المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة عشاق المنتخب السعودي


أتركيني تملكيني
01-09-2011, 10:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد الله والصلاة و الطيبات على أشرف الأنبياء و المرسلين أما بعد

يسرنا أفتتاح رابطة المنتخب السعودي لبطولة أسيا 2011 بقطر التي ستكون المرجع الأول لأخبار المنتخب ونتمنى أن تكون الكتابة بلون أخضر ونتمنى من الجميع في حالة غيابي تنتزيل مواضيع تخص المنتخب هنا ويكون تفاعل بهذي الرابطه ونكون يد واحده مع المدرب القدير بيسيروو وصدقوني هذا المدرب عنده شي بس يبغاله صبر وراح نشاهد منتخب شباب بعمره يقدم الأفضل لعشر سنوات امام ونحتاج لتوقعاتكم وبالتوفيق يارب

بالتوفيق للمنتخب السعودي و شكراَ

أتركيني تملكيني
01-09-2011, 10:25 AM
http://files.alhilal.com/images/56629394886283233094.png
أخبار المنتخبـ السعوديـ ليومـ الاحد 5 / 2 / 1432 هـ منـ الصحـفـ
http://files.alhilal.com/images/56629394886283233094.png

أتركيني تملكيني
01-09-2011, 10:27 AM
http://vb.i5alid.com/uploaded/29776_1231315244.gif


http://files.alhilal.com/images/75234516392623691399.png

سلطان بن فهد قبل لقاء سوريا:
نحن أعلم بمنتخبنا.. وياسر سيقود الأخضر اليوم

http://www.al-jazirah.com/20110109/spt6.jpg
http://www.al-jazirah.com/20110109/spt7.jpg
http://www.al-jazirah.com/20110109/spt8.jpg

الدوحة - موفد الجزيرة

قال سموالأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم: ثقتنا كبيرة بمنتخبنا كبيرة جدا، وإن شاء الله سيتأهل إلى النهائى الآسيوي.

جاء ذلك في رد سموه على حديث الشيخ أحمد اليوسف بأن المنتخب السعودي سوف يخرج من البطولة مبكرا.. وقال: كل إنسان له توقعاته الخاصة، وانا احترم تصريح الشيخ احمد اليوسف ولكن نحن اعلم بمنتخبنا. وأضاف سموه يقول: كل إنسان له وجهة نظره الخاصة في المنتخبات المشاركة في البطولة وما لمسته من روح الحماس والإصرار وتقديم مستوى جيد والفوز بالمباراة بإذن الله.

كان ذلك في التصريح الصحفي الذي أدلى به عقب حضوره تدريب المنتخب الذي جرى على ملعب الريان وقال إنني اجتمعت مع المدرب وتناقشت معه حول التشكيلة التي ستلعب اليوم أمام سوريا، وهي تشكيلة منطقية وسليمة إلى جانب سؤالي عن بعض الأمور التكتيكية.

وأضاف بالقول: نفكر مباراة بعد مباراة ونحن حاليا همنا مباراة اليوم، والتي أتمنى ان نحصد فيها النقاط الثلاث والمنتخب السعودي مؤهل، وان شاء الله سترون المنتخب السعودى على مستوى عال.

واستطرد القول: إن ابتعاد لاعبي المنتخب عن الإعلام في هذه البطولة كونهم يملكون الخبرة الكبيرة في التعامل الإعلامي وهم واثقون بأنفسهم، وثقة الشارع الرياضي فيهم وان شاء الله ستكون الأمور ايجابية للمنتخب السعودى.

واعلن الأمير سلطان بن فهد أن لاعبي المنتخب بخير وهم جاهزون للمباراة بما فيهم المهاجم ياسر االقحطاني الذي سيكون قائدا للمنتخب في هذه المباراة، وقال بأن المدرب بوسيرو لديه اللاعب الجاهز وأى منتخب يسعى الى تحقيق بطولة يجب ان يكون اللاعب البديل بمستوى الأساسي.

سلطان يجتمع باللاعبين وبياسر منفردا

وكان سمو الرئيس العام قد اجتمع مع اللاعبين عقب التدريب وتحدث اليهم وحثهم على تقديم مستوى كبير وان يتوجوه بالفوز.. أعقب ذلك حديث مع قائد الفريق اللاعب ياسر القحطاني منفردا وشد من ازره في حديث خاص بعد حديثه الجماعي مع اللاعبين.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

ضمن مباريات المجموعة الثانية بكأس آسيا اليوم
صقورنا الخضر بالتاريخ يستهلون المشوار أمام المنتخب السوري المتجدد الأردني في مشاركته الثانية ينتظر تعطيل الكمبيوتر الياباني

http://www.al-jazirah.com/20110109/sp1.jpg
http://www.al-jazirah.com/20110109/sp2.jpg

الدوحة - موفد الجزيرة :

يستهل أخضرنا السعودي اليوم أولى مبارياته في كأس أمم آسيا بلقاء قوي سيجمعه بالمنتخب السوري الشقيق ضمن مباريات المجموعة الثانية التي ستقام على ملعب استاد أحمد بن علي بنادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة في المجموعة التي تفتتح بلقاء المنتخب الأردني الشقيق مع المنتخب الياباني.

