عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2018, 03:17 PM   #9

افتراضي


. البارت 6



-





لك ظروف ،
ولي من العذر الألوف .
لا تعاتبني ،
ولا عندي عتب .
أدري إنك غير قلبي ما تشوف
وتدري إنك بس انت اللي أحب .
--


بالقصر الكبير كان اجتماع العائله وهو مره بالشهر يتعشون مع بعض
ابو نمر برسميه : وين عز تاخر ؟
ام نمر : مادري عنه
شوي ودخل نمر وسلم بهدؤ وجلس
ابو نمر بدون لايناظر لنمر : خلصت الاوراق ؟
نمر برسميه : ايه .
نجود كانت جالسه وسكاته
دخل عز وجلس
ابو نمر بعصبيه : كم الساعه الحين ي زفتت !!
عز وهو يرفع حاجبه : شوف ساعتك شدخلني بك !
ابو نمر وهو يضرب الطاوله : والله والله لو منت ولدي ولو ماني خايف من كلام الناس لاذبححك لاوديك وراء الشمس
عز ببرود واستهزاء : واو طلع بك خير
نمر بتوتر : عز قوم خلاص روح
عز بصراخ وهو يقوم ويضرب الطاوله : لاحد يتدخل بي حياتي وانا حر فيها اسوي الي ابي ان شاءالله تشوفوني احترق قدامكم لاتقولون حسافه بنطفيه
ابو نمر بصراخ : اقصصر الهرج ي ولد ولا وربي لاربيك من جديد
عز اخذ مفاتيحه وهو يمشي وبهستيريه : انت اجلس وربنا وبعدين تعال تكلم
طلع عز والكل التزم الصمت متعودين على هالوضع قام ابو نمر وراح لمكتبه بعد ماقال لنمر يلحقه
نجود وهي متضايقه من هالوضح لفت لامه الي ولا همه : راضيه بهذا ؟
ام نمر بهدؤ : خلي عز يبدي رايه هو حر
نجود بضيق : بس مو تربيه هذي انه يرفع صوته على ابوه
ام نمر وهي تقوم : انا من بدكم كلكم ربيت عز بالمعامله بالمثل وشلت خوفه من ابوكم *وطلعت*
@@@@@@@@@
كنت احس روحي تتقطع ابي عائله نفس الناس ابي اجلس واشوف الكل يضحك ابي اخواني يحبون ابوي مثل ماهو يحبهم بس ليه يتخباء وراء القسوه اخخ لو ابدل حياتي بحياة غيري مابي الفلوس ولا ابي اي شي ابي عائله متفاهمه مابي يقعدون بالشهر مره ومن يقعدون لين يقومون ي هواش ي يتكلمون برسميه وشغل ي يسكتون ليش احس بالنقص ليش حياتي ماتتعدل ساعات الوم عز على معاملته مع ابوي بس اكثر الوقت افكر بكلامه مافيه غلط الغلط انه ابونا استغفرالله اللهم لااعتراض على عيشتي بس هذا تمني
@@@@@@@@@

بالمكتب
ابو نمر وهو معصب : اسممع ي ولد بتمسك اخوك وتهجده لاهجده غصب عنه وتقوله يسوي الي قلت له عليه ولا يفكر يهرب ولا يصير قوي علي والله لاكسره قول له منت قد ابوك ي ولده لاتحط راسك براسي ابد
نمر بغصه : يبه لاتغصبه على شي والبنت ماتبيه وعمي جاك لعندك وترجاك تخلي ولدك يطلقه وانت عارف انه طيش اطفال وان جدي هو الي زوجهم بالورق ..
قاطعه بعصبيه : مو انتم تحاسبوني ي عيال اليوم روح فهم اخوك المجنون هالسالفه وقوله زواجك من ليان قريب فخلك مقتنع لاقنعك بنفسي
طلع نمر من المكتب وهو ضايقه عليه الدنيا عمره ماكان ضعيف الا قدام ابوه عمره مانكسر وانربط لسانه الا قدام ابوه كان يحسد عز على قوته وسيطرته لنفسه
راح لجناح عز وطق الباب مره مرتين مافتح وفتحه شافه مفتوح ودخل شاف عز جالس على سريره ومعه جيتار ويغني بألم

.كنت احبك ومال حبك في وسط ذاتي مكان ..
كنت لعيوني نظرها ولاترا غيرك احد ..

