونك حمررر كأنك ابوي اذا رجع بالليل(حولت معاناتها لنكتة تضحك فيها خويتها وردت امل),,,,,يقطع ابليسك بكيتيني بقووووة بصراحة الله لايحرمني منك والله اني مااتركك بعد اليوم يالغلا الله يحفظك ويخليك لي يارب يساعدك ويفرج همومك يارب,,,,,,آميييييييييييييييييييييييييين,,,,,,ههههه ههههه,,,,,,,,,ليش تضحكين امووولة؟؟,,,,,,اضحك اقووووول كأننا سوينا فلم هندي ,,,,,أحسن شي لأن حقنا نظيف مافيه رقص,,,,خخخخخخخخ مشينا مشينا الفصل,,,,,,,يلا ضفي وجهك الفصل انا ابي الحمام شوي,,,,,,طيب طيب يالمهبولة بروح,,,,,,,,........
الجزء4

وراحت امل الصف وهي في ابسط حال,,,,,,,,,ومرت الأيام وحنان وابتهال دروا بالسالفة وهم بعد سوو فيلم هندي والاربع بنات ذووول اقتربوا من بعض بشكل كبييييييييييير وفي نفس ذاك اليوم اللي تصالحت فيه مراام مع امل....رجعت مرام بيتها لقت اخوهاااا عاااااااادل متشقق من الفرحة,,,,,,,,سلاااامات عادل الضحكة شاقة فمك؟؟,,,,,,الحقيييييييييي شي مايتصدق يامرااااام,,,,,,قوووووووول خلصني وكمل وناستي,,,,,,,اختي هديل ارسلتلناااااا ثلاثين الف رياااااااااااااااال تعرفين ايش ثلااااااااااثين,,,,,,,,,,معقوووووووولة مااصدق لالالا ومن وين لها؟؟,,,,,,,,,,ماهم راحوا هالحين كندا لسبعة شهوووووور,,,,,,,,,ايه ايه,,,,,,,,جاتهم فلووووووووس وقرووووووووووووووووش ,,,,,,,كم يعني كم؟؟؟,,,,,,,,,هي ماقالت لكنها ارسلت فلوس على الحساب حقي,,,,,,,,وااااااااااااااااو وناسة...........((تجي امهم ))....بشوييييييييييش ابوكم لايسمعكم يطير الفلوس منكم اسكتوا اسكتوا..,,,,,وانتي يايمه لازم تجيبين طاريه ترى درينا انه موجود خلينا نستانس يمه,,,,,ومرااام صادقة يايمه والله هديييييل ماقصرت الله يوفقها.....الحين وش نسوي بالفلوس,,,,,اقول عادل ومرام استحوا مهما اللي تشوفونه من ابوكم لاتنسوووون انه ابوكم اللي رباكم وحطنا ببيت ومارمانا بالشارع.....وبعدين اهم شي تسوونه انكم تسددون ايجار البيت وهالحين وجرسنا بينفجر من كثر مايدق علينا راعي البيت,,,,,,,طيب طيب انا رايح الحين البنك اسحب عشرين الف .....خمسة عشر الف الايجار وخمسة اجيبها البيت ونتفاهم عليها,,,,,,,عادل عادل وانتي يا يمه لاتنسين نبي تلفون,,,,,,,انشاء الله انشاء الله يابنيتي نركب تلفون.........
وراح عادل البنك وسحب الفلوووووس وسدد الايجار وركب التلفون وشرا لأخته مريووول جدييد لأن حقها لثلاث سنوات ماتغير,,,,,,,,,,ومرررررررررت الايام والشهوووووووور وصارت مرام تكلم ابتهال وحنان تكلم امل ومرام تكلم حنان وهكذا والبنات دخلوااااااا علاقاااات جدية صارت قلوبهم زي القلب الواحد الكبير اللي مايكن لاحقد ولاحسد ولوصار شي لأي وحدة فيهم يفزعون لها على طوووول الا ان دخلوا الجاااااااااااامعة,,,,صحيح مو نفس اللي يتمنوها لكن احسن من غيرها....ومرام وابتهال صاروا بقسم واحد وهو دعوة اسلامية وامل بوادي وحنان بوادي<<<<<<شغل الجامعات الله المستعان.........
وفي وقت من الأوقات يوم يدخل البرد ويجي فصله الكل يبي يشتري جكيتات ومرام تنتظر متى ينزل الراتب حقها وتاخذ شوي منه والباقي تعطيه لأبوها السخيف اللي ياخذ راتبها شهريا ويلومها ان تأخر الراتب ويسبها ويقول أكيد اخلاقك ماهي بزينة بالجامعة والا هو مايدري انه عنده بنت اطهر منها في الاخلاق مابيلقى لكن الشكوى لله.....وبسنة ثاني جامعة رجعت ابتهال لبيتها وهي حايرة من أي ماركة تشتري جكيتها وصحيح قلنالكم متواضعة لكن مو لدرجة تبخل ترفه عن نفسها......وسألت امها وامها قالت لها انا باخذك معي وتنقين على كيفك ويوم راحت ابتهال المجمع وكانت متفقة مع حنان اللي جات مع زوجة ابوها الثالثة....وتقابلوا عند مطعم هارديز....
سلااااااااام حناااااانوه مابغيت تجين......,,,,,,,هلا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,,,,اوهوووووو رد السلام بالكامل حركاااااات وين ايام الهاي والباي,,,,,,,,(حنان تناظر ابتهال من تحت النقاب نظرة انطمي),,,,,,مين هاذي اللي معك ياحنان امك خليني اسلم عليها...,,,,(تنطق مرت ابوها نطقها جني بسم الله علينا)لالالا انا مو امها انا مرت ابوها الثالثة,,,,,,,,,(تلعثمت ابتهال وقالت هلا والا ودها تقول بلا),,,,,,هلا والله ماعرفتك حنان ماقالتلي انك بتجين معها ,,,,,,,,,ايه ايه ياابتهال اصلا ابوي نزلني معها ومع اخواني عشان نشتري للشتا وهي نزلت معنا,,,,,,آهااااااا خلاص طيب انا بروح اشتري جكيت تجين معي؟؟؟,,,,,(حنان تناظر مرت ابوها السوسة بحزن عشان تخليها تروح لأن ابو حنان وصاها على بنته ),,,,,خلاص روحي ياحنان مع خويتك بس خلك قريب واذا رن الجوال ردي لاتنطنشين انا بخلص بسرعة ونرجع البيت.....,,,,,طيب طيب ياعمتي خلاص انا رايحة بس ابي فلووووووس,,,,,,لحوووووووول المفروض يعطيك ابوك....هاك خمسين روحي,,,,,,,وشو خمسين الله يهداك ياعمتي نازلة سوق الحراج انا,,,,,,يعني كم تبيييييييييين,,,,,ابي 200,,,,,اييييييييش تبين اشتري جكيت لخوانك بعشرة وعشرين,,,,,,,(استحت حنان وابتهال تناظر قالت)ان نقصكم شي ترى رقبتي سدادة,,,,,,,والله حنان خويتك قالتها بتدفعلك انا ماعندي يلا روحي,,,,,,,(تفشلت حنان بس ماعليها بتاخذ من صديقتها الكريمة)يلا طيب انا بروح الحين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,............
وراحوا واشتروا جيكيتهم وفكرت ابتهال تشتري لصديقتهم مراااام جكيت حليو وماركة كهدية وعشان ماتكسر خاطرها وشرتلها وااااحد وابتهال شرت واحد برتقالي يحوم الكبد.......
المهم جات اللحظة اللي يعطون فيها مرام الجكيت وماتتصوروووووووون قد ايش مرااام عيونهااااااا امتلت فرحة وخاصة يوم عرفت انه مااااركة......قامت تبووووووس في خوياتها وامل تطالعهم بنص عيييين يعني ليش ماشريتووووووولي؟؟........لكن هي راحت واشترت لها جكيت بعد زي حق ابتهال بس بنفسجي عشان تقهرها لأن ابتهال ماتحب احد يقلدها.........
وماتتصورون قد ايش البنات كانوا اصحاااب اييييه اصحاااب ولاتستغربون لأني عايشة بينهم ...تدرووون مين انا؟؟؟ابعترف وعشان اقدر اكلمكم عن صديقاتي وعن مشاعر كل وحدة فينا ...انا امل ....ههههههه امل المهبولة,,,,,,اضحكوا اضحكوا الين بكرة صدقوني ماراح تلقون الضحك ذا في الايام الجاية لأن الدنيا تغيرت والايااام صارت تظلم واجد ,,,,على قولتهم الطيب مايعيش ,,,,,عشان مااحرق السيناريو اكملكم احلى الايام اللي عشناها سوى....آآآآآآآآخ ليت ذيك الايام ترجع والله واشتقنا....<<<نست نفسها يلا ياامل قولي المواقف...
المهم يوم طلعنا ثاني جامعة ذي السنة اللي ماراح انساها ابد في حياتي....تدرون ليش؟؟؟كملوا قراية وبتعرفون ليش؟
قبل كل شي مرت سالفة علينا لخويتنا ابتهال لدرجة اننا خفنا عليها كثير,,,ابتهال هذي ابوها عنده معااارف كثير واصدقاء والواحد اذا كان عنده اصدقاء اكيد بيكون عنده اعداء,,,,فمرة دق جوالها برقم غريب وهي في بيتها وجالسة مع امها,,,فردت وطلعلها واحد يقال انه يبي يتعرف عليها ومدري ايش,,هي على طووول قفلت الخط وسكرت الجوال,,وعلمت امها بسالفته,,وامها قالت لها انها ماترد على أي رقم غريب ابدا,,,,ومرت الاحوال وسار يرسلها رسايل يكتب فيها اسمها بالكامل واسم ابوها واسم امها,,,ويوم تقولنا عن الرسايل اخذت انا الرقم واعطيته اخوي احمد المتفهم عشان يدق عليه,,,وطلع رجال والظاهر من كبار الشخصيات بعد,,المهم قالت لأبوها يوم انه رجع وطلعت السالفة بأنه احد زملاء ابوها القديمين كان يهدده بشرف بنته وسمعتها,,لكن الحمدلله المشكلة انحلت بقسم الشرطة دون التشهير بسمعة خويتنا وحوسة ذيك الايام اللي الله لايعودها,,,يارب<<واتمنى من كل بنت تحافظ على نفسها لأن شباب هاليومين مو زي زمان اللي اذا حب البنت يروح يخطبها على طوول,,هذووول لأ,,,,عندهم المفهوم غير,,,,خلونا نكمل بس ....
وكذلك ثاني جامعة تقدم لصديقتي حنان واحد يخطبها من ابوها وناوي الزواج منها وبصراحة كان شاب محترم واخلاقه عالية وماعليه كلام من ناحية الجمال...المهم خويتنا حنان كانت معجبة فيه وماترددت تقول لأ,,,,وتصوروا قبل لاتاخذ راي امها وابوها جات عندنا الاول واخذت راينا<<<طبعا انتوا مو تروحون وتقلدونها ترى مو كل الصديقات زي بعض!!!!
وبعدين جاتنا حنان في يوم كانت البسمة تشقق فمها ومستشورة الشعر هي ووجها
ولابسة جديد وطايرة واحنا قاعدين في الكفتيريا بالصبح......بنااااااااااااات هاااااااااااي,,,,,هلا هلا حناااان(ردينا بشكل جماعي وصياح وسوينا حوسة والكل يناظرنا بس عشانها متجددة بالشكل هع),,,,مرام ابتهال امل بااااااركووووولي,,,,,,(مرام)خير خير وش فيه؟؟؟,,,,,(ابتهال)وش عندك وجع,,,,بااااركولي,,,,,(انا)هااااه ابوك طلق الثانية والثالثة والرابعة<<<<سلمات امولة,,,,لالالالا لاطلق ولاتزوج انا اللي بتزوج,,,,,(كلنا فتحنا فمنا وقمنا من الكراسي)ايييييييييييييييييييش,؟؟؟؟؟؟,,,,,,,ايه ايه ابتزوج تقدملي واحد البارح وماامداني اكلمكم وقلت بخليها مفاجئة؟؟؟؟(مراااام)مبروووووووووووووووووووك ياحبي مبرووووووووووك...
وقمنا كلنا نصارخ ونسوي صجة بالجامعة مستااانسين والعالم تناظرنا وشفيهم يوم الوناسة العالمي على غفلة,,,,,,,وذاك اليوم كلنا مستانسين وندعيلها ربي يوفقها ,,,,
والاخت انخطبت وكان بعد شهر زواجها وكلنا كنا بنحضر ومرام كانت تحاول بأمها عشان توافق خووووف من ابوها مايوافقلها,,,,وكلنا نحضرلها شريط زفة ونعطيها نصايح وتشكيلات للعرس....يالله ماتتصوروووووون قد ايش تحمسناااااا ,,,,,

ويوم جا وقت الزواج في عيد الاضحى وطبعا هي كانت بتتزوج وتقعد سنة بالبيت بعدين بتكمل الدراسة

