المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشرة الأخبار‎


مخاوي الليل
09-02-2009, 03:48 AM
مجلس الوزراء يجيز لوزير الداخلية الإفراج عن أي محكوم عليه بعقوبة السجن إذا أمضى ثلاثة أرباع مدة العقوبة




http://www.alweeam.com/news/newsm/13304.jpg

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين، في قصر السلام بجدة.


وفي مستهل الجلسة أعرب المجلس عن تهانيه لخادم الحرمين الشريفين ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ، من المحاولة الإجرامية الآثمة التي تعرض لها في منزله ؛ خلال استقباله المهنئين بشهر رمضان المبارك .



وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، إن المجلس عبر عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فور وقوع الحادث لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز التي كانت وساماً على صدره وطمأنت الجميع على صحته .



وأوضح معاليه أن المجلس أعرب عن تقديره للجهود الكبيرة والمستمرة ، التي يقوم بها رجال الأمن البواسل في وزارة الداخلية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين لسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، في التصدي لذوي الفكر الضال والفئة المنحرفة الخارجة عن دينها وأمتها ونجاحهم المشهود بحمد الله في ضرباتهم الاستباقية لتلك الفئة ، والعمل دائماً بعين يقظة ومتابعة مستمرة لإفشال مخططاتهم وأعمالهم الإرهابية، مشدداً على أن المملكة العربية السعودية ماضية بعون الله وتوفيقه ؛ في كل أجهزتها وقطاعاتها الأمنية وبتكاتف من شعبها النبيل في وقوفها في وجه الإرهاب وأربابه واستئصال شأفة تلك الفئات الضالة وتجفيف منابعه ، كما ثمن ما أعرب عنه المواطنون في كل أنحاء المملكة من وقوف مع قيادتهم في وجه الإرهاب ورفضهم لكل عمل يمس أمن واستقرار وسلامة الوطن والمواطن.



وفي شأن آخر أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل المشاورات والمباحثات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية ، مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم حول مختلف القضايا في المنطقة والعالم.



كما أحاط حفظه الله المجلس بنتائج لقائه أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية التي تطرقت إلى مستجدات الأحداث في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية، إلى جانب سبل دعم وتعزيز علاقات الأخوة بين المملكة والأردن ، بما ينعكس بمزيد من الخير والنفع للبلدين الشقيقين وشعبيهما ، وكذا الرسالة التي تسلمها من فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية .



وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس استمع وبتوجيه كريم إلى ملخص من معالي وزير المالية عن التقرير السنوي الخامس والأربعين لمؤسسة النقد العربي السعودي الذي يتناول أحدث التطورات الاقتصادية في المملكة ، ويوضح مواصلة النمو القوي للاقتصاد الوطني في عام 2008م للعام السادس على التوالي وتراجع معدل التضخم السنوي من أعلى نقطة وصل إليها وهي 1 ر 11 في المئة في يوليو 2008م إلى 2 ر 4 في المئة في يوليو 2009م .



وأنهى معاليه بيانه بأن المجلس إلى جانب ذلك استعرض جدول أعماله ، وكان مما اتخذه من قرارات ما يلي :



أولاً :



بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في شأن دراسة موضوع السماح للجزارين والعمالة المساندة والأطباء البيطريين – الذين يستقدمهم البنك الإسلامي للتنمية – بالحج بعد دخولهم المملكة ، قرر مجلس الوزراء استمرار السماح لفئات العمالة المشار إليها أعلاه التي يستقدمها البنك الإسلامي للتنمية بأداء فريضة الحج وفقاً للضوابط والأساليب المعمول بها في مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي .



ثانياً :



بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 47/29 ) وتاريخ 18/6/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة الفقرة ( ب ) إلى المادة (25) من نظام السجن والتوقيف الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/31) وتاريخ 21/6/1398هـ لتكون المادة بالنص الآتي :



أ – يجوز لوزير الداخلية أن يقرر الإفراج تحت شرط عن أي محكوم عليه بعقوبة السجن إذا أمضى في السجن ثلاثة أرباع مدة العقوبة وكان سلوكه أثناء وجوده في السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه وذلك ما لم يكن في الإفراج عنه خطر على الأمن العام ،ويجب ألا تقل المدة التي أمضاها المفرج عنه تحت شرط في السجن عن تسعة أشهر، ولا يجوز منح الإفراج تحت شرط إلا إذا وفى المحكوم عليه بجميع الالتزامات المالية المترتبة على الجريمة التي حكم عليه من أجلها .



ويحدد قرار الإفراج تحت شرط الواجبات التي تفرض على المفرج عنه من حيث إقامته وطريقة تعيشه وضمان حسن سيرته وسلوكه، فإذا ثبت وقوع ما يدل على سوء سلوكه جاز لوزير الداخلية إصدار قرار بإعادته إلى السجن لإتمام المدة المحكوم بها عليه .



ب – يجوز لوزير الداخلية أن يقرر مدة عفو إضافية في حدود خمسة عشر في المائة ( 15 في المائة ) من مدة محكومية السجين الذي يجتاز برامج التعليم أو التدريب المهني بعد التحاقه بها ومواظبته عليها في السجن ، إذا كان سلوكه أثناء إمضائه لمحكوميته يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، ولم يكن في الإفراج عنه خطر على الأمن العام ، وتحدد اللائحة الآلية المناسبة للتنفيذ .
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.




ثالثاً :



بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 61/40 ) وتاريخ 20/7/1430هـ وافق مجلس الوزراء على اتفاقية الاتحاد النقدي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدة من المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة والعشرين التي عقدت في مسقط يومي (1) و (2) /1/1430هـ الموافق (29) و ( 30 ) / 12 / 2008م بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .




رابعاً :



بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 36/28 ) وتاريخ 8/6/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون علمي وتقني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 4/12/1429هـ الموافق 2/12/2008م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .




خامساً :



بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 25/22 ) وتاريخ 16/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الأعمال والتجارة في دولة قطر الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 18/12/1429هـ الموافق 16/12/2008م ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .



وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .



سادساً :



وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة ( الخامسة عشرة ) ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :



1 – تعيين عثمان بن عبدالله بن عبدالمحسن الثابت على وظيفة ( مستشار تعليمي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التعليم العالي .



2 – تعيين ناصر بن عايض بن مطلق الجعيد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية .



3 – تعيين سمير بن محمود بن مدني عقاد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية .



4 – تعيين طلال بن محمد بن صبري عبدالسلام على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية .



5 – تعيين فيصل بن حامد بن أحمد معلا على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

















ضبطوا دون مقاومة وعثر بحوزتهم على جهاز كمبيوتر"محمول"
أنباء عن القبض على 4 مطلوبين أمنياً بالمدينة المنورة



http://www.alriyadh.com/2008/02/18/img/202611.jpg


ذكرت مصادر مطلعة أن الجهات الأمنية بالمدينة المنورة ألقت القبض صباح اليوم على 4 مطلوبين أمنياً, فيما أوضحت المعلومات أن لا علاقة لهم بمنفذ الاعتداء الآثم على مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف.

وكشفت المعلومات أن المطلوبين هم (3 من سكان المدينة المنورة أعمارهم دون الثلاثين والرابع تعرف عليهم من خارج المنطقة وعمره تجاوز الثلاثين).

وتضيف المعلومات: "حدث تطويق أمني صباح اليوم لمنزل غير مأهول بالسكان فيما يبدو أنه خصص لاجتماعات الأربعة الذين سلموا أنفسهم دون أي مقاومة, فيما عثر بحوزتهم على جهاز كمبيوتر محمول واحد فقط".

