المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائلات سعودية تتحدى رجال الهيئة في الرياض بـ"الأكل على الأرض"


Mjro00o7
03-18-2008, 01:55 AM
بعد مطالبتهم بالخروج من ساحات المطاعم لعدم وجود فاصل بين الأسر
عائلات سعودية تتحدى رجال الهيئة في الرياض بـ"الأكل على الأرض"

http://www.alarabiya.net/files/image/large_31547_47009.jpg

تحدت عائلات سعودية رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز تجاري بمدينة الرياض، بينما فضل آخرون الانصراف من المكان، بعد مطالبتهم بالخروج من ساحات المطاعم فورا لعدم وجود فاصل "بارتيشن" بين العائلات.

وفيما انصرفت عائلات من المكان بسرعة، أصر آخرون على إكمال عشائهم على الأرض، متحدين رجال "الهيئة"، التي رأى مسؤول فيها أن الإجراء الذي اتخذه أفراد الهيئة صحيح، بحسب تقرير أعده الصحافي سعود الطياوي ونشرته صحيفة "الحياة" الطبعة السعودية الأحد 16-3-2008.

وأكد رمزي الحمود الذي كان موجوداً في ساحات المطاعم بمجمع غرناطة وقت الحادثة، أن حضور موظفي "هيئة الأمر بالمعروف" بشكل مفاجىء تسبب في حالة من الهلع بين الموجودين.


وأضاف "رجال الهيئة لم يميزوا بين طفل وامرأة ورب عائلة فسحبوا الكراسي من تحتهم وسط ذهول الموجودين"، مؤكداً أن عدداً من الزبائن فضلوا ترك وجبة العشاء، بينما أصر كثيرون على إكمال الوجبات على الأرض وسط صيحات استهجان، مشدداً على أن المكان لم يشهد أية مشكلة أو مضايقات حتى يتصرف موظفو "الهيئة" بهذا الشكل.

وذكر مدير مناوب في المركز، رفض ذكر اسمه، أن رجال "الهيئة" دهموا ساحات المطاعم وكأن مصيبة حدثت، وسحبوا الكراسي من تحت الزبائن بحجة عدم وجود "بارتيشن" يعزل العائلات عن بعضها، معتبراً ما حدث "تهجماً على العائلات بطريقة همجية".

وتساءل عن سبب هذا الإجراء "لم يشتك أحد من الزبائن الطريقة التي يتبعها ساحات المطاعم في تنظيم جلوس العائلات، وزبائننا مرتاحون لذلك".


وأشار إلى أن معظم الأسر اضطرت إلى أن تجلس على الأرض بعد سحب الكراسي التي يجلسون عليها من موظفي "الهيئة" من أجل إكمال وجبات العشاء التي جاءتهم قبل حضور رجال "الهيئة"، الذين منعوا العاملين في ساحات المطاعم من إخراج طلبات العشاء إلى الزبائن.

واعتبر أن "البارتيشن" مخصص للنساء اللاتي يصطحبن أطفالهن فقط من دون وجود محرم معهن، فيما العائلة التي بصحبة ولي أمرها تكون لها طاولة بعيدة عن طاولة العائلة الأخرى.

ورأى أن معظم المشكلات التي تحصل في المطاعم سببها "البارتيشن" الذي لا يستطيع أحد معرفة ما يجري خلفه، بعكس الجلسات المفتوحة التي تحضر إليها العائلات باحترام وتخرج كذلك.


"إجراءاتنا صحيحة"

من جهته، اعتبر وكيل مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حي الروضة الذي يتبع له المركز التجاري منصور العتيبي، أن الإجراء الذي اتخذه موظفو "الهيئة" صحيح.

وقال إن أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجه رجال "الهيئة" بعدم السماح بالاختلاط في الأسواق والمجمعات التجارية، وأن القائمين على المركز التجاري رفضوا تلك التعليمات من خلال المماطلة منذ أكثر من عام.

