المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي بطلاً لكأس الملك للمرةالحادية عشر في تاريخه بعد الفوز على الإتحاد


سهم
06-25-2011, 03:50 PM
http://www.shooooot.net/infimages/myuppic/4dff816d4ced9.jpg

الأهلي بطلاً لكأس الملك للمرةالحادية عشر في تاريخه بعد الفوز على الإتحاد



http://www.m3com.com.sa/sites/default/files/imagecache/news-body-290x218/news_pictures/2011/06/25/960362_vo.jpg




حسم الأهلي الآمر وكسر الإتحاد ليتوج بكاس الملك للمره الحاديه عشر في تاريخه والمره الاولى بمسماها الجديد بعد فوزه بركلات الترجيح "4 2"، بإنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

قدم قطبامدينة جدة مباراة مثيرة تليق بإسمهما بعد موسم طويل في نهائي البطولة الأغلى على قلوب جميع السعوديين، كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وكان إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة مسرحا لـ"دربي" الغضب ومنذ بداية اللقاء بد أن كل من الفريقين يتطلع لإنقاذ موسمه في آخر البطولات المحلية، التي قطفها الاهلي بمجهوده، وبإيمانه بقدرة لاعبيه على الفوز بالبطولة، وأخرج الإتحاد من الموسم خال الوفاض إذا ما إستثنينا بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتسلم لاعبو الأهلي كاس البطوله والميدليات الذهبيه من يد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، والرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد الكرة الأمير نواف بن فيصل.

وبالعودة إلى المباراة فقد بدأت سريعة من الطرفين، وشهدت الخمس دقائق الأولى ركلة ركنية لكل منهما لم تشكل أي خطورة على مرمى الاتحادي مبروك زايد أو الأهلاوي ياسر المسيليم.

ولم يتأخر الإتحاد كثيراً وحاول عبر سعود كريري الذي سدد كرة قوية من منطقة بعيدة اعتلت مرمى المسيليم "8"، قبل أن يُضيع البرازيلي فيكتوس سيموس فرصة التقدن للأهلي بعدما تبادل الكرة مع الحوسني قبل أن يواجه الحارس الاتحادي ويسدد خارج الخشبات الثلاث "9".

وإستمر الأهلي في محاولته الهجومية، وانطلق عماد الحوسني بإتجاه المرمى الاتحادي وسدّد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيمن للمرمى الاتحادي "15".

من بعدها سيطر لاعبو الإتحاد نسبياً على مجريات اللقاء بعد مرور أول ثلث ساعة، وشكلت انطلاقات القائد محمد نور من اليمين والبرتغالي باولو جورج من اليسار خطورة كبيرة، ولكن دون فائدة تذكر.

وفاجأ الحوسني الحارس الاتحادي بلعبة هوائية خلفية بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدته مرّت بجوار القائم الاتحادي الأيسر "29".

الدقيقة "32" شهدت أخطر فرص المباراة من ركنية نفذها البرازيلي مارسينهو على رأس سيموس، ولكن مبروك زايد أنقذ مرمى فريقه ببراعة كبيرة وصعوبة بالغة.

وتواصل الضغط الأهلاوي على المرمى الاتحادي، ولكن مبروك زايد وقف بالمرصاد لتسديد مارسينهو الضعيفة نسبياً "40".

بدياة الشوط الثاني كانت بتغيير أجراه المدرب البلجيكي ديمتري بدخول سلطان النمري بديلاً لمحمد الراشد. وشنّ الاتحاد أولى هجمات الشوط الثاني عبر عبد المليك زياية الذي انطلق من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية تعامل معها مدافع الأهلي كامل الموسى ببراعة "48".

وواصل لاعبو الاتحاد سيطرتهم على اللقاء، وسدّد جورج كرة قوية اعتلت المرمى الأهلاوي بعد تمريرة ذكية بالكعب من زياية من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء "52".

من بعدها عاد لاعبو الأهلي إلى إستلام زمام الامور وكثّفوا هجماتهم على مرمى الإتحاد ولكن تألق مبروك منعهم من التقدم .