وتوضح المعلومات إلى أن الأربعة درسوا في المدينة المنورة ولم يكملوا دراساتهم بعد مرحلة الثانوية".



















يشملن مختلف طبقات المجتمع السعودي
الأميرة عادلة بنت عبدالله : 500 سيدة يشهدن توقيع اتفاقية ضد العنف


http://www.hiwart.net/newsm/4017.jpg



يتم غدا توقيع أول اتفاقية مشتركة على مستوى المملكة ضد العنف الأسري بين جمعية حماية وبرنامج الأمان الأسري الوطني.


وأفادت الأميرة عادلة بن عبد الله بن عبدالعزيز بأن التوقيع سيتم خلال أمسية رمضانية في جدة،



بمشاركة 500 سيدة من مختلف طبقات المجتمع السعودي، وبحضور الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود الرئيس الفخري لجمعية حماية وحرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة.




















والده بكى وامه سقطت حين سمعت بالخبر
منفذ محاولة اغتيال محمد بن نايف .. خدع أسرته بأداء العمرة وهرب إلى اليمن وانضم للقاعدة


http://www.hiwart.net/newsm/4016.jpg

عبر والد منفذ العمل الإجرامي حسن طالع أحمد عسيري وهو عسكري سابق في القوات المسلحة عن صدمته واستنكاره وأدانته الشديدة لمحاولة الاغتيال التي استهدف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في قصره في جدة قبل منتصف ليل الخميس الماضي.


وقال عسيري الذي يقارب السبعين من عمره في مقابلة بحسب صحيفة عكاظ اليومية في منزله عصر أمس: نرفض هذا العمل المجرم وأنا مصدوم بأن يكون ابني منفذ هذه الجريمة الشنعاء التي لا يقرها لا دين ولا عقل ولا خلق، فما هكذا أخلاق أبناء المسلمين. ابني فرخ من فروخ الإسلام تربى على الإيمان والتقى لكنهم اختطفوه من وسط أسرته فنحن بدورنا نرفض هذا العمل الحقير ونقف مع قادتنا وولاة أمرنا صفا واحدا في وجه أعداء الوطن والأمة وحسبنا الله ونعم الوكيل.



وأضاف الاب بحسب الصحيفة " أن عبد الله غادر المملكة برفقة أخيه إبراهيم قبل نحو عامين عندما كنا في مكة المكرمة، حيث استأجرت شقة في حي العزيزية خلال الإجازة الصيفية، وعندما هممنا بالعودة إلى الرياض اعتذر الاثنان عن مرافقتنا إلى الرياض بحجة رغبة السفر إلى المدينة المنورة ثم العودة إلى الرياض مرة أخرى.



ويضيف، لكنهما لم يعودا ليفاجئنا الابن عبد الله «المنفذ» ويبلغنا أنه وشقيقه إبراهيم خارج المملكة دون أن يحدد مكان تواجدهما، ومنذ ذلك الوقت انقطعت أخبارهما إلى أن شاهدت صورتهما في وسائل الإعلام في قائمة المطلوبين التي أعلنت قبل أشهر، وقد سبق للجهات الأمنية أن أخذت مني وشقيقه عينتي دم لأغراض الفحص بالحمض النووي"



وقال الوالد عسيري إن والدة عبد الله كادت أن تقع أرضا عندما أبلغتها أن المعلومات تشير إلى أن الابن عبد الله هو الذي نفذ الجريمة النكراء التي استهدفت الأمير محمد بن نايف وقد أجهشت بالبكاء دون توقف، حسرة على ابنها وما اقترفه من عمل وهي في كل مرة تتجه للغرفة التي كان إبراهيم وعبد الله.




وكان الأمير محمد بن نايف قد نجا من محاولة اغتيال أثناء وجوده في منزله في جدة عندما قام أحد المطلوبين بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال، لكنه تعثر وسقط قبل أن يصل إليه وتفتت جسده بفعل الانفجار، وتبين أن المادة المتفجرة كانت مزروعة في جسد المهاجم.



وفي لقائه مع خادم الحرمين الشريفين أوضح الأمير محمد أن المهاجم تعثر أثناء توجهه إليه وسقط وتفتت جسده إلى أكثر من 70 قطعة، وعندما سأله الملك عبد الله عن سبب عدم تفتيش المهاجم قبل الدخول على مكتبه، أجابه الأمير أن ذلك كان خطأ منه.


















الإنفجار أطار برأس الإرهابي إلى السقف


مصدر أمني : الأمير محمد بن نايف أخذ وضع الإمتداد فتجاوزته شظايا القنبلة

http://www.anaween.com/siteimages/SectionNewsimages/436912.jpg





الأمير محمد بن نايف قال مصدر أمني - رفض الكشف عن هويته- ان تهيؤ الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية وإمتداده على وضع الانبطاح أثناء استقباله الإرهابي ساهم في تجاوز شظايا التفجير الآثم الذي استهدف سموه قبل أيام.






وأضاف : كان هناك ترتيب مسبق فقد أبلغ خمسة من المطلوبين الأمير بتسليم أنفسهم ،وصدرت توجيهاته بعدم تفتيشهم اثناء قدومهم عليه.





وحين قدم احدهم وكان في الخارج زميله وهو المنسق للتفجير تعثر على بعد امتار من الامير مما جعله يشعر بالمكيدة فامتد بجسده قبل ثوان قليلة من التفجير لينجو من شظايا القنبلة بعد أدى التفجير الذي اخترق الانتحاري من جانبه الايمن إلى تطاير رأسه ويده ألى السقف ولم يصب الامير الا ببعض الخدوش في يده.





وقد تم القبض على مساعد الانتحاري والذي تواجد بالخارج فيما لاتزال الجهات الامنية تيحث عن بقايا هذه الخلية الإرهابية.










من إنتاج "رياض للإنتاج الإعلامي" و"شدا"
"حماك الله" عمل فني مصور بمناسبة نجاة الأمير محمد



http://www.sabq.org/images/stories/demo/other/m-n-you-sabq.jpg
أطلق اليوم أول عمل فني مصور بمناسبة نجاة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من الاعتداء الآثم بعنوان "حماك الله" وهو من فكرة وإشراف المهندس رياض الفريجي وإنتاج "رياض للإنتاج الإعلامي" وقناة "شدا" وكلمات الشاعر عبد العزيز المقرن وأداء المنشد عبد الرحمن عسيري.


وأكد الأستاذ هلال القرشي المدير التنفيذي لرياض للإنتاج الإعلامي أن العمل تم تنفيذه خلال وقت وجيز لم يتجاوز عدة ساعات وأنه سيتم إنتاجه نشيداً مصوراً وسيتم بثه في عدد من القنوات.



وأضاف: "هذا النشيد أقل شيء يقدم بمناسبة نجاة سمو الأمير- حفظه الله ورعاه- من فاجعة محاولة الاغتيال".



يذكر أن العمل من هندسة وتوزيع المهندس راجي, كما حظي بإشراف ومتابعة المهندس رياض الفريجي.



الجدير بالذكر أن "رياض" أنتجت إصدارات واكبت بها عدة أحداث منها إصدار (هو الأبتر) الذي كان للذب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم على إثر الرسومات المسيئة، و(خادم البيتين) الذي أنتج بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز- رحمه الله- و(إلا القرآن) الذي نفذ على خلفية إهانة المصحف الشريف، وغيرها من الإصدارات التي نفذت في وقت بسيط ووجيز.







فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=AIUibSAX6iw (http://www.youtube.com/watch?v=AIUibSAX6iw)















ببيان وكلاءه وصفوا الأعتقال بالتعسفي وأنه يتجرع أصنافا من العذاب النفسي والجسدي
رئيس هيئة التحقيق و الادعاء العام يخالف الانظمه برفضه البلاغ عن اعتقال الرشودي (مرفق البيان)


http://www.hiwart.net/newsm/4018.jpg


رفض رئيس رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام محمد بن فهد العبدالله قبول دعوى الإبلاغ عن سجن المحامي سليمان بن إبراهيم الرشودي المعتقل لدى المباحث العامة قبول الدعوى وأفاد الدكتور محمد بن فهد القحطاني أحد وكلاء المسجون بحسب موقع حقوق الانسان والمجتمع المدني بالسعودية على الشبكة العنكبوتية حيث قال بأن "ليس لهيئة التحقيق والإدعاء العام ولاية إشراف على سجون المباحث العامة فنحن لم نوقع "ليس لهيئة التحقيق والإدعاء العام ولاية إشراف على سجون المباحث العامة فنحن لم نوقع بعد محضر ومذكرة تفاهم بهذا الشأن بعكس بقية السجون ودور التوقيف الأخرى"



كما ذكر القحطاني بأن علينا مراجعة المباحث العامة التي أصبحت وفق وصفه هي الخصم والحكم، وعندما وجه له السؤال عن مبررات رفضه تطبيق المادة 39 سالفة الذكر خصوصاً بأن الهيئة، كمدعي عام، معنية بتطبيق الأنظمة والقوانين دون استثناء أفاد رئيس الهيئة أنه "صحيح أن ذلك هو نص النظام لكننا في الواقع العملي لا نقوم بتطبيقه لأنه ليس لنا أية سلطة على سجون المباحث العامة."



وذكر القحطاني أن هذا ما يؤكد لنا بشكل قاطع ما كنا نعتقده أن الأنظمة أنما تسن إرضاء للهيئات الحقوقية الدولية ليستثنى منها المواطنون وتكون صالحة للتطبيق التلقائي فقط في حق الأجانب المحميين من قبل بعثاتهم الدبلوماسية وخصوصاً أولئك الذين يحملون جنسيات دول السادة.



و وصف البيان أن اعتقال الشيخ الرشودي بالتعسفس على حد وصفه وذكر البيان أنه يتجرع أصنافا من العذاب النفسي والجسدي في محاولة لكسر شكيمته من خلال السجن في زنزانة انفرادية لفترة طويلة وحرمانه من رؤية الشمس والهواء الطلق رغم كبر سنه الذي تجاوز السبعين سنة مما سبب له أمراض ومضاعفات خطيرة وتم نقله إلى جناح النساء والولادة في مستشفى عرفان في جدة تحت إقامة جبرية وحراسة مشددة لأجل إهانته على حد وصف البيان




الجدير بالذكر أن المحامي سليمان الرشودي قد اعتقل في يوم 14 محرم 1428 هـ الموافق 1 فبراير 2007 مع تسعة من زملائه في جده وذلك بعد أن قاموا بكتابة عريضة ادعاء حقوقية كان من المفترض أن ترفع إلى ديوان المظالم ضد جهاز المباحث بخصوص بعض موكليه الذين تم اعتقالهم دون لائحة اتهام أو محاكمات وقد اعتقل قبل يوم واحد من تقديمها.




و فيما يلي نص لائحة الدعوى المرفوضة من قبل رئيس هيئة التحقيق و الادعاء العام والمنشورة على موقع حقوق الانسان السعودي.




بســـــم الله الرحمن الرحيم




التاريخ: 8 رمضان 1430 هـ
الموضوع: الإبلاغ عن الاعتقال التعسفي للشيخ المحامي سليمان بن إبراهيم الرشودي.





صورة مع التحية والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله



معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






عملاً بالمادة التاسعة والثلاثين من نظام الإجراءات الجزائية التي تنص على:

"لكل من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أو في مكان غير مخصص للسجن أو التوقيف أن يبلغ هيئة التحقيق والادعاء العام• وعلى عضو الهيئة المختص بمجرد علمه بذلك أن ينتقل فوراً إلى المكان الموجود فيه المسجون أو الموقوف، وأن يقوم بإجراء التحقيق، وأن يأمر بالإفراج عنه إذا كان سجنه أو توقيفه جرى بصفة غير مشروعة، وعليه أن يحرر محضراً بذلك يرفع إلى الجهة المختصة لتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذلك•"



نفيدكم بأن المعتقل الشيخ المحامي سليمان بن إبراهيم الرشودي لازال رهن الاعتقال في سجن إنفرادي منذ 14 محرم 1428 هـ الموافق 1 فبراير 2007م و منذ اعتقال الشيخ الرشودي وهو يتجرع أصنافا من العذاب النفسي والجسدي في محاولة لكسر شكيمته من خلال السجن في زنزانة انفرادية لفترة طويلة وحرمانه من رؤية الشمس والهواء الطلق رغم كبر سنه الذي تجاوز السبعين سنة مما سبب له أمراض ومضاعفات خطيرة وتم نقله إلى جناح النساء والولادة في مستشفى عرفان في جدة تحت إقامة جبرية وحراسة مشددة لأجل إهانته، كما يتعرض أهله لمضايقات عديدة عندما يقومون بزيارته ويخضعون لتفتيش جسدي دقيق في أماكن حساسة ويتعمد رجال المباحث تواجدهم عندما تقوم أسرته بزيارته إمعاناً في مضايقته واعتداء على الخصوصية واستراق للسمع.



وقد وقعت جهة الاعتقال في مخالفة المواد ذات العلاقة من نظام الإجراءات الجزائية وهي:



1. "لا يجوز توقيع عقوبة جزائية على أي شخص إلا على أمر محظور ومعاقب عليه شرعا أو نظاما وبعد ثبوت إدانته بناء على حكم نهائي بعد محاكمة تجرى وفقا للوجه الشرعي" كما نصت المادة الثالثة، والشيخ سليمان الرشودي اعتقل تعسفيا حيث لم توجهه له تهمة ولم يصدر بحقه عقوبة بناء على حكم نهائي.
2. المعاملة المهينة عند الاعتقال وإيذائه جسدياً ونفسيا في مخالفة صريحة للمادة الثانية التي توجب المعاملة بما يحفظ كرامة السجين وعدم إيذائه نفسياً أو جسدياً، وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التعذيب ضده.
3. عند اعتقاله لم يعط الحق في الاتصال بمن يرى إبلاغه ولم يُبلغ بسبب القبض عليه ولم توجه له تهمة رسمية حتى الآن رغم مضي أكثر من واحد وثلاثين شهراً على اعتقاله وهذا مخالف للمواد 35 و 101 و 116 من النظام المذكور أعلاه.




4. حُرم من حقه في توكيل محامي يحضر معه مرحلة التحقيق وهذا مخالف للمادة الرابعة من نفس النظام.
5. لم تكن هيئة التحقيق والادعاء المشرفة على التحقيق كما نصت المادة الرابعة عشرة على ذلك.
6. أمضى الشيخ سليمان الرشودي في السجن الانفرادي أكثر من واحد وثلاثين شهراً رغم أن المادة 119 من نظام الإجراءات الجزائية لا تسمح بالحبس الانفرادي أكثر من شهرين.
7. أن لا تتجاوز فترة الحبس الاحتياطي ستة أشهر فإذا أتم المتهم المدة ولم يُحاكم يُطلق سراحه وفقاً للمادة 114 من نظام الإجراءات الجزائية والشيخ سليمان الرشودي قد أمضى أكثر من واحد وثلاثين شهرا في سجنه الانفرادي.




