المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولا أروع..الأهــلي أمتع ....الهلال اعتلى القمة والفتح جرد النصر من الصداره


كسير من هالجروح
12-17-2010, 01:54 AM
5 ولا أروع..الأهــلي أمتع ....الهلال اعتلى القمة والفتح جرد النصر من الصداره

في الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي
الرياضية - أنور قمقوم -الرياضية – عماش الثبيتي -الرياضية ـ خالد الحامد - الخميس 16 ديسمبر 2010
http://www.arriyadiyah.com/images/icon-back2.jpg (http://www.arriyadiyah.com/)
الهلال والحزم

ألحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الخسارة العاشرة بنظيره الحزم ،عندما فاز عليه مساء أمس بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي، وقد جاءت الأهداف الهلالية بقدم ياسر القحطاني (هاتريك) في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعد أن وقف حارس الحزم المرزوقي متألقا أمام الكثير من الهجمات الهلالية ليرتفع رصيد الهلال إلى ثمان وعشرين نقطة متصدرا الدوري, بينما ظل الحزم عند نقاطه الست في المركز الأخير في سلم الترتيب.
وكان الهلال قد سيطر على مجريات الشوط الأول وهاجم مرمى الحزم من كل الاتجاهات إلا أن يقظة حارس الحزم عبدالعزيز المرزوقي حدت من لوج هدف مبكر والذي كان نجم اللقاء وتصدى لكثير من الكرات، وقد اعتمد مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون على طريقة 4/5/1 والاستفادة من اختراقات ويلهامسون عن طريق الأطراف وتسليم الكرات العرضية للمهاجمين، بينما اعتمد مدرب الحزم جورفان على تكثيف خط الدفاع ومحاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة .وعند الدققية 31 سدد القحطاني كرة قوية للهلال اعتلت المرمى مهدرا فرصة أخرى، فقد كانت الفرص كثيرة وضائعة للهلال في الشوط الأول، وكاد نيفيز أن يهدي فريقه هدف التقدم عندما سدد كرة قوية في الدقيقة 38 إلا أنه في هذه المرة تصدى لها القائم الأيسر، وحاول لاعبو الهلال كثيرا التسجيل إلا أن الشوط الأول انتهى سلبيا.
وفي بداية الشوط الثاني واصل الحظ وقوفه المستديم في وجه الهلال، فعند الدقيقة 52 سدد ويلهامسون كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها القائم مرة أخرى. وكان حارس الحزم مبدعا كما كان في الشوط الأول وتصدى لكرة من الفريدي في الدقيقة 56 حارما الهلال من جديد من تسجيل هدف السبق، ومع الإهدار المتعدد لفرص الهلال أجرى كالديرون مدرب الهلال تبديله الأول بخروج الفريدي ودخول وليد الجيزاني لتعزيز خط المقدمة ومحاولة تسجيل هدف السبق الذي عاند الهلال كثيرا، وفي ظل الهجوم الهلالي المتواصل ظل دفاع الحزم متماسكا أمام كل الهجمات الهلالية، وقد كان للمرزوقي حارس الحزم تألق من نوع خاص ويقف لكل الكرات الهلالية، فعند الدقيقة 65 تصدى لتسديدة ياسر القحطاني من داخل منطقة الجزاء .وكثف كالديرون أيضا من الهجوم الهلالي بالزج بعبدالعزيز الدوسري بديلا لنيفيز ..وقد واصل الهلال إهدار الفرص، فعند الدقيقة 67 استقبل وليد الجيزاني كرة رأسية إلا أن العارضة حرمت الهلال من هدف محقق من جديد، إلا أن الزحف الهلالي المتواصل نحو مرمى الحزم لم يتوقف ليواصل المزوقي حارس الحزم في المقابل تألقه ليتصدى لانفرادة من وليد الجيزاني في الدقيقة 71 حارما الهلال من جديد من الوصول لشباكه، وفي الدقيقة 80 سدد الشلهوب كرة ثابتة انتهت إلى ضربة مرمى .
ورغم تألق حارس الحزم عبدالعزيز المرزوقي في صد كرة قوية من ويلهامسون بعد أن مررها له بطريقة جميلة عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة 83 إلا أن ويلهامسون تابع الكرة ليوصلها إلى ياسر القحطاني الذي وضعها معلنا هدفاً هلالياً أول كاسرا العناد الذي لازم الهلال طوال الوقت .
..وعند الدقيقة 88 تحصل ويلهامسون على ضربة جزاء بعد أن تعرض لعرقلة من حارس الحزم المرزوقي تقدم لها ياسر القحطاني ليضعها على يمين الحارس معلنا الهدف الثاني للهلال، وواصل ياسر تألقه ليسجل الهدف الثالث للهلال (هاتريك) في الدقيقة 93 عندما استقبل كرة داخل خط الست وضعها سهلة في المرمى ليتصدر الهلال جدول الترتيب.