قاطع اغنيته وهو يناظر لنمر وابتسم بوجع : شعندنا شيخ الشباب عافس وجهه
نمر بتعب وهو ينسدح على السرير : ي خوي تعبان من كل شي
عز : قلي ي خويي من متعبك والله لاانهيه
نمر بجديه : ي عز خاف ربك البنت تاركه معلقه ست سنوات لاهي مطلقه ولاهي متزوجه حرام عليك تعاند حظك وحظه على حساب عنادك لابوي
عز باستهبال ولا كانه النار الي مشوين : شوف اذا تبيه بتنازل لك عنه وانت تزوجه شكلك شفقان على الزواج
نمر بضحكه : لابالله قلبي مايبي غيره ولا بيحب غير *وهو يضرب على صدره * ماخذته كله
عز ببتسامه : يابببوي يسعدلي العاشق والله انكم غريبين شلون للحين مع بعض وهالمشاكل الي تصير *وبجديه* يشهد علي ربي ي نمر اني لو بتزوج ليان وادخل عليه علشانك انت وبس ولا ابوي وابوه وهي *وهو يمسك شاربه* وعلى هالشارب ان مالهم خاطر عندي
@@@@@@@
ابتسمت لحبي لهالانسان رغم علاقة عائلتنا الغريبه وانشغالنا الا اني افديه بروحي عز صديقي قبل لايكون اخوي ابوي حرمنا من الصداقه بحكم اسمناء على قولته عيالي مايصادقون احد اقل من مستؤاهم صار لي عز الاخو والابو والصديق اشوفه يضحي ويتصنع عدم المبالاه كله علشاني وعلشان حبنا انا والين الي كان ماحد يعرف فيه الا انا وهي وهو اخخ ماتخيل حياتي بدون الين ولا عز انا ماني متحمل هالعيشه الا علشانهم علاقتي بالين صار له 10 سنوات وانا اكلمه واتطمن عليه وحتى يوم سافرت تدرس تكلمن كل يوم تشكي لي ابكي له تطيح اشيله افرح تفرح احزن تحزن انا ماحبه وبس انا مجنون بهوآ بس علاقة ابوي بعمي ماهي مخليتني اصرخ بالفضاء بحبه ماهي مخليتني اطلع جنوني لان لو صار شي بالعلن انا وهي بننتهي والله ان تحرم علي حرمه غيره والله تحرم علي غيره والله يحرم علي الولد اذا ماكان ولده