وبناء على ما سبق من أنظمه نطالب هيئة التحقيق و الادعاء العام أن تتدخل وتقوم بواجبها وتكون هي صاحبة الولاية في التحقيق مع فضيلة الشيخ سليمان الرشودي باعتباره موقوفا تعسفيا وتمكينه من توكيل محامي والإشراف على ظروف سجنه حيث أن سجن الشيخ سليمان الرشودي لا يستند على مبرر شرعي أو مسوغ نظامي و نطالب هيئة التحقيق والإدعاء العام بالإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط أو عرضه على محكمة علنية وعادلة كما تقضي بذلك الأنظمة السائدة المذكورة أعلاه.
و تفضلوا بقبول وافر التحية وصادق الاحترام.




وكلاء الشيخ سليمان بن إبراهيم الرشودي بموجب الوكالة رقم 80735 و تاريخ 26/7/1430هـ:
د. محمد فهد القحطاني
أ/ فهد عبدالعزيز العريني
م/ فوزان محسن الحربي





















الشمري: ما تعرضت له فتاة حائل وصمة عار على حقوق الإنسان

http://www.saudiyoon.com/newsm/7161.jpg


ناشد الناشط الحقوقي مخلف بن دهام الشمري هيئة وجمعية حقوق الإنسان وبرنامج الأمان الأسري ووزارة الشئون ألاجتماعيه ووزارة العدل إلى وضع حد للمعاناة القاسية للنساء في السعودية وما يمارس عليهن من عنف وإذلال وامتهان لكرامتهن باسم الإسلام ، والإسلام بريء من كل هذه الأفعال التي أساءت إلى الدين الإسلامي والى الشعب السعودي عامه والى سمعة بلادنا في المنظمات الحقوقية الدولية.





وقال الشمري ، في بيان :





إن سيطرت الثقافة الذكورية على المجتمع وعلى الدوائر الرسمية وما يمارس عليهن من وصاية وعنف وسلب حقوق جعلت من المرأة ضحية لممارسات قمعية وقهرية تؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالأمراض النفسية أو التخلص من الحياة بواسطة الانتحار.مضيفا للأسف الشديد إن محاكمنا الشرعية تعج بآلاف القضايا التي تكون المرأة طرفا فيها أما قضية حضانة أطفال أو لطلب الطلاق أو الخلع أو النفقة وتبقى المرأة تتعذب سنين طويلة دون أن تحصل على حقها وقد اطلعت على بعض القضايا التي امتدت لسبع وعشر سنوات ولم يتم الفصل بها نتيجة عدم وجود انظمه وقوانين واضحة لحفظ حقوق النساء وحمايتهن من هيمنة الرجل





وقال الشمري من المضحك أن هنالك قضية رفعتها امرأة ضد زوجها ولكنها تطرد من المحكمة طالبا القاضي منها الحضور مع محرمها وهي يتيمة الأب وليس لها محرم غير الزوج المتواجد بالمحكمة كطرف بالدعوى وهناك قصص كثيرة يندى لها الجبين.





وحول فتاة حائل ، قال الشمري : أنها وسمة عار علينا حيث أنها أدخلت المصحة النفسية في ظروف غامضة دون أن يكون بها مرض نفسي ولكن لرغبة ولي أمرها فقط !!ثم بعد زواجها وأثناء فترة النفاس يتم طلاقها واخذ رضيعها منها بالقوة وطردها بالشارع من قبل زوجها وأقربائها الذكور وامرأة والدها مستغلين عدم وجود أمها وليس لها أشقاء ووالدها مقعد، وقد يكون لنصيبها من الميراث المنتظر دورا في ذلك، وقد يكون له علاقة في إدخالها الصحة النفسية لتكون سلاحا مسلطا عليها .





ولم يتم إعادة رضيعها ذو الثلاثين يوما رغم تقدمها لمارة المنطقة.





وطالب الشمري وزارة الشئون الاجتماعية بحائل بسرعة تأمين سكن لها ولرضيعها ،كما طالب الحقوق المدنية بشرطة حائل بإعادة الرضيع بالقوة إلى والدته فهو مكانه الطبيعي وإذا كان للأب دعوى في الحضانة فعليه طلب ذلك نظاما من المحكمة ، أما انه ينفذ القانون بيده وقوته لأنه رجل فهذا وسمة عار علينا ويعيدنا إلى عصر ونظام الغاب،وسلب لحق الامومه وإساءة إلى سمعة بلادنا في المجتمع الدولي.





كما ناشد وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد كل رجل يلجأ إلى اخذ الأطفال بالقوة من أمهم المطلقة أو المعلقة دون حكم شرعي بالحضانة وضمان سلامة الأطفال وتوفير الجو العاطفي لهم.





فما يحصل الآن أن الرجل له الحرية يأخذ الأطفال بالقوة، وعندما تتقدم الأم بالشكوى يطلب منها الذهاب إلى المحاكم والمطالبة وتستمر معاناتها سنين طويلة فهذا مرفوض ولا يقره الشرع ولا كافة المواثيق الدولية، فمكان الطفل حجر أمه حتى يقول القضاء كلمته.وناشد الشمري وزارة العدل سرعة البدء في محاكم الأحوال الشخصية للقضاء على مثل هذه السلبيات التي تسيء إلى سمعة القضاء السعودي..




















الدراسة في 14 شوال ولا تأجيلات طويلة في دول الخليج

http://www.burnews.com/newsm/9044.jpg





أكد مكتب التربية العربي لدول الخليج والذي يتخذ من الرياض مقراً له ان مواعيد بدء العام الدراسي للطلاب والطالبات لدول الخليج ستكون في نهاية سبتمبر وبداية اكتوبر وانه لا يوجد تأجيلات طويلة الامد بسبب انتشار فاشية أنفلونزا الخنازير A- H1N1 .





وقال الدكتور علي بن عبدالخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج :ان هناك تنسيقاً وتعاوناً بين وزارات الصحة ووزارة التربية والتعليم وسيقوم المكتب بإرسال تعليمات للمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلبة حول التعامل مع المرض كما ستتم مراقبة الوضع الصحي عن كثب من خلال التعاون بين الوزارات لاتخاذ القرارات المناسبة في حينها.


الى ذلك نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد الدخيني ما تم تداوله عبر رسائل الجوال امس بأنه تم تأجيل الدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير .



واكد ان الدراسة ستبدأ بتاريخ 14/10/1430ه كما هو معتمد مسبقاً .























طالبت بـ 6 سنوات إجازة للمرأة العاملة


مستشارة سابقة في مجلس الشورى: عدم الاعتراف بحقوق المرأة اعتداء على شرع الله http://www.anaween.com/siteimages/SectionNewsimages/438077.jpg




صورة تعبيرية أكدت المستشارة السابقة في مجلس الشورى الدكتورة أميمة الجلاهمة، أن أبرز ما تعانيه المرأة السعودية هو "الجهل في الأنظمة والحقوق"، مشيرة في الوقت ذاته إلى وجود نظرة سلبية إلى المرأة السعودية.






وطالبت الجلاهمة خلال برنامج الديوانية لمجلس شابات الأعمال، بضرورة تدعيم الثقافة الحقوقية لدى المجتمع، منوهة بأهمية النظر في إجازة المرأة العاملة وإعادة بحثها لمنح المرأة إجازة ستة أعوام لتتمكّن من تربية أبنائها دون راتب.