الفتح والنصر

تخلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عن مركز الصدارة إثر تعادله إيجابيا مساء أمس أمام مستضيفه الفتح ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمحافظة الإحساء .جاءت أهداف اللقاء عن طريق رازافان في الدقيقة 61 في حين أتى هدف الفتح عن طريق حسين المقهوي 64 وبذلك ارتفع رصيد النصر عند النقطة 28 والفتح 15 نقطة .
بدأ النصر المباراة باندفاع هجومي بحثا عن هدف مبكر يكفل له السيطرة على مجريات اللقاء بعد اعتماده على تكثيف مناطق الوسط وثنائي المقدمة ريان بلال ومحمد السهلاوي، وعند الدقيقة 29 سعود حمود يسدد كرة أرضية زاحفة يتصدى لها محمد شريفي .. واصل بعدها الفريق النصراوي أفضليته من جديد خلال العشر دقائق الأخيرة بعد التغييرات التي أجراها المدرب النصراوي زينجا في مراكز اللاعبين، أعطت حيوية خاصة مابين الزيلعي والقحطاني بالإضافة إلى تبادل الأدوار بين المهاجين بلال ومحمد السهلاوي إلا أن الدقائق مرت سريعة ليعلن بعدها العمري نهاية مجريات الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
ومع انطلاقة شوط اللقاء الثاني وعند الدقيقة 46 كاد مهاجم الفتح ربيع السفياني أن يفتتح التسجل لفريقه بعد قذيفة قوية تمر بجانب القائم الأيمن النصراوي بقليل .
وكانت تسديدة عبد الرحمن القحطاني عند الدقيقة 52 كفيلة بعودة الفرقة النصراوية للتسيد من جديد على مجريات اللقاء، أعقبها بدقيقة طرد حارس الفتح محمد شريفي بعد إعاقته للمهاجم النصراوي محمد السهلاوي الذي تسبب في ضربة جزاء سجل منها الروماني رازافان الهدف الأول للنصر عند الدقيقة 61 . ليرد حسين المقهوي سريعا على الفريق النصراوي بعد أن أحرز هدف التعادل في الدقيقة 63 . زج بعدها زينجا بفيقاروا والحارثي بديلين عن الزيلعي وبلال رغبة منه في إعادة الفريق النصراوي من جديد للسيطرة الميدانية من جديد . وعند الدقيقة 76 يطوح السهلاوي بالكرة فوق العارضة الفتحاوية بعد أن كان في مواجهة مباشرة للبيختان . حاول بعدها لاعبو النصر كثيرا تسجيل هدف ثان يكفل للفريق مواصلة تصدره للفرق إلا أن جميع الهجمات كانت تصطدم بدفاعات الفتح التي أجادت تغطية المناطق الخلفية بشكل رائع حتى أعلن حكم اللقاء عبد الرحمن العمري نهاية اللقاء بتعادل الفريقين إيجابيا 1/1 .