@@@@@@@@@@@@@@


عند ثامر

كنت جالس واحاول احسبها زين رايح جاي بالغرفه
الزين بتعب : وجعت لي راسي اقعد
وانا مطنشها وافكر بعمق وفجاءه كان احط عطاني كف صحاني لشي انا غافل عنه وبسرعه لفيت له وثبتت نظراتي له
الزين برعب : بسم الله الرحمن الرحيم شفيك
وانا معقد حواجبي : شلون تمت القضيه بدون محامي ؟
الزين بهدؤ : تمت لاني ماجبت محامي
رديت باستغراب : شلون ماجبتي محامي ليه ماجبتي علشان تخفف العقوبه ؟
الزين ببحة ألم : اول شي مامعي حق المحامي وانا قلت لامي علشان ماتتعب حاله وتدور ان قضيتي مايحتاج محامي وهي ماتفهم بالمور وثاني حاجه *وبستهزاء* قضيتي مخلوصه منها و...
حطيت يدي قبال وجهه وبهدؤ : اشش
ورفعت جؤالي واتصلت على طلال يجيني وانا جالس انتظرهه يجيي
الزين باستغراب : شالسالفه ؟
انا ناظرت له ولارديت العجله ماهي زينه كل شي بوقته حلو
الزين وهي تتحلطم : احكي لجدار انا لاوالله الجدار بينطق بيقول اسمعك
رفعت راسي وابتسمت وبعدين نزلتهن للاوراق الي اخذتهن من المستشفئ وليه جابوه اصلا هناء الزين مابه مرض نفسي واصحاء مني والله
قاطعني دخول طلال : السلام عليكم
: وعليكم السلام
وجهت نظراتي لطلال : طلال هالحين ابي فزعتك لخبطها براسك شوي
جلس طلال وبهدؤ : تم ي ابو عبدالعزيز تامر على الروح
ابتسمت لطلال الي عوضن ربي عن الاخوان فيه : شوف ذي الاوراق وابيك تاجل القصاص قد ماتقدر والقضيه مكتوبه هناء ومافيه محامي وانا ماراح الاقي احد يلعبها صح غيرك
طلال وهو يناظر للاوراق بغرابه : لعبتنا هذي لاتوصي حريص بس انت دورك اهم مني
الزين بدهشه : شالسالفه
قلت بمزح وانا احاول اغيضه : لاتكلمو الكبار الصغار يسكتون
الزين كشرت وجلست تناظر لنا بفضول
قلت وانا اشوف الاوراق مع طلال الي كان المحامات يلعب فيها لعب : وشو دوري ؟
طلال وهو يناظر للزين وبعدين يناظر لي : سهل جدا القصاص لايتم على الي عقولهم ناقصه
عقدت حواجبي باستنكار وانا اناظر الزين المصدومه : انا مستحيل ازور شي انا ماشفته الزين مابه شي اصحاء مننا !
طلال بهدؤ : لاتزور اكتب الي شفته واذا هم دخلو حاله للمستشفئ مابه شي وعقدوه فانت صير مثلهم
قلت وانا ارفع حاجبي : تدري اني ماحب هالشي عطني شي غيره
طلال : طيب شفت به شي غريب لو عقده بسيطه مثل الهستريه وانه مت...
قاطعته وانا توني افهم : ايه ايه كذا نبدا شغلنا
الزين مو فاهمه شي ابد
طلال ببتسامه : اسمع وش بنسوي ...............