السعودية × سورية

مباراة الأشقاء العرب ومباراة إرضاء الذات وتجمع منتخبنا الأخضر المتحفز للحفاظ على اسمه كواحد من أعرق المنتخبات وأكثرها تحقيقاً للبطولات أمام رغبة المنتخب السوري الشقيق الساعي لفرض اسمه كمنتخب متجدد يأمل في رسم خريطة الطريق نحو الكأس الآسيوية، ويقام اللقاء على ملعب استاد أحمد بن علي بنادي الريان في تمام الساعة السابعة والربع مساءً ويعتبر هذا اللقاء الثالث لهما في البطولة بعدما دانت السيطرة سعودية في المباراتين ففاز في 84 بهدف صالح خليفة وكررها في العام 1988 بهدفي سويد والمطلق وربما تمنح هذه الأفضلية منتخبنا في البحث عن الفوز عطفاً على التفوق والسمعة ولكن هذا كله يتلاشى في أرض الملعب الذي سيكون الفيصل بينهما لتحقيق الفوز.

والتاريخ السعودي في النهائيات الآسيوية يمنحه الأفضلية على كل المنتخبات مقارنة بقصر عمر المشاركة فحقق اللقب أعوام 84 و88 و96 وحل وصيفاً في ثلاث مناسبات 92 و2000 و2007 وهو تاريخ مشرف كأفضل منتخب في القارة في كأس الأمم الآسيوية، وكان منتخبنا قد أنهى الاستعدادات قبيل الذهاب للدوحة بلعب ثلاثة لقاءات ودية خسر في الأولى من العراق بهدف وفاز في الثانية على البحرين بهدف هوساوي وانتهى الثالث سلبياً مع منتخب أنجولا وباستعدادات لم ترض طموحات الشارع الرياضي السعودي ولكن الهيبة السعودية دوماً تظهر في الأوقات الحساسة وهو ما سيجعل لاعبونا الذين يقودهم البرازيلي بيسيرو أكثر جرأة للبحث عن الفوز في استهلالية مبارياته في البطولة خصوصاً أنه يحمل لقب وصيف النسخة الماضية التي خسرها أمام العراق بهدف للا شيء، وبلا شك فالرغبة كبيرة لتعويض إخفاق الوصول لنهائيات كأس العالم وإعادة اللقب المفقود منذ العام 1996، وأكمل السيد بوسيرو كل الاستعدادات (غير المرضية للطموح) واستقر على التشكيل الأساسي الذي سيلعب به في هذه المباراة بالاعتماد على طريقة 4-4-2، ويتميز اللاعب السعودي بالمهارة والقدرة على التعامل مع مباريات من هذا النوع وهذه البطولات الكبيرة وسط تشكيل مميز من أفضل لاعبي الدوري المحلي، ففي حراسة المرمى سيقف العملاق وليد عبد الله فيما الدفاع سيتكون من مشعل السعيد كظهير أيسر وأسامة المولد وأسامة هوساي في قلبي الدفاع وعبد الله شهيل كظهير أيمن والأخير يتميز بالمساندة الهجومية وسيكون احد مفاتيح السيد بوسيرو في الطريقة الهجومية من الطرف الأيمن، وفي الوسط سيلعب الثنائي سعود كريري وأحمد عطيف كمحورين بجانب عبده عطيف ومناف بوشقير (تيسير الجاسم وسيكون العبء كبيراً على هذا الخط من أجل فرض السيطرة على وسط الملعب والتحكم في مجريات المباراة، وسيتكون الهجوم من الثنائي ياسر القحطاني وبجانبه ناصر الشمراني (نايف هزازي) وعلى الثنائي استغلال الفراغات وثقل حركة مدافعي المنتخب السوري.

على الطرف الآخر يدخل المنتخب السوري متحفزاً بالمعنويات الكبيرة والمرتفعة بوصوله للمرة الخامسة للنهائيات وبجدارة بعد تخطيه لمجموعته في التصفيات الأولية بحلوله أولاً أمام الصين في المجموعة الرابعة، ويأمل المنتخب السوري في هذه النسخة من تأكيد التجديد في الخريطة السورية وإثبات قدومهما نحو المنافسة بعد أربع مشاركات باءت بالفشل وخرج منهما من الدور الأول، وتمر الكرة السورية هذه السنوات طفرت كبيرة بفضل احتراف عدد من نجومها في الدوريات العربية والأوربية التي سيكون مردودها إيجابياً بكل تأكيد، ويمتاز المنتخب السوري باللعب الجماعي والروح العالية ويقوده المدرب الروماني تيتا فاليريو، ويعتبر فراس الخطيب أهم الأوراق السورية بمهارته وقدرته على صنع الفارق إلى جانب زميله جهاد الحسين. ويمتلك الفريق إلى جانب هذا الثنائي لاعبين بارزين منهم فراس إسماعيل وعلي دياب وسنحاريب ملكي ووائل عيان ومصعب لحوس.