الجزء5

المهم قبل الزواج بثلاث ايام اتفقنا نسوي قطية ونروح سوا لملاهي ستار ستي الخاصة بالنساء اكييييد عرفتوها...المهم رحنا ومرااام ياعمري عليها ذاك اليوم بالظهر كلمناها وقلنالها تجي لكن الظروف منعتهااا..ولو كان علينا صعب مرررة نروح بدونها لكن كانت في مفاجئة محد درا فيها الا ابتهالوووه النذلة ,,,,ورحنا المكان وجاتنا حنان متنقشة وصابغة الشعر وقاصته مستعدة لزواجها بكل قوتها وترى خطيبها كان ولد خالة ابوها<<<تعقيد..
المهم حنان كانت جايبة ام بي 3 وقهر ماخلونا ندخل جوالاتنا لأنها بكاميرا ,,,,بس حنان كانت تشغلنا اغاني ياناس تهبل ,,,شي يبكي وشي يضحك وشي يرقص,,,وفجأة جااات المفاجأة اللي كنت افكر فيهااااا دائما ومازلت افكر فيها ....تتصورون مين؟؟؟مراااااااموووه جات عندنا ودخلت كذه طبت علينا فجأة تسويها مفاجأة وابتهال عندها خبر واحنا ماندري,,,,,بس لو اقلكم كانت احلى مفاجأة والله,,,,

(انا استغربت وقعدت اسأل مراام)مرااام ياحياتي كيف جيتي؟؟,,,,,والله بطريقتي الخاصة,,,,,(حنان)توقعتك ماراح تجين ؟؟؟؟,,,انا بقولكم شي...انا اليوم قمت وغسلت البيت كله وذاكرت لاخواني وكويت ثياب اخوي.اصلا هي ثوبين بس خخخخ وقعدت ونظفت وخلصت محاضراتي وجهزت اغراضي وقعدت اترجى امي الين ماحزنت علي ووافقت ...يالله لي ساعة ادق على جوال اخوي مايرد وفي آخر شي جا ووداني عندكم بس انا كنت قايلة لاابتهال من زمان,,,,(امل)والله الطلعة ماتحلى بدونك يامراام,,,,,,,,ادري ادري من غير ماتقولين هع.....

