المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل" يحذف صورة أبوتريكة نتيجة لضغوط إسرائيلية


اسير الصمت
02-21-2008, 04:25 AM
حذف محرك البحث الشهير "جوجل google" صور نجم الأهلي ومصر محمد أبو تريكة التي أظهر فيها تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في غزة عقب رفعه قميص منتخب مصر ليظهر قميصا داخلياً مكتوبًا عليها "تعاطفًا مع غزة" عقب تسجيله هدفاً في مرمى السودان.

وحذف الموقع صورة اللاعب التي كشف عنها خلال مباراة "الفراعنة" أمام السودان ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها غانا حاليا ، وذلك على الرغم من وجودها على الموقع عقب المباراة مباشرة.

وذكر موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت أن محرك البحث الشهير ربما استجاب لضعوط إسرائيلية بحذف تلك الصورة تحديدا التي تظهر تعاطف اللاعب مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وتظهر صور للاعب خلال البحث عنه في الموقع بكل اللغات بدون الصورة التي ارتدى فيها "الفانلة"، رغم أنها كانت متاحة من قبل ذلك للمستخدمين.

وكان أبو تريكة قد رفع قميص منتخب مصر بعد تسجيل هدفه الأول في مرمى السودان ؛ ليكشف عن "فانلة" داخلية مكتوبًا عليها باللغتين العربية والإنجليزية "تعاطفًا مع غزة"، وهي الصورة التي تناقلتها وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية، وأظهر فيها للعالم مدى وقوف مصر مع أهالي غزة المحاصرين.





جوجل استجاب للضغوط الإسرائيلية


وتزامن هذا الموقف مع قرار الرئيس حسني مبارك بفتح معبر رفح والحدود المصرية مع غزة والسماح بدخول نحو 700 ألف فلسطيني إلى الأراضي المصرية للتزود من احتياجاتهم من الغذاء والدواء والطاقة بعد نفاذها لديهم جراء الحصار الإسرائيلي على غزة.

الجدير بالذكر أن موقف أبو تريكة- والذي أعلن أنه ينمُّ عما يشعر به تجاه المحاصرين في غزة ، ووعد بألا يتكرَّر مرةً أخرى حتى لا تتم معاقبته من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم - قد أحدث صدى إعلاميًّا عالميًّا كبيرًا جعل إسرائيل تطالب بعاقب اللاعب.

كما شنَّت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية حملة شرسة ضد أبو تريكة، داعيةً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى معاقبته بسبب تعاطفه مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

يُذكر أن أبو تريكة -29 عاما- قد قام بموقف مماثل في بطولة عام 2006 التي أقيمت في مصر ؛ حيث نُشرت الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، فأظهر أبو تريكة- مع نجوم منتخب مصر في المباراة النهائية مع كوت ديفوار - قمصان داخلية مكتوب عليها "نحن فداك يا رسول الله".

http://news.filbalad.com//images/NewsPics/Medium/abo-trika.jpg

اسير الجروح
02-21-2008, 04:41 AM
حسبي الله ونعم الووووكيل

ابو تريكه مثل العرب واحيه على شجاعته واللهم انصر

اخواننا الملسمين في كل مكاااااااااان

مشكور اسير الصمت على الخبر

دمت بخير

Mjro00o7
02-22-2008, 02:38 AM
حسبي الله عليهم

اللهم انصر المسلمين ي كل مكان

مشكووور اسير الصمت على الخر

المشربه
02-22-2008, 01:26 PM
الله المستعان حتى ما يبون إنا نتكلم عن غزه اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و مشكور مجروح على الخبر

ضَنٍآنٍيً آلشُوٍَقٍِ
03-08-2008, 08:21 PM
حسبي الله عليهم


اللهم انصر المسلمين في كل مكان

عاشق نجد
03-09-2008, 05:37 PM
اكيد لازم يسمعون كلام عمانهم

الف شكر خيوو