وطالبت أيضا بتقليل ساعات العمل وإيجاد بيئة مناسبة تناسب طبيعة المرأة في العمل، ورفضت المناداة بمبدأ المساواة، قائلة: "نحن نعتمد على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.. ولم تذكر آية في القرآن تنص على مساواة المرأة بالرجل لأن المساواة ظلم للمرأة".






وذكرت الجلاهمة أن بعض الرجال لا يتقبلون ثقافة حقوق المرأة، بسبب الجهل والتعنّت والتمسك بالعادات, على الرغم من أن الحقوق للمرأة واضحة ومناسبة لكل زمان ومكان, والاعتراض عليها وعدم الاعتراف بها يعدّ تعديا على شريعة الله.






واعتبرت في الوقت ذاته أن حقوق المرأة في السعودية لها خصوصيتها لعدم تعرض الدولة إلى أنظمة احتلال, فلم تفرض عليها قيود وثقافات خارجية،






وقالت: "المحرم وجد لرعاية شؤون المرأة وليس للقوامة عليها، فالقوامة ليست السيادة, وإنما الرعاية لشؤون المرأة في السفر, والقوامة هي لرجل واحد فقط الأب ومن بعده الزوج, وليست للجميع".






وحاورت عضوات مجلس شابات الأعمال الضيفة حول الآلية التي ترشح بها المرأة لتصبح مستشارة في مجلس الشورى، حيث أوضحت "كل امرأة سعودية مرشحة لتكون مستشارة في المجلس, ومسموح لها بحضور جلسات المجلس, ولدى كل واحدة فرصة لإرسال مقترحاتها إلى المجلس لبثّ عديد من القضايا".

























فتاة أغرته بخمسين الف دولار وأدخلته الكنيسة

شاب سعودي يعتنق الديانة المسيحية بالقاهرة بعد أن وعدوه بالعلاج والجنسية الكندية
http://www.alweeam.com/news/newsm/13302.jpg

لا يختلف اثنان على أن قصة الشاب السعودي (ع.ع) مؤسفة بكل المقاييس نظرا لأن الشاب لم يتبقى له سوي التنازل عن دينه ليعيش حياة كريمة ويهنأ بها في بلد أخر وبجنسية أخري ...والسبب هو فتاة أغرته وتسببت في اعتناقه للدين المسيحي.


وتعود تفاصيل الواقعة المؤسفة إلى أن الشباب(ع.ع) الذي يعاني من ظروف صحية سيئة قد سافر إلى القاهرة خلال الشهر الماضي وهناك تعرف على فتاة مسيحية( مصرية ) وحكي لها ظروفه الصحية وأطلعها على التقارير الخاصة بذلك وقامت الفتاة بإغرائه بعد أن أوضحت له أن الديانة المسيحية دين محبة وتكاتف،مؤكدة له أنه في حال اعتناقه للديانة المسيحية فسيتم علاجه وإعطائه منزل بالإضافة إلى الجنسية الكندية كما وقدمت له مبلغ مالي قدره خمسين ألف دولار.



وقد قام الشاب بالذهاب للكنيسة والتقي بعدد من سكرتارية القديس المسيحي والذين بدأوا في شرح الديانة المسيحية له حتى يعتنق النصرانية وهو على قناعة تامة بها , وأصبح يتردد على الكنسية ليتعلم عبادتهم كل يوم تمهيدا لتعميده لاعتناق المسيحية في الأيام القادمة حيث سيتم مخاطبة السفارة الكندية لإعطائه الجنسية.



وقد أجرينا اتصالا هاتفياً مساء البارحة بالشاب متسائلة عن صحة ما نقل لها عن نيته لاعتناق المسيحية وأكد حقيقة الأمر موضحا أن كل متطلباته تم توفيرها له من قبل المسيحيين ووعوده بعلاجه في ارقي المستشفيات في مصر أو كندا،موضحا أنه تسلم بالفعل مبلغ وقدره 50 ألف دولار وانه زار البابا في الكنسية ووعده بتوفير حياة هانئة له.



أما عن الأسباب التي جعلته يفعل ذلك فقد أكد أنه إنسان مريض ويعاني من مشاكل صحية وقدم عدة خطابات لكل الجهات ذات العلاقة في السعودية ولم يتكفل احد بعلاجه الأمر الذي دفعه للذهاب لمصر وهناك بدأت الفكرة لديه في اعتناق المسيحية أملا في إيجاد حل لمشاكله،حيث أنه ومنذ عام كامل كان يفكر في هذا الأمر وله الآن شهر في القاهرة ووقرر أن لن يعود للسعودية بعد اعتناقه للدين المسيحي.



أما عن توقعاته بردة فعل اقاربة فقد أكد أن هذا الأمر لا يعينهم فهو اتخذ القرار ولن يتراجع عنه وبانتظار تعميده رسميا لاعتناق المسيحية في احد الكنائس في مصر.



























تم تهديدها بسكين واركابها في السيارة بالقوة:

نوبة صرع تنجي سعودية بعد اختطافها من أحد المتاجر في أمريكا!





http://news-sa.com/images/11hews.gif


كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها شرطة مدينة هيوستن الأمريكية في حادثة اختطاف فتاة سعودية من أحد متاجر المدينة قبل يومين أن الفتاة لم تتعرض لأي اعتداء بحسب الفحوصات الطبية التي أجريت لها.



وكان شابان من ذوي البشرة السمراء قد هددا الفتاة السعودية بسكين بينما كانت تتسوق و اركباها في سيارتهما وانطلقا بها إلى منطقة مجهولة قبل أن تداهمها نوبة صرع اربكتهما وجعلتهما يلقيان بها من السيارة.




يذكر أن القنصل العام في هيوستن اجتمع برئيس شرطة المدينة لمتابعة أحداث القضية، بهدف القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وكلف لجنة خاصة برئاسة رئيس شؤون الرعايا عبد الله بن عبيه، للتنسيق مع محامي القنصلية والمتابعة مع السلطات المختصة وإدارة المركز التجاري للحصول على نسخ من الكاميرات الموجودة في منطقة الحادث،



فيما أشارت المصادرأن الفتاة وعائلتها لازالوا يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء إجازتهم حتى نهاية شهر رمضان، تحت رعاية ومتابعة مستمرة من القنصلية السعودية في هيوستن.




















أمير المنطقة وجه بالتحقيق .. وتمت الصلاة عليها عصر اليوم:
مواطنة دخلت المستشفى للولادة وخرجت جثة هامدة بالرياض


http://img329.imageshack.us/img329/64/33706329tw6.png



أديت الصلاة عصر اليوم في جامع الملك خالد بالرياض على مواطنة "33 عاماً" عقب وفاتها خلال عملية قيصرية أجريت لها عند ولادتها بأحد مستشفيات العاصمة قبل نحو يومين، في وقت تتواصل فيه التحقيقات لمعرفة ما إذا كان هناك خطأً طبياً تسبب في وفاة المواطنة التي نقل جثتها للطب الشرعي عقب وفاتها للتأكد من الأسباب الحقيقية للوفاة، قبل أن تغسل وتكفن ويصلى عليها وتدفن اليوم الاثنين.



وكان سمو أمير منطقة الرياض قد اصدر توجيهاته بتعميد شرطة المنطقة وهيئة التحقيق والادعاء العام "دائرة الاعتداء على النفس" بالتحقيق فوراً في القضية كما، صدرت توجيهات سموه للمستشفى - تحتفظ سبق باسمه - ومديرية الطب الشرعي بنقل جثمان المتوفاة عاجلاً للطب الشرعي، وإكمال اللازم لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.