وفجأة حنان شغلت اغنية كلنا نحب نسمعها ونبكي عليها دايم(,,,,,,,,) وحتى قالت انها تهدينا ذي الاغنية وسكتنا شوي ورحنا لمكان مافيه ناس,,,,وجلسنا فيه وهي البايخة شغلت الاغنية عشان تبكينا وبمجرد ماشغلتها وسمعنا الموسيقى قامت كل وحدة فينا تتخيل حنان تتزوج وتبعد عنا ومانشوفها لأنها بتسافر الاخت ماليزيا <<<شهل العسل لازم يصير كووول...
المهم قمنا كلنا نبكي واول من بدا بالبكا هي ...واحنا شقلبنا معاها نبكي ونصيح ونضم بعض ساعة ونضحك على أشكال بعض ساعة وونااااسة بصراحة ماتتصورون قد ايش تمنيت اليوم ذاك يعدي بشويش لأني كنت مستانسة فيه بس الايام صارت تركض ركض موصاحي<<<شدعوة ماراثون...
ياالله ماتتصورون قد ايش الصداقة احلى شي بحياة الانسان,,,,خذولكم اقرب مثال :::اذا وحدة كانت تمشي لحالها بالمدرسة او الجامعة ايش بيقولوا عنها البنات::ياانها تحزن لأن ماعندها خويات او شكلها يضحك تمشي لحالها او محد يحبها,,,,وهي بعد تكره نفسها لأن ماعندها احد يحلي حياتها زي صديقااتي اللي من جد يوحشوني كل يوم....كافي كافي ان جمعتهم ترد الروح تخلي الواحد يتشقق من الفرحة...والله ياما كتبت فيهم قصايد وغنيتلهم وهم سوو نفس الشي ....بصراحة كنا اكثر من اخووووة كأننا عايشين ببيت واحد...كل وحدة تعرف عن الثانية كل شي (الا اسرار البيت ماتطلع)وتعرف ايش تحب تلبس وايش تحب تاكل,,,,يالله يامحلى الصداقة وربي....أكيد حاسين فيني الحين...بس يمديكم تحسون بمعاناتي بعدين؟؟؟
اخلي اللي جاي يوضحلكم...
وهاذي هي تزوجت حنان قدامنا بالعرس نشوفها تنزف وهي بأحلى لبس...بأحلى فستان,,,,كل البنات كانوا يتمنوا يصيروا محلها ذاك اليوم...<<عاد هي ماكودت تتزوج وتطلع من عند اهلها وزوجات ابوها....
وقعدنا نناظر في بعض وهي لابسة فستان الشرعة والاضوااء عليها وكأنها لؤلؤ ماشاء الله عليها,,,,وبعد ماخلصنا وراحت تستعد تركب سيارة زوجها....تخيلوا....!!!جاتنا بنفسها تسلم علينا بالغرفة واحنا قاعدين نبكي ونضم بعض....جاتنا وخربت زفتها عشان تمر علينا وتسلم واول مادخلت قالت...(اشلون تتجمعون كذه وانا مو معكم)...
وامها كانت وراها تأشرلنا من فوق....(يعني لاتبكون وخلصوا بسرعة)...واحنا مسحنا دموعنا وقعدنا نصارخ عليها ...حناااان يالمجنونة زوجك تحت لايروح...حناااان روحي يالهبلة,,,,حنااااان بسرعة قبل لاتتطلقين,,(ومن يوم ماسمعت هالكلمة شهقت وقالت اكلمكم بكرة قبل لانسافر وانحاشت من عندنا)
صحيح كنا مانبغاها تتزوج بدري في ثاني كلية وهذا من باب اننا نبغاها تقعد معنا وتكمل دراستها ووناستها...لكن هي ماصدقت يجيها واحد بها الأخلاق ويخطبها ويتزوجها......(الله يسعدها ويخليها لزوجها)
المهم كان هذا اول حدث مهم جدا صار معنا بثاني كلية وهو حدث سعيد بنفس الوقت لأن صديقتنا تزوجت ...,وحدث حزين شوي لأنها بتبعد عنا وكثير بعد.....
المهم ومرت الايام بدون حنان في الكلية ماغير شفنا امها مرة جاية تسحب الملف حق بنتها حنان عشان تكمل بعد سنة من الزواج...وسلمنا عليها وقلنالها كيف حنان بماليزيا...قالتلنا انها بخير وطيبة ومستاااانسة وتسلم عليكم كثيييير...
وصرنا بجد من دونها مو زي اول...هي كانت تحلي الشلة لأن دايم عندها سواليف حريم<<<مو منها من زوجات ابوها الثلاث....
المهم والله وافتقدناها وماتتصورون قد ايش كنا اصحاااااب كوووووووووول ...دايم مع بعض ونسولف لبعض ونتبادل ملابس...حتى مرام اللي ماتعرف الماركات كثرنا ناخذ من ملابسها...وهي تاخذ من عندنا..وكنا استغفر الله ياربي لاتحاسبنا...نتبادل اشرطة اغاني ومسجلات وحركاااات...ونتقابل بأماكن حلووووة ونقلبها فلة....
بصراحة ايام زمااان ليتهااا ترجع......
وبعد زواج حنان باسبوعين كذه تقريبا...قررنا نروح لبيت مرام ولو ماصار ...وجيتها وقلتلها,,,,مراااام نبي نجي بيتك الخميس لاتقولين لا وماديتي صعبة ومدري ايش ترا حنا مفتوحين على بعض وشفتي بيوتنا كلنا ,,,,,ايش هاه..لالالا خليها بعدين خليها بعدين يمكن تجي لأخوي قريشات ونأثث البيت او اختي ترسلنا فلوووس ولالالا اقووووول الجمعية بنهاية الشهر بتعطينا,,,,,(ابتهال )مرام حنا مااتفقنا على كذه نستحي من بعض..ياشيخة ولو كان مافي ببيتكم الا كنبة وحدة,,,,,هو اصلا ياليت كان في كنبة عشان يكون فيه شي,,,(استغراب متبادل بيني وبين ابتهال)
لالالالا حطي حسابك بنجيك انا وابتهال ولااااتسوين شي ..كل القراقيش حنا اللي بنجيبها وترى بجيب لابتوبي حقي عشان نتونس....(ابتهال)بس يامرااام اذا كان ابوك موجود راح نعذرك,,,لالالا خلاص مادام بتجيبون القراقيش واللاب توب الله يحيكم في بيتي بس امانة لاتطولون خوووف ابوي يطب علينا فجأة وننكب كلنا,,,,,ولايهمك كلها ساعتين ورادين بيوتنا.....
ورجعت لبيتي وقتها ولقيت اخواني احمد وراكان وامي قاعدة تقهوي الخشش احمد وراكان..,,,,
