المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوريا الجنوبية تعمّق جراح العرب بفوزها على البحرين


أتركيني تملكيني
01-11-2011, 08:12 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/10/2011110181610236734_2.jpg








تغلبت كوريا الجنوبية على البحرين 2-1 اليوم الاثنين على ملعب نادي الغرافة في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم.
وسجل كو جا شيول في الدقيقتين40 و52 هدفي كوريا الجنوبية، وفوزي عايش (86 من ركلة جزاء) هدف البحرين.
وبخسارتها مساء اليوم، سجلت البحرين الخسارة العربية الرابعة حتى الآن في البطولة، في حين تصدرت أستراليا الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، وتأتي البحرين ثالثة والهند رابعة.
وبات منتخب البحرين رابع منتخب عربي يلقى الخسارة في مباراته الأولى بعد قطر والكويت والسعودية، في حين أن المنتخب السوري هو المنتخب العربي الوحيد الذي فاز، أما الأردن فتعادل مع اليابان 1-1.
الشوط الأول
جاءت أولى المحاولات كورية من كرة وصلت إلى نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي بارك جي سونغ على حدود المنطقة سددها باتجاه الزاوية اليمنى لكن الحارس محمود منصور نجح في التقاطها (7).
وتعقدت الأمور مبكراً بالنسبة للمنتخب البحريني بعد تعرض المدافع حسين بابا إلى إصابة بشد عضلي عجز على إثرها عن إكمال المباراة، فاضطر المدرب سلمان شريدة إلى إشراك حمد راكع بدلاً منه في الدقيقة العاشرة.
وعانى المنتخب البحريني كثيراً من الإصابات في الفترة الأخيرة فافتقد صانع ألعابه محمد سالمين الذي لن يتمكن من المشاركة في البطولة، كما أن الجناح الأيسر السريع سلمان عيسى لم يتعاف تماماً لخوض المباراة الأولى.
وتدخل محمود منصور ثانية لإبعاد كرة سددها كو جا شيول بيسراه وحولها إلى ركنية قبل أن تخترق الزاوية اليسرى (25)، ثم التقط كرة قوية لجا شيول نفسه من نحو عشرين متراً (29).
ومن المحاولات النادرة للبحرين، ركلة حرة بعيدة نفذها محمود عبد الرحمن وصلت منها الكرة سهلة إلى الحارس جونغ سونغريونغ (35).
وفعل الكوريون هجماتهم في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، وتابع بارك جي سونغ كرة برأسه أتته من الجهة اليسرى مرت قريبة من القائم الأيسر (39).
وأثمرت المحاولات الكورية هدفاً قبل النهائية بخمس دقائق اثر كرة وصلت إلى كو جا شيول داخل المنطقة فسددها اصطدمت بالمدافع عبدالله المرزوقي وخدعت الحارس وتهادت في الشباك.
وأفلت مرمى البحرين منن هدف ثاني في الوقت بدل الضائع عبر كو جا شيول نفسه لكن كرته لامست القائم الأيمن.
الشوط الثاني
ولم يتح الكوريون الفرصة للبحرينيين للمبادرة في بداية الشوط الثاني، فخطفوا هدفاً ثانياً بعد سبع دقائق فقط حين أطلق تشا دو ري كرة قوية صدها محمود منصور من دون أن ينجح في التقاطها فتهيأت أمام كو جا شيول الذي وضعها في الشباك.
وحاول منتخب البحرين الرد بعد الهدفين فكانت كرة لفوزي عايش من بعيد بين يدي الحارس الكوري (63)، وأخرى سهلة من جيسي جون لم يجد سونغ ريونغ صعوبة في السيطرة عليها (64)، لكن تشا دو ري اخترق من الجهة اليمنى ثم أطلق كرة بيسراه مرت قريبة من القائم الأيمن (66).
وأخطأ المرزوقي في التغطية فخطف لي تشونغ يونغ وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن (72).
وحصلت البحرين على ركلة جزاء في الدقيقة 83 حين تعرض عبدالله الدخيل بديل إسماعيل عبد اللطيف للعرقلة من كواك تاي هوي انبرى لها فوزي عايش فأرسل الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى سونغ ريونغ (86).
ونال تاي هوي البطاقة الحمراء، ليصبح ثاني لاعبي يطرد في البطولة بعد الكويتي مساعد ندا.
وكاد راشد الحوطي يدرك التعادل برأسية أبعدها الحارس الكوري بصعوبة قبل النهاية بدقيقتين.

ابو خالد
01-11-2011, 09:57 AM
هاردلك البحرين

وكوريا الجنوبيه هي اقوى مجموعتها

واعتقد سيكون لها كلمه في البطوله

بسمة خجل
01-11-2011, 10:16 AM
هارد لك للبحرين

عوافي اتركيني على الخبر الرياضي

دمت بخير

صمتي ذبحني
01-11-2011, 10:58 AM
هاردلك للبحرين
يسلمو اتركيني

واتنفسك حلم
01-12-2011, 07:56 AM
مبروك فوز كوريا الجنوبيه وهارد لك للبحرين

يعطيك العافية اخي اتركيني على الخبر الرياضي

لاعدمناك

لورانس
01-19-2011, 06:51 AM
ليسى كورياهى وحدهامن عمقت جراح العرب فى هذى البطوله
بل جميع منتخبات شرق اسيا أثبتت تفوقها وعلو كعبها على الكره الخليجيه وبذات السعوديه وهذا دليل على فهم الاحتراف لديهم وتطبيقه بالشكل الصحيح
مشكور يالغلاء على الطرح المميز
ولك كل الشكر.