وأضاف: "التوجيهات صريحة وواضحة بوضع حواجز بين الرجال والنساء وتكون كل عائلة في جلسة خاصة مستقلة"، مشيراً إلى أن المسؤولين عن المركز التجاري يصرون بشكل مستمر أن تكون الجلسات في مطاعم المجمع مفتوحة على بعضها، ما جعل مركز موظفي "الهيئة" يتدخلون وفق تعليمات إمارة منطقة الرياض.

وأكد العتيبي أن إدارة السوق حاولت إدخال جهات لا علاقة لها في هذا الموضوع "لكننا لن ننفذ أية توجيهات سوى تلك التي تصدر من إمارة منطقة الرياض".

جارحتني سنيني
03-21-2008, 07:37 PM
اسلوب همجي .... الى متى وهذا تفكيرنا .... حتى الغافل عن الموضوع .... يذكروونه يسويها يجيب صاحبته ويقابلها في قسم العائلات

هو فيه جلسات مغلقه مخصصه للنساء فقط .... وفيه جلسات مفتوحه للعائلات ..... ياجماعه هذا الرجال اللي جالس ورانا يتعشى مع عائلته .... كان ويانا قبل شوي في محل يتمشى رايح جاي مع زوجته وهم يتسوقون .... ايش التخلف هذا ..... الرجال لاهي في بطنه ..... استغفر الله .... طيب لو استخدموا اسلوب راقي ولو سمحتوا ياجماعه المكان صاير فيه مشكله وشبهة وممنوع يجلسون الرجال حتى اشعار آخر .... ليش التهجم والتعدي .... ما اقول الا اللهم لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا ... من تالي الهيئه كلها قضايا مرفوعه ضدهم في المحاكم .... ماعاد يفهمون وش هو دورهم .... البعض منهم وليس الكل

وشي اكيــــــــــــــــــــــــــــــد لما أكووون موجود’ وما ارتكبت حاجه غلط تسيء لي او تعطيهم الحق انهم يطردووني بهذا الشكل ....... بكل ثقه راح اتمسك بموقفي:) ..... ماراح احط راسي بالتراب زي النعامه

تقبل تشقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــرتي

ضَنٍآنٍيً آلشُوٍَقٍِ
03-21-2008, 08:18 PM
انا كنت في الربع الخالي مع اهلي .... فجأه وبدون مقدمات دخلوا علينا الهيئه وقالوا لنا لازم اهلك يتغطون لان فيه واحد فاتح قوقل ايرث ويشوفهم خخخخخ

جزاهم الله الف خير وعسى ربي يوفقهم

الشوق الدافئ
03-24-2008, 02:20 AM
يعطيك العافيه جرووووووح

العوائل هذولا شغلتهم شغله

مشكوووور

اسير الجروح
03-27-2008, 01:11 PM
ههههههههههههههههههههههههههه

حلوه ضناني

الله يجزاهم بالخير مع انه مشاكل الهيئه

كثرت الايااام هذي

صمتي ذبحني
07-29-2010, 10:36 AM
الله يجزاهم خير الهيئه
يسلموووو على الطرح

هيمه
07-29-2010, 02:13 PM
الله يجزاهم خير

بس
احينا
عليهم طلعات

بايخه

هيمه
07-29-2010, 02:15 PM
مره شفت

رجل هيئه

يضرب بنت

على
مؤخرتها
ويقول لا تضيقى

العبايه

حكاية انثى
07-29-2010, 08:51 PM
مجرـووح يسسلـمـووآ عُ ـآلطُرح روو ـعة’

فاآقده قلبهاآ
08-09-2010, 10:06 PM
يسلموو يالغلااا ع المووضوع والله يعينه معه الهيئه>>>وووووووووع
فااقده قلبهاا

احسـ نايف ــاس
08-10-2010, 12:52 AM
مجروح لك الود والاحترام

الله يجزاهم خير

طرح رائع ومميز

تقبل مروري يالغلا

لهفة شوق
08-12-2010, 12:53 PM
يسلمو ع الطرح

خافي العبرات
08-12-2010, 01:07 PM
مجرووووح
يعطيك العافيه
على الطرح
بنتظار جديدك