سلااااااااااام يالربع,,,,,(امي واحمد ردوا السلام<<على فكرة احمد معي سمنة على عسل),,,,,(راكان)هييييييييييييييييه وجع يوجعك ويمرض بطنك ولد انتي ماتعرفين تسلمين,,,,,هييييييييييييييييييييه انت وش دخلك يالسخيف ,,,,,احترمي نفسك يادبااااا,,,لاتقول دبااا يالصعلوك,,,,,يمه سكتيها لاافقع وجهها,,,,,شفت كيف انك راعي مشاكل والله معد احل واجب الهندسة حقك,,,,,والله معطيك قروووووش يابلهة,,,,(احمد)لالالا قوموا تصافقوا مايصير قدام الوالدة التعبانة تتهاوشون وبس قوموا قوموا تصافقوا,,,,,شوف هو اللي بدا علي,,,,,اقول اكلي تراب يامجنونة,,,(امي)اسكتوااا صدعتوا راسي بترفعولي السكر يالمجنن,,,,(انا وراكان قمنا نبوس بأمي ونعتذر لها<<<شوفوا الادب ياعيني)
يمه ترا الخميس رايحة لمراااام,,,,وحليلها مرام وش اخبارها يابنيتي,,,,,والله يايمه تمام ,,,,,واخبار اميمتها عساها طيبة,,,,والله بألف خير,,,,(راكان)يمه مين مرام هذي؟؟؟,,,,هذي ياوليدي خويتها المسكينة الفقيرة,,,,يمه تكفين لاتقولين فقيرة تراها خويتي ومااحب احد يقولها كذه,,,,,(راكان)وامي ماقالت شي غلط,,,,,انت كل تبن,,,,ومين تبين يوديك يابنيتي امل,,,,والله الله يخلي راكان فاضي ماعنده شي ومخلص ثانويته وعاطل باطل بدون شغل,,,,,قسم لااتوطى بحضان بطنك,,,,,,يمه شوفي وش يقووول.....(احمد)خلاص انا بوديك بس مابتطولين عندهم كلها ساعة ساعتين ونص وانت راجعة البيت....انشاء الله انشاء الله...
وهذا حن كلنا رحنا لبيت مرام بس بدون حنان وتصوروا يالجماعة يوم دخلنا بيتها....انا مش قادرة اوصف الحالة اللي فيها البيت...رغم انه من الخارج شكله محترم مافيه شي...لكن بمجرد ما دخلت البيت والله يشهد ان البيت كان في حالة يرثى لها...انا مااقول ان بيتي كامل ومكمل لكن بيت خويتنا مرام شي وبصراحة حالتهم من جد تكسر خاطري..<<ادري انكم تبون اقولكم البيت كيف شكله وش فيه لكن تآمنوا بربي اني اول ادخل مرة ادخل بيتها من 14 سنة,,,,وماتوقعت في حياتي بيتهم يوصل لذي الدرجة...
المهم انا دخلت وحطيت رجلي على عتبة الباب وشفت البيت من بداية السيب فاضي بمعنى الكلمة ....مافيه أي شي من الاثاث حتى على الاقل فرشة صغيرة مافي...انا قلت في نفسي يمكن جوه فيه او شالوا كل شي ...والا تقابلني ام مرام..
هلا والله ببنات الزين هلا والله ببناتي....,,,,(واسلم على راسها واضمها لحضني وهي تضمني لصدرها بقووووة واشم فيها ريحة عود والله تاخذ العقل ماودكم تفكونها وكانت لابسة حجاب طويل كأنه حق صلاة),,,,,هلا والله بخالتي كيفك؟؟؟,,,,,,,,,والله يابنيتي انا بخير دامك انتي بخير وكيفك وكيف امك عساها طيبة,,,,والله امي تمام وتسلم عليك وهي بصراحة كان ودها تجي لكن ظروف<<<<<قديمة دوري غيرها...,,,,,,معليش معليش المرة الثانية انشاء الله,,,,,,(وتصوت على بنتها مرام)مراااااااااااام مراااااااااام تعالي تعالي جات بنت العرب<<<<<<<امحق
,,,,,,,تعالي سلمي على امل,,,,,,(وتطل علي مرام وكأنها البدر في دجى الليل ماشاء الله عليها قمر قمر ياناس ماينوصف....لبسها كان حلو مافيه شي وجسمها ماشاء الله رشيق وقوامها ممشوق<<<يلعن الوصف اللي كذه...والشعر وحتى ماكانت حاطة مكياج.....بس من جد كانت لااله الا الله خيالية البنت........<<<اللي يسمعني يقول مااشوفها بالجامعة......
هلااااااا والله امل تو مانور البيت,,,,,,,(وكاني اخذها بين يديا واسلم عليها وابوسها )
انت نور البيت ياعمري,,,,,يلا عاد ادخلي وخذي راحتك البيت بيتك,,,,,من جد!!!ترى اسويها واخذ راحتي,,,,,,هههههههه لا من جد خذي راحتك..الا وين ابتهال متى تجي؟؟.,,,,,,توها مرسلتلي مسج تقول في الطريق,,,,,,,الله يحيكم الله يحيكم .....
ودخلت المجلس اللي مافيه أي شي يدل على انه مجلس,,,,يعني لا تلفزيون ولا فرش وكان بس فيه ثلاث كنبات والبلاط قدامي وصحيح البيت كان نظيف مررررة وهادي والظاهر اخوانها الصغار طلعوا مع اخوهم الكبير عادل وفضت البيت عشان ضيوفها وكان مبخر وبارد....بس من جد فاضي مررررة ,,,,لكن الحمدلله على النعمة....وتجي ابتهال وترحب ام مرام فيها وتدخلها مرام المجلس ونقعد انا وابتهال لحالنا وطبعا انا كنت جايبة هيتفون واشرطة وام بي ثري وحوسة وابتهال جايبة الاكل والحلويات والشوكولاتات ويعني عاد هي ماقصرت الاخت مريشة....المهم جلسنا نسولف ونضحك وناكل وتخيلوا انا كنت اقول مااقدر اعيش من غير تلفزيون ولكن ماظنيت ان فيه ناس عايشين بدونه ابد....جبنا طاري حنان وقعدنا نتذكر الماضي//////////////////////
(ابتهال)يا الله يابنات والله وحشتني حنان,,,,,,,,,(مرام)تتصورون وش قاعدة تسوي الحين,,,,,,,,,(انا)تلقونها ياراكبة ملاهي وقاعدة تصارخ ولا تطفحلها بأكلة ماليزية,,,,,,,,(قمنا عاد كلنا نضحك),,,,,,,,ياابتهال وامل بقولكم شي,,,,,,(ابتهال)شوفي يامرام لاتقولين لنا شي عنك وانك ماتقدرين عليه ومدري ايش ترى كلنا حاضرين ورقبتنا سدادة,,,,,,,(امل)مرام حنا وش اتفقنا عليه!!!,,,,طيب انتوا خليتوني اتكلم الحين!!!!انا بقولكم معليش اذا شفتوا البيت كذه بدون اثاث ترى نصه بعناه بسوق الحراج عشان نوفر مادياتنا وابوي شوي محتاس ومتدين من الناس ونبي نساعده فلا تستغربون وتفكرون اوكيه....قاطعتها انا وقلتلها....انتي سخيييييييفة يامرام تونا نقولك لاتتكلمين عن شي كذه..بعدين انتي دخلتي بيتي ذاك اليوم وشفتي كيف كان ماهو قد المقام لكنه يمشي الحال,,,,,,انا مو قصدي كذه بس حبيت ابلغكم......,,,,,
الجزء6