وشكلت من جانبها صحة الرياض لجنة لهذا الغرض، بالإضافة إلى صدور توجيهات بمنع الأطباء والمشاركين في العملية الطبية من السفر لحين انتهاء التحقيقات.



وحول تفاصيل وفاة المواطنة يتحدث أحد أقاربها بمرارة وحزن قائلاً: إن الفقيدة توفيت بعد أن أجريت لها عملية ولادة قيصرية بدأتها طبيبة نساء وولادة مصرية الجنسية وأكملتها طبيبة باكستانية!.



وأكد قريب المتوفاة بأنه وبعد أن زفت لهم الممرضة بشرى سلامة المولود تفاجأه بنبأ وفاة الزوجة، رغم أنها كانت بصحة ممتازة ولا تعاني من أي مرض قبل إحضارها للمستشفى.



وأشار قريب المتوفاة بأنهم رفضوا استلام الجثمان إلا بعد معرفة الأسباب الحقيقة للوفاة، رغم محاولات المدير الطبي للمستشفى - مصري الجنسية - إقناعنا بأن الوفاة طبيعية وليست نتيجة خطأ طبي، ولكن تناقض التقارير الطبية وارتباك الأطباء أثار شكوكنا.



وعن صحة المولود أشار إلى أنه بصحة جيدة رغم أنه لايزال على أجهزة التنفس.
قريب المتوفاة أكد بأن التحقيقات والإجراءات الأولية كشفت وجود خطأ طبي تسبب في الوفاة مطالباً بمحاسبة الطاقم الطبي ومن حاول إخفاء الحقائق.




وأوضح قريب المواطنة أن توجيهات أمير الرياض - حفظة الله - كان لها الأثر الكبير في نفوسنا حيث تم نقل الجثة للطب الشرعي، وتوجيه شرطة الرياض بالتحقيق، مع تشكيل لجان طبية للتحقيقات، ومنع الطاقم الطبي من السفر.






















الشيخ العبيكان : محادثة النساء غير المحارم لايفسد الصوم

http://www.burnews.com/newsm/9067.jpg





أوضح المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان أنه لايجوز محادثة النساء غير المحارم وأنها محرمة شرعا وهذا الحكم عام في كل الاوقات الا أنها اشد حرمة في شهر رمضان المبارك ويتضاعف ذنبها وعقوبتها عن بقية الاوقات لقدسية هذا الشهر وان المحادثة بين فتيان وفتيات، من غير المحارم وإنشاء علاقات بينهم من أعظم الوسائل التي قد تجر إلى الوقوع في الحرام.
واشار الدكتور العبيكان الى انها لاتفسد الصوم ولكن تخل بأجر الصائم.




















الجعفري : تعليق الخدمة عن “الأرقام مسبقة الدفع” لمنع المعاكسات

http://www.burnews.com/newsm/9066.jpg






كشف الدكتور عبدالرحمن أحمد الجعفري محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن أن “الهيئة” بصدد تعليق الخدمة عن أرقام الهاتف المحمول مسبقة الدفع التي لم يتم تحديث بياناتها لحماية الناس من المضايقات بعد ورود الكثير من الشكاوى التي تطالب بإيقاف الخدمة عن “المعاكسين” الذين يتم تحويلهم الى لجنة الفصل في مخالفات نظام الاتصالات لتغريمهم او محاكمتهم في حال وجود عنصر جنائي .



واضاف انه لا خوف من “أبراج الجوال”، مؤكدا ان مستويات الاشعاع الصادرة من هوائياتها تقل بمئات المرات عن الحد المسموح به .



واشار الى انه سيتم الزام الشركة التي تقدم خدمة الانترنت بإعادة المقابل المالي للمشترك في حال تعطل الخدمة بسبب وجود عيب او اخفاق في الارسال ، كاشفا عن أن تطورا سيحدث على الانترنت في القريب العاجل مع فتح سوق تقديم خدمات الاتصالات الثابتة للمنافسة واصدار ثلاثة تراخيص جديدة.



وأكد ان “الهيئة” ستقوم بتنفيذ مشاريع الخدمة الشاملة للمناطق التي يتعذر على شركات الاتصالات تغطيتها في خدماتها وتكون خارج التزاماتها وفق الترخيص الصادر لها.



















بدأت بثها بعشر لغات حية
انطلاق قناة "الأم" للدفاع عن الرسول




http://www.sabq.org/images/stories/fruit/ommchannel.jpg
بدأت قناة الأم الفضائية المتخصصة في الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بثها بعشر لغات، على القمر نايل سات بتردد عمودي 10911 أو 10917.

ويؤكد القائمون على القناة بأنه ستتم إضافة المزيد من اللغات.


وتعتبر الأم أول قناة إسلامية متخصصة في الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وستوضح مبادئ الإسلام الصحيحة والسيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم.




















الوليد بن طلال يتصدر قائمة أغنى 50 سعودياَ


http://www.daoo.org/newsm/10026.jpg




تتميز المملكة العربية السعودية بوجود أعداد كبيرة من مواطنيها من أصحاب المليارات والملايين من الدولارات والذين نادراً ما يفصحون عن ثرواتهم أو حتى عن حجم أعمالهم.


وفي ضوء شح المعلومات المتوافرة عنهم.



قررت أريبيان بزنس أخذ زمام المبادرة من خلال وضع قائمة شاملة بأسماء نخبة الأثرياء السعوديين وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تتم باستعمال جميع الوسائل والمعلومات الموثوقة المتاحة أمام فريق متخصص من الباحثين الذين لم يدخروا جهداً للخروج بقائمة لم يسبق لأحد أن قام بها من قبل.



وفيما يلي القائمة:






