المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلم اللقب العالمي بين إنتر ومازيمبي


أتركيني تملكيني
12-17-2010, 02:36 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/17/201012179134565734_2.jpg






تتجه الأنظار يوم السبت إلى إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي حيث تقام المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية في كرة القدم بين إنتر ميلان بطل إيطاليا الساعي إلى تأكيد التفوق الأوروبي في الأعوام الماضية ومازيمبي الكونغولي الباحث عن انجاز تاريخي لأفريقيا.
ويملك إنتر فرصة ذهبية لجعل البطولة محطة مفصلية بين خيبات في الدوري المحلي الذي احتكر لقبه في الأعوام الخمسة الماضية وهزائم على جبهة دوري أبطال أوروبا أيضاً رغم تأهله إلى الدور الثاني.
واجتاز بطل أوروبا المطب الأول بفوزه السهل على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا بثلاثية نظيفة في نصف النهائي من دون أن يقدم أداء مقنعاً، لكن يكفي أن الثقة عادت إلى المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز واللاعبين خصوصاً المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو العائد من إصابة أبعدته أكثر من شهر والذي أعاد الوصل مع الشباك.
وميليتو هو بطل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة حين سجل هدفي فريقه في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.
واختلفت الأمور كثيرا في إنتر بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد وتولي بينيتيز المهمة، إذ كانت نتائج الفريق غير مستقرة منذ بداية الموسم، وزادت الإصابات الطين بلة بابتعاد أكثر من لاعب في فترات متفاوتة.
ويحتل الفريق حالياً المركز السادس في ترتيب الدوري المحلي برصيد 23 نقطة فقط من 15 مباراة، بفارق 13 نقطة عن غريمه ميلان المتصدر.
كما أن إنتر ميلان مطالب بإبقاء الكأس في خزائن الفرق الأوروبية وفرض أفضليتها على نظيرتها الأميركية الجنوبية التي فقد ممثلها فرصة بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة عام 2000.
واحتكرت الفرق البرازيلية اللقب في الدورات الثلاث الأولى عبر كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006 على التوالي، ثم انتزعت الفرق الأوروبية المبادرة وتوجت في النسخات السابقة عبر ميلان ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني أعوام 2007 و2008 و2009.
ويعي لاعبو الإنتر وبينتيز جيداً أهمية اللقب في "مونديال الأندية" وتأثيره المعنوي الكبير عليهم في القسم الثاني من الموسم محلياً وأوروبياً.
لكن الفريق الايطالي قد يخسر في النهائي ورقة مهمة جدا بعد إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها نجمه الهولندي ويسلي سنايدر في الثواني الأولى أمام سيونغنام.
وتنفس رئيس إنتر ميلان ماسيمو موراتي الصعداء بعد الفوز في نصف النهائي بقوله: "الفوز على الفريق الكوري أعطانا ثقة كبيرة ستشكل لنا الدافع الأكبر في المباراة النهائية أمام مازيمبي".
وأضاف: "أنا سعيد بما قدمه الفريق في المباراة الأولى، لكن الأهم أن يعرف لاعبونا أن عليهم عدم التقليل من شأن مازيمبي في النهائي، ففي كرة القدم لا يمكن التكهن بالنتائج ولقد شاهدنا فوز بطل أفريقيا على إنترناسيونال البرازيلي".
من جانبه، اعتبر بينيتيز أن "المباراة النهائية ضد مازيمبي لن تكون سهلة. لقد فزنا على سيونغنام لأننا احترمناه، وسنفعل الشيء ذاته أمام مازيمبي، والحقيقة أن الفريق الكونغولي يستحق الاحترام فهو يلعب بشكل جيد ويملك الكثير من الحماس وعلينا الاستعداد له جيداً".
وعن إصابة سنايدر، أوضح المدرب: "أنا قلق فعلاً من احتمال عدم مشاركته في المباراة النهائية"، مبدياً في الوقت ذاته سعادته بعودة الأرجنتيني دييغو ميليتو إلى اللعب والتسجيل بعد غياب خمسة أسابيع بسبب الإصابة.
وإضافة إلى ميليتو، استفاد الفريق الإيطالي من عودة بعض لاعبيه المصابين كالبرازيليين الحارس جوليو سيزار وتياغو موتا، لكن يستمر غياب مواطنهما مايكون.
وكان المهاجم الكاميروني صامويل إيتو بعيداً جداً عن مستواه ضد سيونغنام، وباستثناء مساهمته في الهدف الثالث، لم يظهر في المباراة إلا نادراً.
إنجاز أفريقي
يقف مازيمبي بطل أفريقيا في النسختين الماضيتين على بعد فوز واحد من انجاز تاريخي للقارة السمراء بعد أن كسر سيطرة فرق أوروبا وأميركا الجنوبية على المباراة النهائية منذ انطلاق البطولة.
وإذا كان تأهل مازيمبي إلى النهائي بحد ذاته إنجازاً مهماً، فإن إحراز اللقب العالمي قد يضع الاتحاد الدولي (فيفا) في موقف صعب إذ بدأت الأصوات ترتفع لتعديل نظام البطولة وعدم إعطاء الأفضلية لفرق أوروبا وأميركا الجنوبية فقط للبدء من الدور نصف النهائي.
قدم مازيمبي عرضين جيدين حتى الآن، فقد اخرج باتشوكا المكسيكي بالفوز عليه بهدف دون مقابل في ربع النهائي، ثم فجر مفاجأة في نصف النهائي بتغلبه ببراعة وبهدفين نظيفين على إنترناسيونال بطل 2006 والذي كان مرشحاً لبلوغ النهائي على الأقل.
واعتبر مدرب مازيمبي السنغالي لامين ندياي التأهل "يوماً تاريخياً للكرة الأفريقية، وإن أفريقيا يجب أن تكون فخورة بوصول أحد ممثليها إلى النهائي للمرة الأولى".
وتابع: "نحن سعداء بالوصول إلى هنا والحصول على فرصة خوض النهائي، فبعد فوزنا بالمباراة الأولى شعرنا أنه بوسعنا تحقيق الفوز في الثانية، والآن نقول أيضاً لما لا في النهائي".
وتقام السبت أيضاً مباراة المركز الثالث بين إنترناسيونال وسيونغنام.

ابو خالد
12-17-2010, 02:44 PM
يسلمو ياعسل ع الاخبار الحلوه

واتوقع الفوز للأنتر بنسبه كبيره

اجمل تحيه

صمتي ذبحني
12-17-2010, 02:45 PM
يسلمو على الطرح مشككككككور..

أتركيني تملكيني
12-17-2010, 03:31 PM
وانا اخالفك ياأبو خالد مازيمبي اتوقع يفعلها اذا دافع

مشكووورين على المرور يالغالين ودي لكم