ومر الوقت وكلنا تمنينا اليوم يمر على خير لكن!!!!!!فجأة جات ام مرام مفجوعة وملهوثة ومفحمة تنادي بنتها مرام......احنا كلنا استغربنا وانفجعنا ومرام عرفت انه في شي وراحت لأمها,,,,,وقعدنا طول الوقت نقول خير اللهم اجعله خير....الين ماسمعنا صراخ مرام تبكي وتصيح وتقول لاااااا....كلنا ركضنا عندها وانا خلاص ضاقت فيني الوسيعة وخفت على خويتي كثير .....ويوم نجي للمطبخ اشوف مرام في حالة منهارة وامها تهديها وتبكي,,,,
(انا)مراااام مراااام وش فيك ؟؟؟!!!,,,,(ابتهال)مرام ياعمري وش فيك تبكين وش فيك اسم الله عليك,,,,,(امها)معليش يا مرام ابوك مايقصد ماهو بوعيه,,,,(مرام)خلااااااااااااص انا بترك الجامعة بتركهااااااا ابنتحر,,,,(انا يوم سمعت كلمتها انها بتنتحر قلت اكيد شي كايد ومسكتها بيديني وهزيتها)اسكتي وهدي وقولي وش فيه ,,,,,,,(وسكتت وبلعت ريقها وابتهال جابتلها موية تشربها وماسكة امها),,,,مرام قولي وش فيك,,,,,ابوي دق بالجوال على امي يقول ويهاوشها يبيني ارتب اغراضي واسافر معه الطايف ,,,,,,,وليش ليش يسوي كذه,,,,,,(قامت تصارخ)في وااااااااااااحد يبي يتزوجني ساكن هناك,,,,,,,(انا ماصدقت وقعدت احاول استوعب كيف تركب هذي مع ذي) وليه انتي رافضة الزواج,,,,,,,انا مو رافضة لكني اعرف مين اللي بيتزوجني,,,,,,,,مين هذا؟؟,,,هذا زميل ابوي بالخمور والقمار ابو عبدالعزيز ومتزوج وعمره 50سنة وعنده عيال كبري..بالله قوليلي انا وش اسوي بحالي وش اسوي(وكانت قاعدة تشد بشعرها وتمسك ملابسها بقوة والبنت كانت بتنجن),,,,,,خلاص خلاص مرام هدي يمكن ابوك ماكان بوعيه,,,,,ابوي بوعيه ونص وحلف يمين,,,,,معليه معليه انتي اجلسي وخل نروح عند امك بالمجلس هي بحالها تعبت نفسيتها ,,,,,
وذاك اليوم بااليا الله عدى على خير وكان فاجعة بالنسبة لنا جميع انا وابتهال ومرام بالذات وامها,,,,واتفقنا انه اذا جاء ابو مرام تتفاهم معه مرام وامها كذلك.....ورحت للبيت وكنت منهمكة واول ماجيت لقيت امي بالصالة لوحدها وادويتها بجنبها جالسة تستغفر وتسبح الله واول ماشافتني حست انه في شي مضايقني لأنه باين من وجهي
ونادتني وسألتني,,,,هاه ياالحلوة عساك استانستي,,,,,(انا ماقدرت ارد),,,,,وشفيك يا يمه وجهك مو طبيعي,,,,,,,يمه يمــ......(وقمت ابكي وارتميت بأحضان امي وابكي الين ماهديت وقلتلها السالفة ونمت بحضنها الله يخليها لي....واليوم الثاني قمت متحمسة ابي ادق على جوال مرام اشوف اخبارها وكنت وقتها انا وامي ندعي في كل صلاة ربي يهدي من شأن ابوها ويصير تقعد وتكمل دراستها لانها حلفت لو بيزوجها ابوها ابو عبدالعزيز ماراح تكمل دراستها بالجامعة.......ويوم ادق محد رد علي قلت يمكن نايمة,,,,,,وارجع ادق على جوال امها وهم بعد ماترد,,,,وبعدها دقت علي ابتهال تسألني ليش مايردون عالجوالات وكنت زيها ماني عارفة ليش,,,وقررت اروح لبيتها من كثر خوفي عليها....وماتتصورون قد ايش كل شي صار بسرعة وماحسبناله حساب,,,,,,ومرت علي ابتهال بالسواق حقها ورحنا عندها وكان يومها يوم جمعة بالعصر,,,,وقررت انا انزل من السيارة وادق الباب عليهم وفعلا نزلت ودقيت الباب ويطلعلي اخوها,,,وهو استحى شوي ونادى امه,,,وامه كانت بحالة وفي قمة من الحزن والاسى واول مامسكت يدها اسلم عليها طاحت على الباب واقوم امسكها وتنط ابتهال من السيارة ويجي ولدها عادل ويدخل امه البيت وكانت في حالة شديدة من التعب,,,,وانا وقتها عرفت انه في شي مادام مرام ماطلعت لي وامها بغى يصيبها اعياء,,,,مسكت اعصابي وبلعت ريقي وقلت لام مرام:::سلمات ماتشوفين شر يالغالية,,,,الا وين مررراا.......ااام(قلتها وانا اتأتئ)
وفجأة الا وتصيح من البكا وتقول,,,مرااام ابوها اخذها البارح مني اخذها من حضني,,,اخذها وهي تصيح وتصرخ قدامي وانا ماسويت شي,,,,
وقتها انا ماكنت اسمع الا صدى بكا ام مرام وصياح ابتهال ......وقتها حسيت بأني تمنيت الارض تنشق وتبلعني,,,تمنيت اكون بعالم ثاني ولا اسمع ان مرام راحت.وهذا كان مجرد بداية لرحلة عذاب عشتها في حياتي,,,,,مسكت شنطتي واتكيت على ابتهال اللي تحاول تهدي ام مرام وتقولها مرام بترجع انشاء الله بترجع,,,, ورحت للسواق وطلبت منه يوديني البيت ورجعت لبيتي وانا في حالة من الذهول....وامي عرفت بالسالفة وقامت هي تبكي والكل حولي حزين وانا ولا دارية عن هوى داري ولا كأن شي صار...ومر يومين على هالحالة ورحت لجامعتي وتصوروا مارفعت التلفون حقي ولا دقيت على مرام ولا حتى قلت لحنان المسكينة اللي ماتدري عن شي....واشوف ميسد كول من ابتهال ومن امي يوم اني بالجامعة تبي تطمن علي,,,وحضرت محاضراتي ولا كأن في شي حاصل.واكتب وادرس وانا لحالي وابتهال ماحضرت الجامعة يومها تحسبني بالبيت.غايبة..وخلصت الجامعة يوم السبت ورجعت البيت وادخل غرفتي واصك الباب وانااااااام الين صلاة العشا وامي تدري اني متضايقة عشان كذه ماتكلمني تخليني براحتي حتى اخواني اللي كنت اتلقف عليهم ومااخليهم يوم.....ايه اليوم خليتهم وماكلمتهم.....وجلست على سريري وجوالي قدامي على الصامت واشوفه يهتز جات مكالمات وتصوروا من مين!!!!!!!!!! من مرام...ايه (حبي مرااموه يتصل بك)كذه كنت مسميتها ويدق ويدق ولا رديت,,,,,ويدي كانت ترجف وقلبي يدق بسرعة....وفجأة مسكت الجوال وقعدت اشوف المكالمة للآن ماني مصدقة انه مرام تتصل فيني....وفي نفس الوقت جاني مسج ودق جرس البيت حقنا على طول من بعده,,,,بشكل مفجع ,,,انا حسيت اني منهارة وكنت حاسة من اولتها ان فيه شي بيصير وشي كايد اكثر من ان مرام راحت تسافر للطايف وعشان ايش ,,,,عشان تتزوج بواحد يكبرها عشرين سنة,,,,,,قعدت اكلم نفسي في لحظة طلعوا فيها اخواني بره يشوفون مين اللي دق وفي لحظة كنت ماسكة الجوال واناظر المسج اللي جاه ومافتحته....
الجزء7
قعدت اتصور الظلم اللي يوصله الانسان,,,قعدت اتصور قد ايش لما يكون الانسان وباالأخص الاب بلا مشاعر,,,معقولة معقولة ياجماعة اب عنده عيال كبره وفي طوله وعاشر زوجته لأكثر من ثلاثين سنة وهو مايحس بعياله مايأويهم ولا يداريهم ولا يسأل عنهم ولاحتى يفكر فيهم او يصرف عليهم بقرش,,,,,,,معقولة يتجرد هذا الاب من كل خصال الرحمة والحنان والعطف على الابناء ويسوي بعياله كذه....معقولة يكون في هذا البلد اللي يقولوا عنه آمن ومأمن وبلد مسلم...يكون فيه الخمور ولعب القمار والزنا والمخدرات,,,,,,معقولة انا عايشة بعالم مثل كذه,,,وبعد ماخلصت من تساؤلاتي اللي مالقيت لها من يجاوبني....شفت اخواني ورا الباب حق غرفتي يتهامسون ويتعوذون بالله من الشيطان الرجيم ويترحمون ,,,وفجأة دخل اخوي اللي طول عمري وانا اتناقر معاه وخناقات وهواشات (راكان),,,,,,
امل امل ابقولك شي..(قالها وهو متردد وخايف),,,,,(انا ناظرت فيه بمعنى وش عندك يااخوي),,,,,امل ابيك تمسكين نفسك وتعرفين ان الله حق واللي مقدر مكتوب والانسان مهما عاش مصيـ......(انا قاطعته بكل برود وقلت)...راكان وش فيه؟؟؟؟,,,,,امل خويتك مرام,,,,ايوه وش فيها راكان تكلم,,,,,عطتك عمرها!!وتطلب منك الدعاء لها,,,,,(انا بلعت ريقي وعيوني غرقت دموع وقلت::,,,والسبب يا يا يا راكان؟؟,,,,,حادث على طريق الطايف وابوها كان موصاحي شوي,,,,(بعد بلعت ريقي وحسيت ان لحظة الموت قربت مني انا وتسندت على الجدار وطلبت من اخوي يطلع ويخليني وقبل لايطلع قرب مني وسلم على راسي وطلع)