الاسم والثروة



1 الوليد بن طلال $ 16.3 مليار



2 محمد حسين علي العمودي $ 8.8 مليار



3 محمد بن عيسى الجابر $ 8.5 مليار



4 ناصر الرشيد $ 8 مليار



5 عائلة بن لادن $ 7 مليار



6 عائلة العليان $ 6.9 مليار



7 سليمان الراجحي $ 5.2 مليار



8 عصام الزاهد $ 5.1 مليار



9 محمد عبد اللطيف جميل $ 5 مليار



10 صالح كامل $ 4.9 مليار



11 مبارك السويكت $ 4.8 مليار



12 سعد الحريري $ 4.3 مليار



13 عائلة الزامل $ 3.5 مليار



14 سليمان المهيدب $ 3.4 مليار



15 أسامة إسماعيل علي أبو داوود $ 3.1 مليار



16 عائلة بن محفوظ $ 3 مليار



17 وليد الابراهيم $ 2.9 مليار



18 عبد القادر البكري $ 2.8 مليار



19 صالح الراجحي $ 2.8 مليار



20 عبد الله الراجحي $ 2.6 مليار



21 محمد العيسى $ 2.5 مليار



22 أيمن الحريري $ 2.4 مليار



23 علي حسين علي رضا $ 2.4 مليار



24 بهاء الحريري $ 2.3 مليار



25 عبد الله سعد الراشد $ 2.3 مليار



26 محمد عبدالعزيز الجميح $ 2.1 مليار



27 عبد الرحمن سعد الراشد $ 2 مليار



28 محمد كمال جمجوم $ 1.9 مليار



29 عبد المحسن الحكير $ 1.8 مليار



30 فواز الحكير $ 1.7 مليار



31 علي سعيد باسمح $ 1.6 مليار



32 عادل العوجان $ 1.4 مليار



33 عائلة الناغي $ 1.2 مليار



34 محمود سعيد $ 1.1 مليار



35 عدنان خاشقجي $ 1.1 مليار



36 عائلة الجفالي $ 1.1 مليار



37 محمد الراجحي $ 1 مليار



38 عائلة الشلاش $ 900 مليون



39 إبراهيم حمد البابطين $ 800 مليون



40 عجلان بن عبد العزيز العجلان $ 760 مليون



41 عبد الله بن صالح العثيم $ 750 مليون



42 عادل محمد حمد المعجل $ 650 مليون



43 محمد العقيل $ 600 مليون



44 أحمد زكي يماني $ 550 مليون



45 عائلة السبيعي $ 500 مليون



46 عمر سليمان العبد اللطيف $ 450 مليون



47 أحمد حسن فتيحي $ 400 مليون



48 عبد العزيز الجاسر $ 400 مليون



49 محمد العلي العبد اللطيف $ 380 مليون



50 خالد باعشن $ 350 مليون




















أشهر برنامج في العالم يستعرض امتلاك رجل أعمال سعودي لأغلى لعبة جنسية بالعالم ..!!


http://www.hiwart.net/newsm/4013.jpg


يستعرض البرنامج الأمريكي "60 دقيقة" الذي يعد أشهر برنامج في العالم في حلقة سيتم عرضها مطلع شهر سبتمبر المقبل الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام العالمية ووكالات الأنباء¡ عن شراء رجل أعمال سعودي أغلى لعبة جنسية في العالم مصنوعة من الذهب ومرصعة بالألماس والياقوت.



ويشرح البرنامج قصة شراء رجل الأعمال السعودي لأغلى لعبة جنسية في العالم والتي وصلت تكلفتها إلى 55 ألف دولار أمريكي "206250" مائتين وستة آلاف ومائتين وخمسون ريالاً.



ويعرض البرنامج القصة منذ بداية استقبال شركة "اكس لاب" الكندية التي تعمل في صناعة الأجهزة الطبية والجنسية رسالة المشتري على البريد الالكتروني¡ وكيف أن الموظفين في الشركة في بداية الأمر اعتقدوا أن طلب رجل الأعمال السعودي مجرد دعابة¡ إلا أنهم فوجؤوا بأنه يقوم بتحويل مبلغ كبير لحساب الشركة يؤكد فيه جديته في شراء اللعبة الجنسية المصنوعة من الذهب والمرصعة بالألماس والياقوت.



وكانت الشركة قد رفضت ذكر اسم رجل الأعمال السعودي الذي يعد أول شخص في العالم يطلب لعبة جنسية لا تتجاوز قيمتها في السوق الأمريكي والأوروبي الـ400 دولار بقيمة كبيرة تصل إلى 55 ألف دولار¡ لتوصف بأغلى قطعة جنسية تباع في العالم¡ إلا أن الشركة أشارت أن المشتري السعودي يقيم في مدينة جدة.



وأوضحت الشركة أنها استعانت بأحد مصممي المجوهرات حتى يتم تلبية طلب الزبون بأسرع وقت ممكن¡ مشيرة إلى أن الألماس والياقوت التي سيتم وضعها على اللعبة الجنسية ستتسلمها الشركة بواسطة سيارة مصفحة في شهر أكتوبر المقبل.



















مؤذن جامع يتجه للعمل في طاش ماطاش ويهمل المسجد

http://saudiclock.com/inf/newsm/869.jpg


في سابقه خطير ترك موذن جامع كبير في الرياض الجامع والاذان واتجه الى التمثيل في طاش ماطاش وترك المسجد في ذمة المواطنين
أن مؤذن الجامع شارك في احدى حلقات مسلسل طاش ماطاش وتبين لاحقا انه اهمل عمله فى المسجد وبعد ان تعاقد مع مجهولي هوية للآذان وامامة المصلين بدلا عنه واتجه بعد ذلك الى التمثيل ليوقع عقدا مع طاقم العمل ليشارك فى حلقتين تدور حول قضية الجاههه ونفسه طرد من وظيفته الحكومية ثم تحول من متدين متشدد الى مشرف على فرقة شعبية شاركت في مهرجان سياحى حسبما تناقلته بعض المنتديات معلومات عن الشخص والذى نحتفظ باسمه واسم الجامع
























طبيب مصرى: تناول الفول والعدس يجلبان السعادة



http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s720091295228.jpg
الدكتور مجدى بدران يؤكد أن تناول الفول والعدس يجلبان السعادة لأنهما غنيان بمادة "التربتوفان"



أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن تناول الفول والعدس يجلبان السعادة لأنهما غنيان بمادة "التربتوفان" التى تزيد من إنتاج هرمون السعادة (سيروتونين) والسرور والانشراح وزيادة الشهية، وهو موصل عصبى له دور كبير فى تنظيم عملية النوم والمزاج.


وقال الدكتور مجدى بدران فى تصريح له اليوم الاثنين إن الماء أفضل السوائل فى رمضان لإرواء الجسم والحفاظ على حيوية أنسجته وكفاءة جهازه الدورى والعصبى.. محذرا من مخاطر الماء المثلج لأنه يقلل مناعة الجسم حيث يبرد الأغشية المخاطية للجهاز الهضمى والأنف ويعطل إفراز العصارات الهاضمة مما يتسبب فى عسر الهضم والغازات وتقلص المعدة والأمعاء.



وأشار إلى أهمية الوعى لدى الأفراد بثقافة السوائل خاصة خلال صيف رمضان لحماية الجسم من الآثار الجانبية الضارة التى قد تنشأ نتيجة لتناول السوائل بصورة غير سليمة.. لافتا إلى أن الجفاف يعد من أكثر المخاطر التى يمكن أن يتعرض لها الصائم خلال موجات الحر الشديدة، إذ يسبب الصداع والكسل والخمول والنعاس ومشاكل فى التنفس واضطراب فى معدل دقات القلب.



وذكر أن من أفضل السوائل التى يمكن للصائم تناولها بالإضافة إلى الماء الألبان والحساء والعصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة.. موضحا أن هذه السوائل يجب أن تعوض ما يفقده الجسم بالعرق والذى يصل معدله اليومى إلى 10 ملليلترات لكل كيلو جرام من وزن الإنسان ومع الحر الشديد يرتفع هذا المعدل للضعف فى الساعة الواحدة.



وحذر د. مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس من فقدان الماء من الجسم وعدم تعويضه حيث إن الماء المفقود يصاحبه فقدان الأملاح المعدنية المهمة لوظائف الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم مما يؤثر بالسلب عليها خاصة الكليتين والدماغ والقلب.. ناصحا بضرورة تناول السوائل بوفرة (8 أكواب ماء على الأقل) وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش.



وأكد أن احتساء الشوربة فى بداية وجبة الإفطار فى رمضان يعد مثاليا للتنشيط المتدرج للمعدة وزيادة تدفق الدم فى الغشاء المخاطى المبطن لها خاصة شوربة عش الغراب والفول النابت والعدس.. مشيرا إلى أن عش الغراب يرفع المناعة ويعد مهدئا مهما للأعصاب ولوظائف العقل ويقى من السكتة الدماغية، والاكتئاب، فضلا عن أهميته لانقباض القلب وتنظيم ضغط الدم ونبضات القلب ويساهم فى توزيع وتنظيم السوائل فى الجسم واستقرار الماء داخل الدم والأنسجة.