@@@@@@@

سيف .
رجعت للبيت وانا افكر بابو راشد واضحك بداخلي والله وطاح وماحد سماء عليه والله وطحتو بيدين ولد الشوارع انا اوريككم مايكفيني دمكم دمكم بقول شوي على نيران صدري شفت ساليا وهي جالسه واحس الارض حاره عليه من كثر ماتتحرك ابتسمت له بوجع وانا اعرفه ماتعرف تعتذر ولا تعرف تعبر عن حبه مشاعره ساعات احسه بتعذبه بيوم من كثر ماتكابر وتحاول تمسكه قلت وانا احاول اغير الجؤ وابين له انه عادي لان كلامه جدي ساليا ماهي اختنا ولا هي من دمنا وهذا الي شافع له وربي احس بكتمه كل من قال حرام عليكم ماتجوز لكم تجيني غصه وانا ماتخيله بيوم تتغطاء عننا ولاا تروح وتخلينا وتعاملنا ماكاننا اخواننا هذي اختنا الي ماجابته امنا هذي الغاليه الي لو يذبحوني ويقولون ماتجوز لك ماراح اخليه تحس اني مو اخوه وانه لازم تتغطاء عننا ويشهد ربي اني ماشوفه الا اختي وتحز بخاطري اخت تتغطاء عن اخوه : بلغي للي بيخطبونك اننا موافقين
ساليا رفعت راسه بصدمه وانا قمت قبل لاتتكلم : لاتقولين شي انا ابي لك الخيير ومامنعتك من شي يوم كنتي صغيره بمنعك ممنه وانتي كبيره حريتك بيدك وانتي فاهمه وعاقله جاء الوقت الي تاخذين قراراتك بنفسك بقناعتك بدون شور سند وموافقت سيف
وطلعت وانا احس بغصه شلون تتزوج واحد عاجز شلون بتدمر حياته مع واحد من طلع من بطن امه وهو كل شي موفر له شلون بيحميه وهو ماتعب وجمع الريال فوق الريال اخخ ي ساليا وانتي صغيره متحملهه امي ولاتطلبين منه شي وانتي كبيره تضحين بحياتك علشانه *وبحقد* والله والله لادمرككم على حياتي هذي والله لاخليكم تدفعون سنيني الي راحت بدمكم والله لانتقمم منكم واحد وراء الثانني
قاطع افكاري سند الي يناديني لفيت له وانا اجمع قوتي لايشوف ضعفي هو الوحيد مابيه يشوفن ضعيف ابي دايم اكون بعيونه كبير والله مابي اصغر بعيونك ي الغالي : سند تعال ابيك
جاني وهو يبتسم لي وانا اشوف مرايتي قدامي ماحد كان يفرق بيننا الا بالعيون والوانه عيونه ماليها البرائه وعيوني ماليها الانتقام والوجع والخبث بعيوني جثثكم ي ال.. والله جثثكم
سند : علامك سيف
وانا اجلس على عتبت الباب : اجلس ابيك بشغله تسويها لي ومانساها لك
سند وهو يجلس : امر ؟
سيف بجديه : دبرت لك تذكرت سفر ابيك ...............................
سند بصدمه : سيف بتحفر وراء الماضي
سيف بحقد ومن بين اسنانه : لا بدفنه للابد
سند وهو معقد حواجبه : سيف لاتلعب بالنار
سيف بهدؤ : طول عمري بالنار متى طلعت منه ي خوي .. سو الي قلت لك عليه واترك الباقي علي
سند وهو منزل راسه : وساليا ؟
سيف بغموض : ماراح تدري بشي وشلون بتدري وحنى ناسبين انفسنا لهم ورامين حقيقتنا المخزين عنه ؟
سند بضيق : خايف عليك ي خوي خايف هالحقد والانتقام ينهيك وقته ينهيني قبلك
سيف وهو يبتسم على جنب : تخاف على سيف ؟ وهو كان وصار سيف على رقاب من يقرب لكم بس هالمره سيف صار سيف على من خلوه سيف
سند رفع راسه وهو متضايق من حال اخوه الي مستحيل يترك الي براسه من كنا صغار وهو كان يبي ينتقم ويخطط للانتقام الحقد والكراهيه عاميته بعيونه مو مخليته يشوف الي حوله ابد

...........