وانا مر شريط حياتي قدام عيوني وتخيلوا كل الشريط كنت اشوفه ومرام معاي..مرام هنا ومرام هناك ومرام سوت ومرام حطت..دمعت عيوني وحطيت يدي على وجهي وتنهدت,,,,وقعدت اتذكر الماضي والذكريات الحلوة وان محد فكر فينا انه بيروح ولا عاد له رجعة,,,,ولو كنا ندري ان مرام بتروح كان قضينا معها كل الوقت نودعها وهذا ان كفى الوداع,,,,,وفجأة تذكرت ان الجوال دق واللي يتصل فيني مرام...وماكنت مصدقة ابد واخذت الجوال بسرعة وفكيت الرسالة وكان مكتوب فيها(حبيبتي امل..هذا جوال مرام..بغيت اقولك مرام عطتك عمرها وتطلب منك الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.الله يرحم اموات المسلمين جميعا)واللي كتب الرسالة خالتها اللي كانت ساكنة بالجبيل.....وبعدها قفلت الجوال ورميته بالبلاط وانكسر....وقعدت اناظر الغرفة وعيوني تحرقني من كثر دموعها ....ماني مستوعبة ان خوية الروح اللي قضيت معها احلى 14 سنة...راحت وبكل سهولة وبدون رجعة...راحت وانا ماودعتها....او على الاقل ناظرتها وابتسمت عشان تعرف اني راضية عنها واحبها ولايمكن اتخلى عنها....ياالله ياما سمعت الناس يقولون الدنيا ماترحم والدنيا دوارة وانا كنت اقول:ليش كذه بالعكس الدنيا حلوة وماتظلم احد انتوا اللي تظلموها وكنت اقول الدنيا تحلى بقرب خوياتي مني...بس وين خوياتي الحين ووين الدنيا الحلوة اللي كنت اتكلم عنها,,,,مسكت نفسي ووقفت لكني طحت من شدة الصدمة ...وحاولت اوقف وطحت مرة ثانية وحاولت وبالاخر طحت...وقعدت اصااااااااااارخ واصيح وادق بالبلاط على الارض ودخلوا امي واخواني وكلهم يمسكوني ويحاولون يهدوني وانا مثل الحيوان الهائج اللي يبي شي.....وفعلا كنت ابي شي...كنت ابي ولو وحدة من خوياتي يكونوا عندي ولو ابتهال او حنان ومو شرط مرام ..تدرون ليش؟؟لأن كل وحدة فيهم تحسسني بوجود مرام وبصوتها وبضحكتها وشكلها وشعرها ولبسها وريحتها وكل شي....كنا مثل الاساس حق البيت مثل العواميد الاربعة لو طاح منهم واحد...يختل الباقين...كل وحدة فينا شايلة هموم الثانية...وياكثر ماشلت هموم مرام....واذكر يوم كنت اشكي يوم شلت همومها...وينها الحين وينها والله لأشيل همومها واشيلها هي فوق اكتافي....وبعد كل شي وبعد ماحاولوا اهلي يهدوني عطتني امي حبة اسبرين وبعدها نمت.....وقمت صباح اليوم الثاني على صوت القرآن الكريم يتردد صداه في بيتنا والبخور ريحته مالية البيت..ونور الشمس يعم البيت والستاير مفتحة والبيت مرتب على الاخر...واشوف فناجيل القهوة والشاهي ياكثرها في المطبخ واشوف الشغالة تشتغل مع امي وامي تقولها :زيني ذا وحطي ذا....
ومشيت مشيت واحس بعذاب في كل خطوة امشيها واتحملها..والا امي تناظرني من بعيد وتركضلي......امل يمه وش اللي قومك من سريرك روحي ارتاحي وانا امك,,,,,,يمه ليش كل هالحوسة,,,,أي حوسة وانا امك؟؟,,,,,,البيت مبخر والقرآن صوته عالي وفناجيل الشاهي والقهوة ياكثرها,,,,,(امي تلعثمت وبلعت ريقها وعينها دمعت وقالت)امل هذا عزى خويتك مرام انا اللي بقوم فيه ومعي ام ابتهال وام حنان كلهم بيجون ,,,,يمه حنان وابتهال دروا ان خويتنا مرام ماعد بنشوفها!!!,,,,,,لاتقولين كذه وانا امك لاتقولين كذه..بتشوفونها بالجنة انشاء الله,,,,,,يمه يعني مرام دخلت الجنة,,,,,,يابنيتي الله اللي يعلم وانشاء الله بتكون في الجنة تعالي يمه تعالي اوديك على سريرك ترتاحين,,,,,,يمه حنان بترجع من ماليزيا؟؟,,,,,ايه يايمه بتدور اقرب رحلة وتجيك,,,,,يمه ابتهال وش صار لها؟؟؟,,,يابنيتي لاتفكرين اللي كتبه ربك لازم تؤمنين به..,,,,يمه اموت والحق مرام,,,,,,,لالالا ياامل لاتعذبيني(وقامت امي تبكي وتمسكني بقوة وخافت علي كثير)امل اتعوذي بالله من الشيطان الرجيم وقومي ادعي لخويتك بالرحمة والمغفرة ...الحياة ماتوقف عند واحد ولا اثنين يموتون لازم تعيشين وتكملين مشوارك انت لو قعدت كذه كل وقتك ترى مابتفيدين شي ولاراح تنفعين نفسك ولاحتى دراستك,,,,,,,بس مرامـ....(قاطعتني امي)..,,,,,,,مرام خلاص عيشي على ذكراها تعيشين انتي وربي رحمها يوم راحت مع ابوها اللي كان بيزوجها واحد اكبر منها ايه ربي رحمها ماتتزوجه وتعيش متعذبة,,,,,,لكن يمه مرام ماتت يعني خلاص....وكلنا على هالطريق وهذا وخويتك ماتت الله يرحمها اجل انا لو رحت وش بيصير فيك,,,,,,,(قمت اصيح واحضن امي ودموعي غرقت كل شي وقعدت اقول::لالا لاتقولين انا من دونك ولا شي انا من دونك اضييييع ,,,
ووقتها ودتني امي غرفتي وسمت علي وقرت علي قرآن وهدتني...وجابوا جثة مرام وابوها من الطايف لاجل يدفونها بالرياض وغسلوها بالطايف واحمد ربي اني ماحضرت الغسل....لكن يوم جابوا الجثث قالوا تعالوا شوفوهم اخر نظرة..لكني رفضت وليتني مارفضت وشفت وجهها اللي ينصع بياض وشعرها اللي داكن السواد ليتني شفتها ولو من بعيد.........ومرت الايام وانا على هالحال ..لاآكل ولاأشرب ولا أكلم احد ومااطلع من غرفتي الا لحاجة وماداومت الجامعة وكل فكري كان عن مرام وابوها النذل(استغفر الله ياربي الرجال ميت) ورجعت حنان من ماليزيا.....واتفقوا حنان وابتهال يجون عندي البيت لأني كنت اكثر وحدة متأثرة فيهم رغم كل شي...وامي دقت على خوياتي وطلبت منهم يجوني ويقعدون معي......وجوني ابتهال وحنان واول مادخلوا علي بالغرفة,,,,قفزت من سريري وقعدت اناظر مفجوعة قلت يمكن مرام تدخل معهم.وهم استغربوا من حالتي وهيئتي ووجهي كان مسمر والهالات السوداء تحت عيني وجسمي الهزيل وحولي اوراق متناثرة ودفاتر المحاضرات واقلام وشخابيط,,ورسمة لمرام رسمتلي اياها يوم كنت بثالث متوسط والرسمة عبارة عن قلب كبير في سكين(توصف حالتها ياعمري عليها)وبعيد القلب الطعين كان فيه وجه حرمة مبتسمة حاضنة حرف A اللي هو حرفي,,,,,,,ونادتني ابتهال بنبرة حزينة وواضح ان الدمعة كانت في عين كل وحدة منهم...امل ممكن تنزلين من السرير وتسلمين علينا,,,,,,,(حنان)امل ماوحشتك؟؟؟,,,,تبوني اسلم عليكم,,,,,,(حنان)امل ممكن اضمك ممكن!!!,,,,,,تبين تضميني حنان!!!!؟؟,,,,,,,(ابتهال)امل انزلي,,,,,,(وجلست شوي وتنهدت ويدي كانت ترجف ونزلت من السرير ووقفت قدام حنان اللي ماشفتها حتى بأيام العزى وضميتها لصدري وهي ضمتني ومااستحملنا وقعدنا نبكي ونصيح ونترحم على مرام وامي دخلت علينا تهدينا وتعطينا محاضرة في الموت واننا كلنا على هالطريق وكانت تجاوبنا على كل سؤال نسأله الين ماسكتنا وتنهدنا ووعدنا بعض نروح الجامعة وننسى اللي صار لكن هو بصراحة شي مايتنسى ابدا وبعدها بعد ماوعدنا امي نروح للجامعة ونداوم زي اول,,,,,,لكني بعد كنت بحالة من الذهول لأن كل شي صار بسرعة وبطريقة غريبة ومالغريب الا الشيطان,,,,يعني اول ماكنت عندهم يوم الخميس وصارت السالفة,,كنت آخر نظرة ناظرتها لمرام يوم هي تشهق من كثر مابكت وقتها,,,,وناظرتها وقلتلها وانا طالعة من الباب(كل شي بيصير على خير يامرام) وطلعت ولحقتني ابتهال,,,,وحنان المسكينة اللي ماامداها تشوفها او حتى تكلمها وياكثر ماكانت تقول انها مشتاقة لمرام....وابتهال ياعمري اللي تقول ياليتني عرفتها كثر ماعرفتيها ياامل,,,,إلا ياليتني ماعرفتها::تدرون ليش؟؟؟ماتتصورون قد ايش الحزن اللي ساكن قلبي حتى وانا الحين عايشة,,,,,,,,بس طوووول عمري ماراح انساها ولو في يوم من الايام,,,,,,