الأردن × اليابان

وفي اللقاء الأول من نفس المجموعة (الثانية) يعود المنتخب الأردني الشقيق مرة أخرى للنهائيات بعد ظهوره لأول مرة في العام 2004 ويومها خرج من دور الثمانية على يد المنتخب الياباني بضربات الترجيح الذي سيلاقيه عند الرابعة والربع عصراً على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر وسيكون الثأر والرغبة في تكرار التجربة الرائعة دافعان للمنتخب الأردني ليعود كما كان قوياً وعنيداً كما ظهر في بطولة 2004، ويتسلح المنتخب الأردني اليوم بالمعنويات المرتفعة والرغبة الكبيرة في تخطي الأدوار التمهيدية من المجموعة الصعبة والوصول إلى أبعد من ذلك بالمنافسة وبقوة، بعد تجاوزه للأدوار التأهيلية وبصعوبة عن المجموعة الخامسة وأكمل المنتخب الأردني استعداداته لهذه البطولة بإقامة معسكر في مدينة دبي الإماراتية وتعادل مع أوزبكستان بهدفين لمثلهما قبل أن يخسر من البحرين بهدف لاثنين في آخر الاستعدادات لهذه البطولة، ويشرف على المنتخب الأردني المدرب العراقي الخبير عدنان حمد ولديه كل الإمكانات للمنافسة بخليط من اللاعبين الشبان والخبرة ويعول عدنان حمد كثيراً على خبرة حاتم عقل وعامر شفيع وأنس بني ياسين وعامر ذيب إضافة إلى حيوية الشبان النشامى وفي مقدمتهم عدي الصيفي المحترف في قبرص وأحمد عبد الحليم ومحمد منير.

ويدخل المنتخب الياباني هذه المباراة سعياً للفوز وافتتاح البطولة بفوز يسير به نحو التأهل للأدوار التمهيدية وتعويض إخفاقه في الحفاظ على لقبه الذي خسره في النسخة الماضية لصالح العراق، ويمتلك المنتخب الياباني ثلاثة ألقاب ويسعى للرابع، وتأهل المنتخب الياباني أولاً عن المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا أمام البحرين التي رافقته للنهائيات، ويعول المنتخب الياباني كثيراً على محترفيه في الدوريات الأوربية ويبرز من هذه الأسماء كيسوكي هوندا وشينجي كاغاوا وياسوهيتو إيندو ويوتو ناغاتومو وهوسوغاي.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

بوسيرو: أنا واضح وصريح وأعمل على تجهيز جميع اللاعبين
الانتقادات يجب ألا تطول اللاعبين.. والكأس هدفنا الإعلام السعودي صعب ومؤثر لكننا ننتبادل الاحترام والتقدير

http://www.al-jazirah.com/20110109/sp3.jpg

الدوحة - موفد الجزيرة :

وجّه مدرب منتخبنا الوطني انتقادات لاذعة إلى كل الإعلاميين الذين يعملون على توجيه الانتقادات للاعبين ومستوياتهم في المباريات الودية، وكذلك بطولة كأس الخليج، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس مع مدرب منتخب سوريا: بعض الصحفيين يتحدثون عن لاعب معين سواء بالسلب أو الإيجاب متناسين أن المنتخب يضم 23 لاعباً. أنا مطالب بأن يكونوا في كامل جاهزيتهم قبل دخول منافسات البطولة. وطالب بوسيرو الإعلام بالبحث عن مصلحة المنتخب أولاً وعدم توجيه الانتقاد إلى أي لاعب قائلاً: أتمنى أن تقتصر الانتقادات على عملي فقط ولا تُوجَّه إلى اللاعبين؛ كونهم يجاهدون من أجل أن يكونوا في قمة عطائهم في لقاءات البطولة. وعن جاهزية ياسر قال: ياسر كان يعاني إصابة في القدم، ونحاول قدر الإمكان تجهيزه للمشاركة، وفي حالة عدم مشاركته فهناك لاعبون آخرون في أتم الجاهزية. وعرج بوسيرو إلى الحديث عن الإعلام السعودي واصفاً العلاقة بينهما بالمتأرجحة، وقال: أحياناً أرى نفسي في القمة، وأحياناً في القاع، وذلك من خلال كتاباتهم، لكن هذا لا يمنع أن نتبادل الاحترام والتقدير، وغالباً ما أرفض الإجابات عن تكهنات أو أحاديث غير معروف مصدرها وحقيقتها. وأشار بوسيرو إلى هدف المنتخب الرئيسي، وهو فرض أسلوبه على جميع الفِرَق، والعمل على انتهاز نقاط الضعف في جميع المنتخبات التي سيقابلها، سواء سوريا والأردن واليابان، والأخيرة يرى أنها مختلفة تماماً عن مستوياتها في كأس العالم بجنوب إفريقيا. واعتبر بوسيرو أن المنتخب السعودي جاهز بنسبة 85 % لهذه البطولة، وهدف اللاعبين الأول هو الظفر بكأسها.

من المؤتمر

- أكد وليد العبدالله حارس مرمى المنتخب أن اللاعبين يدركون تماماً مدى حجم المسؤولية الملقاة عليهم، وعازمون على اللعب بروح واحدة والظهور بمظهر مشرف يعكس مدى قوة الحضور السعودي في نهائيات كأس آسيا لسنوات عديدة، والسعي للحصول على الكأس. معتبراً الدوحة فأل خير على الكرة السعودية.

- شهد المؤتمر وجود تزاحم إعلامي كبير من جميع الأجهزة الإعلامية، وكان أكثر المؤتمرات تزاحماً حتى الآن.