نمر
كنت من اسمع صوته انقلب ماكون نمر الهادي الغامض الي ماله بالعالم نبرت صوته تغيرني تغيرني كثير تخليني اترك كل شي تخليني انسئ من انا وليه انا ووين انا انسئ روحي قبل عقلي اصغر حيل انسئ حزني ومكانتي وحتى اسممي عشقي له ماكان له حدود اعشقه اكثر من امي وابوي كانت لي الام الي لاتعبت تخاف وتبكي يوم كانت امي لاهيه كانت لي الاب الي لانجحت تفرح ولافشلت تقويني كانت لي الاخو الي لاطحت رفعتن كانت لي الاخت بحنانه وكانت لي الحبيبه بجنانه اشوفه كل شي بحياتي مافكر بغيره والله رغم اني ماذكر الا صورة لنا لما كنا اطفال الا اني اعشقه ولا اشوف غيره رغم ان لي اكثر من عشر سنوات وانا ماعرف ملامحه هي حاده او ناعمه هي جميله او قبيحه بس كل هذا مايهمن عشقي له بروحه بنفسه بقوته الي تقويني اخخ ي كثر غلاك عندي وياكثر خوفي من هالغلاء
الين : نمر وينك لي ساعه اقولك قصة حياتي وانت ولا علقت
ابتسمت غصب عني وانا اسمع صوته الحاد واستهباله الي اكثر من جديته : هههههههههههه لا معك والله معك
الين باستعباط : هاه ي استاذ نمير قول لي وشو قلت ؟
نمر بضحكه : الحين ي بنت الناس استاذ وتجيي لاكن بعده تجيي نمير ليه ؟ لمتى وانا اعلمك تركيب الجمل
الين وهي كاتمه ضحكته : طيب لاتصرف وش كنت اقول
نمر ببتسامه : كنتي تقولين بتاجلين هالترم وترجعين وبعد سنه تكملينه
الين بضحكه : صح عليك وانت علق الحين
نمر بجديه : الين مابقى الا ترم ليه ماتخلصينه وترجعين انا ماسك شوقي لك وصابر اسنين ماني عاجز اصبر ترم وترجعين *وباستهبال* عاد لاجيتي نمر بيوقف الدنيا ولاتطلعين برا السعوديه
الين بحب : لا والله نمر مشتاقه لك ولاهلي ولصديقاتي ماني قادره اتحمل واصبر ترم احس بموت من شوقي لك حتى لو ماشفتك يكفيني اتنفسس الهوئ الي انت تتنفس منه
نمر بضيق : الين
الين بخوف : نمر وش فيك تضايقت خلاص ماتبيني اجي...
قاطع كلامه نمر بجنون : لا تعالي بخطبك وباخذك غصب عنهم والله ي الين اني ماكون لغيرك اذا مو لك والله بوقف بوجهه الكل علشانك بس تكفينن لاتتزوجين غيري لاتذبحيني والله ماتحمل اتخيلك مع غيري *وبجنون* والله والله لو تتزوجين غيري لاذبحه واذبح روحي قبله
الين من بين دموعه : اشش نمر انا لك والله لك باخذك بالحلال والله بكون حلالك موتي قبل لاياقف جنبي غيرك

وجلست اسولف معه بعشق وجنون واندفاع وانا ودي اصرخ من ضيق صدري بمجرد ماحس ان ابوي وعمي بيوقفون قدام حبنا والله نموت بدون بعض والله تحرم علي حرمه غيره تحرم علي حرمتي لنجود


..........


عند فرح تتصل على ساليا وبعد كم مره ردت
فرح : هاه ساليا وش صار
ساليا بتبلد : موافقين
فرح بصراخ وفرحه : جدد خلاصص بكرا بنجي نملك وجناحك جاهز وجهازك بعد بس اعطيني المقاسات وانا اخليهم يجهزونه لك بيوم
ساليا بهدؤ : مايحتاج شي ولا ابي شي بكرا من ادخل بيتكم امي وسيف يكونون برا وتكاليف عمليته مهري
فرح ببتسامه : ابشري
سكرت وهي تشوف فيصل ينزل
وهي تلبس طرحته وتروح له بفرحه: فيصل وافقو اخيرا بتتزوج وبشوفك بالبشت
فيصل ناظر له بغموض ولف للي وراو : من فضلك اخرج بي
فرح وهي تختفي ابتسامته وتروح توقف قدام الكرسي وبحزن : فيصل انا ماني متخليه عنك بس ساليا بنت فقيره وطيبه وعلى نياته بتسعد....
قاطعه فيصل بصوته الحاد : شهرين بالكثير وهي بتطلب الطلاق ولاتخربطين وتعيشين باوهام

ومشاء وهو متجاهل دموعه الي تنزل بحزن عكس اسمه الي من سمته امه فرح ماتت ومات الفرح معه


**************



نكمل بالبارت الجاي

غموض روايتنا كل ماله تنفتح وفيه ابطال توكم ماعرفتوهم بيقلبون موازين روايتنا
غموض وافكار سيف الانتقاميه وين بتوديه ؟
سند الي مو قادر يوقفه وش بيسوي !
خطت طلال وثامر لتاخير الحكم ؟
نمر والين وعشقهم وين بيوديهم ؟
عز وليان وزواجهم الغريب !
فيصل وساليا وشخصياتهم المتناقضه !





  رد مع اقتباس