وهذا حنا البنات الثلاث تخرجنا من الجامعة وتزوجنا انا وابتهال ولو كانت مرام عايشة لكانت تزوجت بأحسن واحد واهلها اللي نقلوا من بيتهم واخوها عادل اللي صار عنده عيال والحمدلله ان ابوها اخذ جزاه وهو انه مات وهو على حاله ماتاب,,,,وبنته المسكينة مرام ربي يغفرلها خطاياها ويتوب عليها,,,,
وبعد كذه حبيت اقولكم اني كتبت هالرواية من باب اني اعلمكم ان الصداقة احسن شي بحياة الانسان, وحبيت اذكر مواقفنا اللي قضيناها سوى,,واخلد ذكرى مرام الغالية,,,,,وماتتصورون قد ايش تعذبت يوم كتبت الرواية لان كل كلمة كنت اذرف دموعي عليها,,ولولا الله ثم الاهل والاقارب ولا كان ماقريتوا شي من اللي كتبته,,لأنهم شجعوني على الكتابة وكذلك صديقاتي العزيزات ابتهال وحنان,,وعلى قولتهم يمكن افيد الناس
وهذا انا متزوجة وعندي بنت صغنووونة ربي يحفظها سميتها مرام,,وتوني والدتها يمكن مالها الا شهرين اوثلاث,,والله يوفق الجميع وحبيت اختم كلامي بهذه الابيات اهداء لصديقتي العزيزة: مرام الله يرحمها,,,,,