- اضطر بوسيرو إلى تأخير انعقاد المؤتمر أكثر من نصف ساعة بسبب تجاوز منتخب اليابان حصته من الوقت.

- بدا بوسيرو منفعلاً مع حديث الإعلاميين عن اللاعبين وإصاباتهم.

- طالب بوسيرو بأن تكون الأولوية للإعلام السعودي في طرح الأسئلة والاستفسارات.

- اضطر محاور الاتحاد الآسيوي إلى قطع المؤتمر بالرغم من وجود الكثير من الأسئلة لضيق الوقت.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

على شاشات كبيرة وأماكن جلوس مجهزة بكافة الخدمات مجاناً
أمانة منطقة الرياض تنقل مباريات كأس أمم آسيا المقامة في قطر في عدد من المواقع

http://www.al-jazirah.com/20110109/spt5.jpg

الجزيرة - الرياض :

أمانة منطقة الرياض تدعو الجمهور الرياضي بمدينة الرياض لمشاهدة مباريات المنتخب السعودي وباقي مباريات كأس آسيا مجانا من خلال شاشات إلكترونية كبيرة تم تركيبها في المتنزهات والحدائق الكبيرة والساحات البلدية، وذلك تزامنا مع انطلاق بطولة كأس أمم آسيا المقامة حالياً في قطر وكذلك لنقل بعض الفعاليات والعروض والرسائل التوعوية.

تهدف الأمانة من خلال هذا المشروع إلى توفير أجواء المشاهدة والمشاركة الجماعية لكل فئات المجتمع في متابعة الأحداث الرياضية خاصة مباريات المنتخب السعودي والفعاليات والمناسبات. حيث تم تركيب عدد من الشاشات بمقاس (4*3) متر مربع في عدد من المواقع هي ممر المشاة بطريق الملك عبد الله ومنتزه وساحة البلدية بحي الخالدية ومنتزه الروضة شرق الرياض ومنتزه الدوح وساحة البلدية بحي بدر على ان يتم العمل على تركيب شاشات أخرى في عدد من المواقع بمدينة الرياض.

وقامت الأمانة بتشكيل فريق لإدارة المواقع خلال نقل نهائيات كأس آسيا وبرعاية ماسية من شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي)، وتم توفير عدد من حراس الأمن الصناعي لكل موقع وتجهيز كل موقع بعدد 200 كرسي مقابل كل شاشة ذات نوعية جيدة وتنظيفها يومياً وتخصيص أماكن لبيع المشروبات والمأكولات الخفيفة على الزوار مع لتجميل جوانب الشاشات إضافة إلى لوحات إرشادية لتحديد موقع جلوس الجمهور ليكون أكثر تنظيماً وحتى يجد المشاهد الراحة أثناء المتابعة.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png



الرئيس العام يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي بالدوحة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الاجتماع السابع والأربعين للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم الذي عقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة بحضور أعضاء اللجنة والتي شارك في جلستها الافتتاحية رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة في الجلسة الافتتاحية رحب فيها سموه بمشاركة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في هذه الجلسة وبأعضاء اللجنة في هذا الاجتماع الذي ينعقد متزامناً مع انطلاقة بطولة كأس أمم آسيا 2011م الدوحة، معرباً سموه عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة على احتضانها ورعايتها لهذا الاجتماع.

وقدم سموه في كلمته باسمه واسم أعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم ولجنته التنفيذية وأسرة كرة القدم العربية بهذه المناسبة التهنئة لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ولسمو ولي عهده ولحكومة ولشعب دولة قطر بمناسبة فوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم 2022م، مؤكداً سموه أن الاتحاد العربي لكرة القدم سيضع إمكانياته الفنية والإدارية لخدمة الأشقاء في اللجنة المنظمة للبطولة.

كما قدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته التهنئة للفائزين العرب في انتخابات الاتحاد الآسيوي الآخيرة . بعد ذلك ألقى الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري بهذه المناسبة كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وبأعضاء اللجنة التنفيذية بمناسبة انعقاد اجتماعهم.

وقدم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في كلمته باسمه واسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولجنة إعداد ملف قطر 2022م الشكر والامتنان على الدعم والمساندة التي تلقاها ملف قطر 2022م من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومن الأشقاء العرب التي عززت فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022م.

عقب ذلك ناقشت الجمعية في اجتماعها جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمعدة من قبل الأمانة العامة بالاتحاد العربي لكرة القدم والتي اتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة التي من أبرزها المصادقة على محضر اجتماع اللجنة التنفيذية السابق وكذلك ما اتخذته اللجان المعاونة في الاتحاد من قرارات ومنها لجنة المسابقات لمندوبي الاتحادات الأعضاء واللجنة المالية والتسويق التجاري الخاص ببطولات الاتحاد وتسويق حقوقها التجارية ولجنة كرة القدم النسائية ولجنة كرة الصالات الشاطئية.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

تشكيلة منتخبنا في لقاء اليوم

اتضح من خلال تدريب المنتخب اعتماد السيد بوسيرو على التشكيلة التي سيدخل بها اللقاء من بدايته والمكونة من وليد عبد الله في الحراسة وفي الدفاع كل من عبد الله شهيل وأسامة هوساوي وأسامة المولد ومشعل السعيد، وفي الوسط أحمد عطيف وسعود كريري وعبده عطيف ومناف أبوشقير وفي المقدمة الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني.