وعند الدقيقة "71" ومن خطأ من الجهة اليسرى، كاد الإتحاد أن يفتتح التسجيل بعد كرة جميلة من باولو جورج مرّت بين اللاعبين وتهادت بجانب القائم الأهلاوي الأيسر.
ومرّت بقية الدقائق دون جديد وسط تحفظ واضح من لاعبي الفريقين ليُنهي الحكم البلجيكي الشوط الثاني ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الجزاء، سجل للأهلي كل من مارسينيو وجفين البيشي ونيكولا وسيموس ،وأضاع منصور الحربي، فيما سجل للإتحاد كل من راشد الرهيب ومحمد نور، وأضاع راشد الرهيب وأسامة المولد.
طاقم بلجيكي

وكان الاتحاد قد تخطى النصر في الدور ربع النهائي "3-3 ذهاباً و1-1 إياباً"، والهلال في نصف النهائي "3-0 ذهاباً و11 إياباً"، فيما تجاوز الأهلي الشباب "3-0 ذهاباً و0-1 إياباً"، والوحدة في نصف النهائي "2-2 ذهاباً و4-1 إياباً".

يُذكر أن الاتحاد يحمل لقب النسخة الماضية "الثالثة" على حساب الهلال، فيما حقق الشباب لقب المسابقة في أول نسختين، وكلاهما على حساب الاتحاد.


هذا ودخل الإتحاد بقيادة مدربه البلجيكي ديمتري، بتشكيلة مكونة من: مبروك زايد في حراسة المرمى، مشعل السعيد وحمد المنتشري وأسامة المولد وراشد الرهيب في خط الدفاع، سعود كريري والعُماني أحمد حديد ومحمد نور والبرتغالي باولو جورج في خط الوسط، محمد الراشد الجزائري عبدالملك زياية في خط الهجوم.


أما الأهلي بقيادة الصربي أليكس، فدخل بتشكيلة مكونة من: ياسر المسيليم في حراسة المرمى، منصور الحربي وكامل الموسى وجفين البيشي وإبراهيم هزازي، معتز الموسى ومحمد مسعد وتيسير الجاسم والبرازيلي مارسينهو في خط الوسط، العُماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس في خط الهجوم.
ابــــــ و م ـــــــــازنــ)~ٍ
www.jroOOo7.net

ابو خالد
06-25-2011, 03:59 PM
الف مبروووووووووووووووووووووووووك

ونتمنى للراقي كل التوفيق

http://www.al-raqi.net/image.php?u=101976&type=sigpic&dateline=1308429183

هذا هو سر نجاح الراقي

( إنه الجمهور العظيم )

شكرا ابو مازن

ع النقل الراقي لاعدمناك

اروع واحلى تقييم

سهم
06-25-2011, 05:31 PM
الف مبروووووووووووووووووووووووووك

ونتمنى للراقي كل التوفيق

http://www.al-raqi.net/image.php?u=101976&type=sigpic&dateline=1308429183

هذا هو سر نجاح الراقي

( إنه الجمهور العظيم )

شكرا ابو مازن

ع النقل الراقي لاعدمناك

اروع واحلى تقييم

ابو خالد مبروك لي ولك
ولكل من يعشق هذا الكيان
الراقي واكيد جمهور الاهلي
ساعد كثير في عودة الاهلي
للذهب
لك كل الشكر والعرفان على تواجدك
ومروك هو الاروع

مخاوي الليل
06-25-2011, 06:04 PM
الف مبروك للاهلي ومشجعيه
يستاااااااااااااهلون

واتنفسك حلم
06-25-2011, 10:03 PM
مبروك للأهلي البطوله الغاليه يستاهلون

شكرا ابو مازن ع التغطيه ونقل الخبر

ذبحني غلاك
06-25-2011, 10:41 PM
تسسسسلم ابو مازن ع طرحك
لاعدمناك ولاعدمنا جديدك

سهم
06-25-2011, 11:55 PM
الف مبروك للاهلي ومشجعيه
يستاااااااااااااهلون
يبارك بعمرك مخاوي
منور لا عدمتك

سهم
06-25-2011, 11:57 PM
مبروك للأهلي البطوله الغاليه يستاهلون

شكرا ابو مازن ع التغطيه ونقل الخبر

الله يبارك بعمرك ساره
عفوا يستاهل الاهلي
كل الشكر

سهم
06-25-2011, 11:59 PM
تسسسسلم ابو مازن ع طرحك
لاعدمناك ولاعدمنا جديدك
يسلمك ربي
ذبحني غلاك
كل الشكر

▒♥ ـآحسـآإآإسے الـﯠړכֿ ♥▒
07-02-2011, 10:26 AM
آلـــــــــــــــــــــــف مبروووووووووووك لك اهلاوي الكآس
مشكور أخوي أبو مازن

سهم
07-02-2011, 11:37 AM
الله يبارك بعمرك احساس
اشكر مرورك
تقديري لك