مات الي قلبي يحبه ويغليه
والقلب من موته يذوق همومي
مات وترك في دنيتي ماعانيه
موته علي اثر واطلق سهومي
ياناس اناوحدتي صرت اغنيه
ومن بعده الي صاراقوى سموي
اشتقت للايام يومي اسلـيــه
واليوم اشوفه بس وقت الحلومي
صحيح من يفقدغلاانسان يغليه
انه يتيم الوقت دايم دومي
ياناس مانلام يومي انا ارثيه
مرثية المشتاق قلب(ن)رحومي
اللي جعل في دنيتي كل مابيه
اللي جعل في دنيتي احلى يومي
لكن بعد اليوم ماظن بلاقيه
والي تبيه اليوم لا مايدومي

الأميـــرة
05-16-2008, 05:03 PM
¨{http://jro00o7.net/vb/images/icons/subforum_old.gif
http://jro00o7.net/vb/images/icons/subforum_old.gif}..


إنسـآأإن عـآأإدي

الله يعطيكـْ العـآإفيهـ ع الروآيهـ ^ـ^

بحآول قرآءتهـآ إن شآـآء الله ~

لآـآآ عدمنـآـآكـْ =]

¨{http://jro00o7.net/vb/images/icons/subforum_old.gif
http://jro00o7.net/vb/images/icons/subforum_old.gif}..

أنســ عأدي ــأإن
05-16-2008, 08:22 PM
مشكوره على المرور

Mjro00o7
05-16-2008, 08:29 PM
مشكوووور انسان عادي

ولي عوده ان شاء الله

لانها طويله ويبيلها روقان

أيــــمــــووووني
05-18-2008, 02:36 PM
يعطيك العااافيه اخوووي انساان عاادي

أنســ عأدي ــأإن
05-18-2008, 03:16 PM
مشكورين على المرور

لهفة شوق
09-23-2010, 11:36 AM
يعطيك الف عآآفيه

لاعدمك يالغلـآ

ودي لعيونك

وياك
01-19-2015, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



يعطيك العافيه

تسلم الأيادى

تقبل تحيتى
بارك الله فيك
سنه سعيده
أسعد الله أيامك
فى أمان الله