http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

جدول مباريات كأس أسيا لكرة القدم

http://www.al-jazirah.com/20110109/sp100.jpg

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

أجمعا على صعوبته وتطوُّره الكبير
الشلهوب وعطيف: الفوز على المنتخب السوري أولى الخطوات نحو اللقب القاري

http://www.al-jazirah.com/20110109/sp5.jpg

اتفق نجما منتخبنا عبده عطيف ومحمد الشلهوب على أهمية لقاء اليوم الذي سيجمع منتخبنا بالمنتخب السوري، والذي اعتبراه بمثابة الخطوة الأهم نحو السير لتحقيق اللقب، ومواصلة المشوار الآسيوي الصعب الذي يبدأ من الخطوة الأولى، والتأهل إلى الدور التالي الذي لن يصل إليه إلاّ المنتخبات القوية.

الفوز هو الانطلاقة الحقيقية

في البداية أكد اللاعب محمد الشلهوب بأنّ مباراة اليوم تعتبر الانطلاقة القوية، ولهذا تبدو صعوبتها كونها المباراة الأولى في المشوار الآسيوي، ومكمن الصعوبة إضافة إلى أنّ المنتخب السوري منتخب يملك عناصر قوية جعلته مختلفاً عن السابق، ولعل أبرز ما يمتاز به المنتخب السوري الشقيق وجود عدد من اللاعبين المحترفين خارج سوريا، ولهذا يأتي ضمن أقوى المنتخبات في المجموعة ومرشح هو الآخر للمنافسة بقوة.

وقال الشلهوب نحن كلاعبين نسعى إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء الذي يعتبر الأهم في المشوار الآسيوي، والطريق نحو التأهل لنصف النهائي الذي هو هدفنا في المقام الأول، إلاّ أنه أكد على أن الاستهانة بالخصم ربما يدفع ثمنها المنتخب غالياً، وقال يجب علينا كلاعبين أن نعرف أن المنتخب السوري الشقيق له نفس الطموح والرغبة في المنافسة على اللقب، ولهذا لابد من الحذر والحذر الكبير في هذه المواجهة الهامة، مبدياً ثقته في زملائه اللاعبين في تقديم الصورة الحقيقية للمنتخب والكرة السعودية على السواء.

وقال الشلهوب إن وقفة الجماهير السعودية ودعواتهم، تجعلنا كلاعبين حريصين على أن نقدم المستوى الذي يرضي طموح الجماهير السعودية في اللقاء.

وشدد الشلهوب على أهمية الفوز في هذا اللقاء الافتتاحي بالذات، لأن الفوز يعني أن الفرصة أصبحت أكبر في التقدم نحو الكأس الآسيوية، وبالتالي ستعطي منتخبنا دفعة قوية نحو المنافسة، ولهذا سيكون لقاء اليوم نقطة الانطلاق الحقيقية للمنافسة على اللقب القاري، وهو ما نحرص كلاعبين إلى تحقيقه.

السوري منافس عنيد والفوز هدفنا

من جانبه أبدى اللاعب عبده عطيف ثقته الكبيرة في تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام المنتخب السوري، وقال إن اللقاء صعب وهو أمر لابد أن يعيه الجميع، لأن المنتخب السوري خصم عنيد ويملك نجوماً أصحاب إمكانات جيدة، ولهذا فهو من اللقاءات الهامة، والفوز يعني التقدم خطوة كبيرة نحو الأمام، خاصة وأنه اللقاء الأول لنا في البطولة. وهذا بالطبع لا يعني التقليل من المنتخب السوري، فإن كان الفوز هو هدفنا فهو أيضا هدف وحق مشروع للمنتخب السوري، وهذا ما سيجعل اللقاء قوياً نحو التقدم خطوة هامة نحو التأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم المنافسة على اللقب، ولهذا فالفوز مهم في لقاء اليوم الهام والقوي.

وامتدح عطيف المنتخب السوري، وقال إن تأهله للنهائيات الآسيوية دليل كاف لقوته، وهذا يجعلنا أكثر حرصاً على التغلب عليه والفوز هو هدفنا، لأن ما قدمه المنتخب السوري وتأهله يعني قدومه بقوة نحو المنافسة، خاصة وأنه يملك نجوماً كباراً وكذلك لاحترافهم خارجياً، والصورة اختلفت عن السابق تماماً.

وشبّه عبده عطيف لقاء اليوم بمباريات الكؤوس، فالفوز هو المطلب الملح لهم كلاعبين، وإنهم سيسعون إلى الحصول عليه، كما أكد على أن لاعبي المنتخب يهمهم الفوز للتقدم نحو صدارة المجموعة، ولذا سيكون الفوز هو العنوان الرئيسي للمباراة، وقال بالحماس والثقة سنقدم جميعاً المستوى الذي يرضي الجماهير السعودية, وتمنى أن يكون الفوز حليف المنتخب السعودي في هذا اللقاء.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

حقائق عن مباراة السعودية وسوريا

- ستقام المباراة باستاد الريان الذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج في الدوحة.

- تأهلت سوريا للنهائيات الآسيوية بعد احتلالها صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات بسجل خالٍ من الهزيمة بينما صعدت السعودية مباشرة عقب بلوغها المباراة النهائية للبطولة الماضية عام 2007.