الأهلي والاتفاق

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي صحوته وحقق فوزاً مستحقاً على نظيره الاتفاق في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل (الجولة الخامسة عشرة) من دوري زين السعودي للمحترفين.
شهدت الدقيقة 12 الهدف الأول للأهلي بعد أن لعب الحربي الكرة للمهاجم عماد الحوسني الذي لم يجد المراقبة ليتوغل داخل الجزاء الاتفاقية ويغمزالكرة في الزاوية البعيدة للحارس في الشباك، وبعد الهدف الأهلاوي تحرك الاتفاق نحو الأمام للتعديل، ولم يمهل الأهلي كثيراً وتحديداً في الدقيقة 14 ومن خطأ احتسب الحكم خليل جلال ضربة جزاء احتج عليها لاعبو الأهلي تقدم لها يوسف السالم ووضعها بكل هدوء على يسار الحارس المسيليم كهدف تعادل، استمرت الدقائق سجالا بين الفريقين وإن كان الأهلي هو الأخطر.
هجمة اتفاقية تصل الكرة للمهاجم يوسف السالم يتعرض لشد من المدافع جفين البيشي ليشهر الحكم خليل جلال البطاقة الحمراء للبيشي وسط استغراب الأهلاويين.. الطرد لم يؤثر على لاعبي الأهلي واصلوا ضغطهم على مرمى الاتفاق.. وعند 43 أحرز الأهلي الهدف الثاني عن طريق مارسينهو بعد تسديدة رائعة من خارج الجزاء الاتفاقية على يسار الحار السبيعي.. الدقائق الأخيرة شهدت محاولات من الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي. مع انطلاقة الشوط الثاني كان واضحا إصرار الفريق الأهلاوي على تسجيل هدف ثالث، وتحقق هذا الأمر عندما وصلت الكرة لتيسير الجاسم، وبعد فاصل مهاري يسجل عند (46).
فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في ظل اندفاع لاعبي الاتفاق نحو المقدمة على حساب الدفاع.ويبرز التناقل المميز للاعبي الأهلي إضافة إلى اللياقة المميزة فيما الوسط والدفاع الاتفاقي مرتبك، عند (57) الظهير الأيمن للاتفاق الرهيب يتسبب في ضربة جزاء لصالح الأهلي تصدى لها البرازيلي فيكتور يسددها على يمين الحارس السبيعي مسجلاً الهدف الرابع للأهلي، هذا الهدف حرك المباراة أكثر فأكثر خاصة من جانب الأهلي الذي حاول التعزيز لكن نفس الحال يتواصل في إهدار الفرص حتى جاءت الدقيقة (70) ليسجل اندرسون الهدف الخامس للأهلي بعد تسديدة من خارج الجزاء الاتفاقية. ورغم التقدم بالنتيجة للأهلي إلا أن مدربه يواصل توجيهاته في إشارة إلى الرغبة بمواصلة الهجوم.. يحافظ الأهلي على التوازن في اللعب فيما كانت محاولات الاتفاق غير فاعلة، ليعلن الحكم جلال فوز الأهلي الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة فيما ظل الاتفاق على 27 نقطة.

ابو خالد
12-17-2010, 02:10 AM
اهم شي النادي الاهلي واصل صحوته

يعطيك العافيه كسير ماقصرت

وبالتأكيد القادم احلى

واتنفسك حلم
12-17-2010, 03:55 AM
الله يعطيك العافية اخي كسير على الاخبار الرياضية

لاعدمنا جديدك

تحيتي

لورانس
12-17-2010, 05:46 AM
ماشاء الله عليك ياكسير قمه فى طرحك الرياضى المفروض تكون مكان مصطفى الاغى فىmbc
ههههههههههههههههههههه
الله يعطيك القوه ولك كل الود.

صمتي ذبحني
12-17-2010, 09:17 AM
الله يعطيك العافيه مشكور