وأكد أن الفول النابت درع واق من الحساسية ومنشط لاستيطان البكتيريا الصديقة داخل جسم الإنسان والتى تعمل على إنتاج مواد غذائية كفيتامين "و" وتخلص الجسم من السموم وتحمى الطعام من التخمر والتعفن داخل الأمعاء وتقى الإنسان من العدوى وتنشط الجهاز المناعى.
















أمريكى يعترف بخيانته لزوجته فى ميدان عام


http://www.daoo.org/newsm/10034.jpg



زوجة أمريكية شابة أجبرت زوجها الذى خانها مع فتاة أخرى على الاعتراف علانية بخيانته عن طريق ارتداء لافتة مكتوب عليها «أنا خنت» والوقوف فى تقاطع طريق عام مزدحم بالمرور فى منطقة واشنطن.

واضطر الزوج، المسمى وليم تيلور من مدينة سنتر فيل بولاية فيرجينيا، إلى ارتداء لافتة مكتوب عليها بخط اليد «لقد خنت وهذا هو عقابى» والوقوف كل يوم لمدة أسبوع فى منطقة «تايسنز كورنر» بالقرب من مكاتب وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، فى واشنطن، وهى من أكثر مناطق العاصمة ازدحاماً.

حدث ذلك بعد أن اكتشفت زوجته أنه خانها مع فتاة أخرى، وقال تيلور للصحفيين المحليين: «لقد ظننتها تمزح أول الأمر، لكنها كانت جادة، أريد أن أصحح الأشياء، لكن يبدو أن هناك المزيد من هذا فى المستقبل».





















السماح لمحجبات أوسلو بارتداء "البرقع كينى" فى السباحة



http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s820091215740.jpg
المايوه الشرعى الذى يغطى الشعر وكامل الجسم دون الوجه والكفين والقدمين

قررت مدينة أوسلو السماح للمسلمات بارتداء المايوه الإسلامى الشرعى "البرقع كينى" فى حمامات السباحة التابعة للحكومة السويدية، فى وقت تمنع فيه بعض الحكومات الأوروبية هذا المايوه الشرعى الذى يغطى الشعر وكامل الجسم دون الوجه والكفين والقدمين.

وصرح جان زيندر رئيس جهاز الألعاب الرياضية لمدينة أوسلو، أن قرار بلدية أوسلو الخاص بالسماح للجنس اللطيف بارتداء "البرقع كينى" يرجع إلى حرص المسئولين على عدم حرمان مجموعة من ساكنات أوسلو من ارتياد حمامات السباحة لأسباب تتعلق بالمعتقدات الدينية أو العادات والتقاليد الشرقية.

وذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن بلدية أوسلو اشترطت مع ذلك على اللاتى يتمسكن بارتداء "البرقع كينى" الاغتسال بالمايوه الشرعى قبل نزول حمام السباحة، فضلاً عن ضرورة أن يكون البرقع كينى مصنوع من مادة تقاوم انتشار الميكروبات والطفيليات، فى وقت يواجه فيه العالم مخاطر وباء أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور.

وذكرت مصادر بلدية أوسلو أن سماح السلطات المختصة للمسلمات بارتداء المايوه الشرعى يرجع إلى إدراك المسئولين بأن معظم اللاتى يتمسكن بالبرقع كينى لا يفعلن ذلك لأسباب دينية، لكن لأسباب تتعلق بالخجل والحياء، حيث تعانى معظم المسلمات القادمات من الدول الشرقية من مشكلة زيادة الوزن لاسيما فى منطقة الأرداف وترهل الجلد خلافاً للمرأة الأوروبية التى تحرص على عدم زيادة وزنها، فضلاص عن حرصها على ممارسة الرياضة بصفة منتظمة. يذكر أن الدول الأوروبية اتفقت على إطلاق اسم "البرقع كينى" على المايوه الشرعى بعد تزايد المسلمات اللاتى يتمسكن بارتدائه فى حمامات السباحة الحكومية، التى هى فى الغالب إما مجانية وإما مقابل رسوم رمزية.

ويأتى قرار مدينة أوسلو بالسماح بالبرقع كينى، فى وقت ترفض فيه فرنسا تماما هذا المايوه الشرعى فى حمامات السباحة الحكومية مثلما ترفض المونوكينى (لباس بحر ذو قطعة واحدة لا يغطى صدر المرأة).

ويرجع قرار السلطات الفرنسية بمنع المايوه الأول إلى القوانين الفرنسية التى تحافظ على علمانية الدولة الفرنسية، فيما يرجع منع المايوه الثانى إلى تفادى خدش الحياء العام.







ولايه كاليفورنيا تحت رحمه النيران

http://www.arabwebpaper.com/upload/arabwebpaper-1251750129.jpg
الحرائق في ولايه كاليفورنيا الامريكيه علي اشدها وتلتهم في طريقها مناطق شاعه من الغابات في وادي تلال أكتون





المطربه مادونا في زياره لحائط المبكي في القدس

http://www.arabwebpaper.com/upload/arabwebpaper-1251729343.jpg
المطربه الامريكيه مادونا اثناء توجهها الي زياره حائط المبكي في مدينه القدس حيث تعد من أتباع الكابالا وهو مذهب تصوفي يهودي






الالاف من شباب العالم يحتفلون بذكري ميلاد مايكل جاكسون الاولي


http://www.arabwebpaper.com/upload/arabwebpaper-1251686628.jpg


http://www.arabwebpaper.com/upload/arabwebpaper-1251731769.jpg



استكهولم - باريس - مكسيكوسيتي - مونتريال - تايبيه - هونج كونج - لوس انجلوس - لندن - سيدني - موسكو
احتفل الالاف من عشاق مايكل جاسكون في شتي انحاء العالم في يوم الاحد الموافق 29 اغسطس بذكري ميلاده الاولي بعد وفاته وذلك بتقليد رقصته الشهيره " ثريلر" في الشوارع والميادين العامه
ففي المكسيك تجمع نحو 12397 راقص من شتي الجنسين امام النصب التذكاري للثوره مرتدين القفازات البيضاء والاقنعه والقبعات المختلفه وذلك للاحتفال بتلك المناسبه في حين تجمع ما بين 40 الي 50 الف شرطي لتأمين الحدث الضخم
وفي نيويورك تجمع 7 الاف مشاهد امام الشاشات الضخمه لمتابعه الاحتفال بعيد ميلادة ملك البوب الاول بعد وفاته
وفي باريس ومن امام برج ايفل شارك الشباب الفرنسي في احياء ذكراه بمقاطع كامله من اغانيه ورقصاته الشهيره
كذلك كان الامر في هونج كونج وتايبيه وموسكو ولندن
---------
فيديو الاحتفال العالمي
http://www.youtube.com/watch?v=p3AHT7wz8Lw&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=p3AHT7wz8Lw&feature=player_embedded)












لكم مني أجمل تحية

ابو خالد
09-02-2009, 04:02 AM
مشكور مخاوي على النشره الإخباريه

فمنها المفرح

ومنها المثير

تقبل التحايااااااااا

Mjro00o7
09-02-2009, 04:17 AM
يعطيك العافيه على النشرة

الف شكر يالغالي

بس اعجبني خبر الفول والعدس :)

AL KING
09-12-2009, 10:14 PM
http://img174.imageshack.us/img174/7370/moba2228nb7ntib5om2.gif

NiCe GiRl
09-17-2009, 02:43 AM
مشكووور مخاوي ليل ع المووضوووع الراائع
...
...
تحيـآأآأآتي ..