- أحرزت السعودية لقب كأس آسيا ثلاث مرات في 1984 و1988 و1996 وبلغت المباراة النهائية في البطولة الماضية قبل أن تتلقى خسارة مفاجئة أمام العراق.

وستشارك السعودية في كأس آسيا للمرة الثامنة على التوالي وتوجت باللقب في أول ظهور قاري لها عام 1984 في سنغافورة.

- لم تتجاوز سوريا الدور الأول في أربع مشاركات سابقة لها بكأس آسيا وستظهر لأول مرة في البطولة القارية منذ عام 1996 في الإمارات.

- يقود السعودية البرتغالي جوزيه بيسيرو منذ فبراير شباط 2009 بعد رحلة طويلة تضمنت تدريب سبورتنج لشبونة وباناثينايكوس اليوناني ورابيد بوخارست الروماني بالإضافة للعمل كمدرب مساعد في ريال مدريد الإسباني في موسم 2003-2004.

- يخوض المنتخب السوري نهائيات كأس آسيا تحت قيادة المدرب الروماني فاليريو تيتا الذي عين في الشهر الماضي خلفا للصربي راتومير دويكوفيتش.

- تعول سوريا على مستوى ثنائي القادسية الكويتي فراس الخطيب وجهاد الحسين كما تضم تشكيلتها لاعبين اثنين في أوروبا وواحد في الصين بالإضافة إلى وائل عيان لاعب وسط الفيصلي السعودي وعبد الفتاح الأغا مهاجم وادي دجلة المصري.

- التقى الفريقان مرتين من قبل في كأس آسيا حققت فيهما السعودية الفوز.

وفيما يلي سجل مباريات الفريقين في كأس آسيا.

- فوز السعودية 1-صفر في دور المجموعات في الرابع من ديسمبر كانون الأول 1984.

- فوز السعودية 2-صفر في دور المجموعات في الثاني من ديسمبر 1988.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

السفارة السعودية في قطر توزع تذاكر مجانية لمساندة الأخضر

تقدم سفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر عددا من التذاكر إلى الجماهير السعودية الراغبة في حضور مباريات المنتخب في نهائيات كأس آسيا التي انطلقت أمس الاول وسيكون توزيع التذاكر بداية من لقاء اليوم الذي سيجمع منتخبنا الوطني مع نظيره المنتخب السوري. كما تقوم السفارة أيضا وبناء على توجيه سفير خادم الحرمين الشريفين في قطر علي القحطاني بتوفير جميع احتياجات الجماهير للوقوف إلى جانب المنتخب الوطني في هذه البطولة.

http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

اليوم يومك يا الأخضر
عبد الله العجلان *

http://www.al-jazirah.com.sa/writers/photos/sketch/882.jpg

إذا ما تجاوزنا محدودية مشاركته في خليجي 20 بالصف الثاني، فإنّ منتخبنا الوطني الأول لم يلعب بعد لقائه المشئوم في ملحق تصفيات مونديال 2010م أمام البحرين، وخلال الـ 15 شهراً الماضية، أي لقاء قوي يوازي ما تمثله مواجهة اليوم أمام منتخب سوريا في أولى مبارياته في أمم آسيا الخامسة عشرة، اليوم وفي بطولة بحجم الآسيوية سيشكل اللقاء منعطفاً مهماً في تاريخ المنتخب والكرة السعودية، كونه يأتي في توقيت حرج وحساس وفي ظروف عاصفة مرت على الأخضر في السنوات الأخيرة، وله حسابات وأبعاد وانعكاسات عديدة على الجميع من مسئولين وجماهير ومتابعين وإعلاميين، زد على ذلك أن يواجه في هكذا أجواء منتخب له احترامه ومواقفه وأيضا غموضه في الفترة الأخيرة، وهنا مكمن خطورته وصعوبة التعامل معه ومعرفة نقاط ضعفه وقوّته..

اليوم وبعيداً عما مضى بحلوه ومره، سيدخل الأخضر مرحلة جديدة ومختلفة، نتمنى أن يستعيد فيها اعتباراً من لقاء اليوم جزءاً من هيبته وشخصيته وحضوره، وقبل ذلك تجديد الثقة والعلاقة مع محبيه وجماهيره، وهي رسالة من المفترض أن يستوعبها ويقتنع بها ويناضل من أجلها نجومنا، خصوصاً بعد دوامة صراعات ومهاترات وضجيج الأندية، والتي سلبت من النجوم قيمتهم وأهميتهم كنجوم وطن، ولن يتكفل بتغير معدلاتها ويسيرها في الاتجاه الصحيح غير منتخب يحمل اسم وشعار وتطلّعات وطن بقيمة وقامة ومكانة المملكة العربية السعودية ..

فنياً، الأخضر ليس سيئاً كما يتصوّر البعض، سواء من باب (الشماتة) أو العاطفة على طريقة (من الحب ما قتل)، وفي تقديري أنّ ما يحتاجه حالياً هو أن يحقق انتصاراً يخرج فيه من أزمته وسوء طالعه، ويتخلّص من الضغوط المعنوية والنفسية التي ظلّت تطارده وتخنقه، وتحد من انطلاقاته في مناسبات وبطولات، كان فيها دائماً وأبداً الأقرب والأجدر من غيره لتحقيق المزيد من إنجازاته، كما حدث في نهائي آسيا 2007م، وفي نهائي خليجي 19 في عمان وخليجي 20 في اليمن..

أتوةقعها 3_1 للأخضر

إذا اعجبكم طرحي قيموني ودي لكم وبالتوفيق اليوم يارب


http://files.alhilal.com/images/73531695040250661268.png

مـحـمـد
01-09-2011, 10:48 AM
موضوع جميل للغايه


ومجهود تشكر عليه اخوي اتركيني تملكيني


موضوع يستحق التقييم ويتم تثبيته لروعته

ابو خالد
01-09-2011, 11:38 AM
جهود رائعه اخي الكريم

ربي يوفقك

وقلوبنا مع الأخضر

واتنفسك حلم
01-09-2011, 09:17 PM
يعطيك العافية اخي اتركيني على التغطيه

ومجهودك الجميل بالطرح

لاعدمناك

أتركيني تملكيني
01-10-2011, 09:40 AM
الجهد نتعلمه منكم يالغالين ونورتو جميعا الرابطه

ودي لكم والله يعافيكم والف شكر لك اخي محمد ودي لشخصك الكريم

أتركيني تملكيني
01-10-2011, 09:46 AM
هــــــــــــــــــــــــــــــــاردلكـــ ويجب أقالة فهد المصيبيح قبل بيسيرو إذا انكم تفهمون كورة

أتركيني تملكيني
01-10-2011, 09:49 AM
خـسارة يــا أخــضــر خـســارة - الســوري أذاقك طعــم المـــــرارة




http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-09%2f%2f2011-01-092011-01-09t175207z_01_ac434_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg

فجر المنتخب السوري مفاجأة من العيار الثقيل وأسقط نظيره السعودي 2/1 اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 29 كانون ثان/يناير الجاري ، ليحقق فوزه الأول في تاريخه على الفريق السعودي .
ولعب عبد الرزاق الحسين دور البطولة في الفريق السوري وسجل هدفي الفوز للفريق فيما تكفل تيسير الجاسم بتسجيل الهدف الوحيد للفريق السعودي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم سورية بهدف نظيف وفي الشوط الثاني أدرك المنتخب السعودي التعادل قبل أن يحسم عبد الرزاق الحسين الفوز للفريق السوري ، لتشهد النسخة الحالية للبطولة الآسيوية أول فوز لفريق عربي بعد هزيمة قطر والكويت.
وجاءت المباراة مثيرة ، وسيطر الفريق السوري على مجريات اللعب في الشوط الأول والدقائق الأولى من الشوط الثاني قبل أن ينتفض الفريق السعودي ولكنه لم ينجح سوى في تسجيل هدف وحيد.
وتصدر الفريق السوري ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط فيما يقتسم المنتخبان الياباني والأردني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما معا 1/1 في وقت سابق اليوم بينما يتذيل الأخضر ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وظهر الفريق السعودي بمستواه المعهود في الشهور القليلة الماضية وشق طريقه بلاعبي الصف الثاني نحو المباراة النهائية في بطولة كأس الخليج الماضية (خليجي 20) التي اختتمت فعالياتها قبل أسابيع قليلة باليمن.

وفرض الأخضر نفسه على قائمة أكثر الفرق نجاحا في بطولات كأس آسيا لأنه الوحيد الذي وصل للمباراة النهائية ست مرات حتى الآن وكان آخرها في البطولة الماضية عام 2007 .
وتوج الأخضر بلقب كأس آسيا ثلاث مرات 1984 و1988 و1966 كما فاز بالمركز الثاني في البطولة عام 1992 و2000 و2007 بينما عانده الحظ في بطولة 2004 وخرج من دور المجموعات.
ويتقاسم المنتخب السعودي مع نظيريه الإيراني والياباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأسيوي برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.
وتأهل الأخضر إلى كأس آسيا 2011 تلقائيا ودون خوض التصفيات بعد وصوله المباراة النهائية للبطولة الماضية عندما خسر أمام نظيره العراقي الذي توج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ.
وفي المقابل ، يمتلك المنتخب السوري تاريخا حافلا ولكنه يفشل دائما في تحقيق الإنجازات حيث يحظى الفريق بسمعة طيبة على الساحتين العربية والأسيوية ولكنه لم يتأهل من قبل إلى نهائيات كأس العالم كما فشل في عبور الدور الأول (دور المجموعات) في أربع مشاركات سابقة بكأس آسيا.
وانطلقت المباراة وسط اندفاع هجومي من جانب المنتخب السعودي الذي اعتمد على اللعب على الاطراف في الدقائق العشرة الأولى مما شكل خطورة حقيقية على المرمى السوري.
وحصل اللاعب السعودي احمد عطيف على بطاقة صفراء بعد تدخله بعنف مع فراس اسماعيل.
وشن الفريق السوري هجمة مرتدة سريعة انتهت في أحضان الحارس وليد عبد الله.
وكاد الفريق السعودي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 25 دقيقة بعد أن تلقى ناصر الشمراني تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى مرت بالكاد بجوار القائم.
وأنقذ وليد عبد الله فرصة هدف محقق للفريق السوري بعد أن أطلق محمد زينو قذيفة صاروخية بعيدة المدى أبعدها حارس الأخضر بصعوبة إلى ضربة ركنية.
وخرج مصعب بلحوس حارس مرمى الفريق السوري من مرماه للتصدي لعرضية طولية قبل ان تصل الكرة على رأس القحطاني.
وأعلنت الدقيقة 38 عن هدف السبق للمنتخب السوري بعدما ارتدت الكرة من الحارس وليد عبد الله باتجاه عبد الرزاق حسين المتربص خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مباشرة اصطدمت برأس المدافع السعودي عبد الله الشهيل وسكنت الشباك.
وكاد الفريق السوري أن يضيف الهدف الثاني ولكن تسديدة زينو ذهبت في أحضان الحارس السعودي.
وأنقذ مصعب بلحوس المرمى السوري من هدف محقق قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول ، ليسقط مصابا ولكن عاد للمشاركة سريعا بعد تلقي العلاج.
وبدأ الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب الفريق السوري الذي بدا وأنه اكتسب جرعة كبيرة من الثقة بفضل الهدف. وكاد زينو أن يضيف الهدف الثاني للفريق السوري ولكن تسديدته القوية ضلت طريقها للمرمى.
وارتكب الحارس السوري مصعب بلحوس خطأ فادحا عندما فشل في تشتيت الكرة ليهديها على رأس اللاعب البديل تيسير الجاسم الذي سددها مباشرة داخل الشباك من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60 .
وبعد دقيقتين فقط وضع عبد الرزاق الحسين المنتخب السوري في المقدمة مجددا بعد أن سجل الهدف الثاني له ولفريقه من هجمة مرتدة سريعة أنهاها الحسين بتسديدة قوية تهادت داخل الشباك ليتصدر ترتيب قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد هدفين.

وكاد عبد الرزاق الحسين لاعب فريق الكرامة أن يسجل الهدف الثالث له ولفريقه ولكن تسديدته ضلت طريقها للشباك.
وأهدر نايف هزازي فرصة هدف محقق للفريق السعودي بعد انفراده بالمرمى قبل أن ينقض عليه مدافع سورية ويخرج الكرة إلى ضربة ركنية.
وأنقذ مصعب بلحوس المرمى السوري من هدف محقق في الوقت بدل الضائع بعد أن تصدى بأطراف أصابعه إلى ضربة رأسية صاروخية من نايف هزازي وحولها إلى ضربة ركنية.
وكاد أن يسجل أحد مدافع المنتخب السوري هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولكن بلحوس أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.



http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-09%2f%2f2011-01-092011-01-09t175207z_01_ac434_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-09%2f%2f2011-01-092011-01-09t171338z_01_ac428_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg

http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-09%2f%2f2011-01-092011-01-09t181540z_01_ac441_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg


http://img.kooora.com/i.aspx?i=reuters%2f2011-01-09%2f%2f2011-01-092011-01-09t180842z_01_ac438_rtridsp_3_soccer-asian_reuters.jpg

اللورد محمد
01-10-2011, 10:54 AM
ياخساره مابقي الى سوريا تفوز وهذا الشي كله بخطط علمية مدروسة وجاي ناصر الجوهر يكمل الخطط العلمية المدروسة وعلى طول الخط غني يالليل ماطولك

ابو خالد
01-10-2011, 04:13 PM
حزن اللاعبين بعد مباراة سوريا



http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/01/saudi_103459347.jpg


وداعاً بيسيروووووو


وننظر للمباريات القادمه أمام الأردن واليابان

مع المدرب القدير ناصر الجوهر

مدرب المهمات الصعبه

قلوبنا مع الأخضر

عاشق بنت الشام
01-10-2011, 09:52 PM
هههههاى

قالو خطط علميه مدروووسه

لاوالله الا منحووووسه

الف الف الف
مبروووك

لمنتخب سوريا يستااااهلو

لعبهم رجوله وكسبوها واحنا نخطط للمسقبل

يااااااهو مستقبل من زعيط في معيط

الله على ايام ماجد وصالح النعيمه

نسيت اقووول شكرا على الموضوع الراااائع

ويعطيك الف عافيه ابدعت

مسرااااتي لك

أتركيني تملكيني
01-11-2011, 08:03 AM
مشكووووورين على المرور يالغالين

عطرتو صفحتي

ودي لكم

مـحـمـد
01-18-2011, 03:50 AM
وانتهت الحكااااااااااااااااااايه




!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ابو خالد
01-18-2011, 11:03 AM
ونسدل الستارررررررررررر

ابو خالد
01-29-2011, 07:45 PM
نتابع نهائي كأس آسيا 2011 في قطر بين منتخبي استراليا واليابان .


فاليابان تسعى للانفراد بالرقم القياسي? ?من حيث عدد الألقاب،? ?


في? ?حين تأمل استراليا في? ?التتويج بأول ألقابها القارية?.?

ابو خالد
01-29-2011, 08:35 PM
نسدل الستار على هذه البطوله

والف مبروك اليابان التربع على عرش أسيا للمره الرابعه

لهفة شوق
03-01-2011, 12:22 PM
يع‘ــطيك ربي الع‘ــوافي


وماننح‘ــرم من ج‘ــديدك


اطيب التح‘ــايا لسموك ..~


|| لهفة شوق ||