المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير مكة يوافق على إبعاد طبيب سعودي و5 موظفين عن أي مناصب إدارية ومالية


أتركيني تملكيني
12-18-2010, 01:26 PM
فهد العتيبي ـ سبق ـ الطائف: صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، على ما ارتأته لجنة التحقيق في قضية مخالفات مستشفى الأمراض الصدرية في محافظة الطائف والتي خلصت إلى إحالة القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق وإبعاد طبيب سعودي و 5 موظفين عن أي مناصب إدارية أو مالية مستقبلاً، إثر تورطهم في جرائم فساد إداري.

وكان وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المُساعد للحقوق مطير بن صغير الخزاعي، رفع خطاباً إلى مدير فرع المباحث الإدارية في منطقة مكة المكرمة، أبلغه فيه بموافقة سمو أمير المنطقة على مرئيات اللجنة المُشكلة للتحقيق في قضية مخالفات مستشفى الأمراض الصدرية، بعد خلص تقريرها إلى توجيه الاتهام ل "مصري" مندوب المقاول بارتكاب جريمة الرشوة "راش" وكذلك رئيس قسم الصيانة في المستشفى، ومأمور المستودع بارتكاب جريمة الرشوة " مرتشين" ومساعد مدير الصيانة، وتوجيه الاتهام لمدير المستشفى "طبيب سعودي" بجريمة الرشوة "مرتشي" واستغلال منصبه الوظيفي.

وكانت المباحث الإدارية في محافظة الطائف قد حققت مع اثنين من موظفي مستشفى الصدرية في الطائف، أحدهما وافد والآخر مواطن إثر اتهامهما باختلاسات مالية والتلاعب في أوراق ومستندات مالية. وبحسب معلومات فإن الوافد يعمل مسؤولاً في إحدى الشركات التي تتعامل مع المستشفى. وتم استيقافهما لدى المباحث الإدارية وإخضاعهما للتحقيق بعد تتبع عملية التلاعب في أوراق رسمية والتي انتهت باختلاسات مالية، وفقا للاتهامات التي سجلتها بحقهما المباحث الإدارية.

وكشفت مصادر "سبق" عن أن التلاعبات تمثلت بعقود رسمية أدت إلى اختلاسات مالية كبيرة لدى إحدى الشركات المتعهدة بتوريد المياه إلى لمستشفى والمُبرم بينها وبين الشؤون الصحية بالطائف عقداً لذلك، حيث أن مجموعة من الموظفين من بينهم وافدين اثنين كانوا قد سجلوا استحقاقات مالية في الكشوفات والفواتير المتعلقة بتوريد المياه تفوق ما تم توصيله، حيث يختلس الفائض من المبالغ المالية أو الأرقام الزائدة عن الحقيقة واقتسامها مع شركاء الاختلاس لدى الشركة بعد تحايلهم وهدرهم للمال العام والخاص بالدولة والاستيلاء عليه. وذكرت معلومات أن الموقوفان عند بدء التحقيق معهم كانوا قد أدلوا بأسماء شركاء لهما، الأمر الذي أطال عملية التحقيق بعد استدعاء الشركاء من المتورطين والتثبت من ذلك، لحين رفعت اللجنة التحقيقية مرئياتها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة حيالهم وتمت الموافقة عليها.

ابو خالد
12-18-2010, 02:36 PM
رقابه ادارية صارمه من سموّه حفظه الله

للقضاء على ظاهرة الفساد الإداري والمالي


خالص الشكر

واتنفسك حلم
12-18-2010, 03:48 PM
يعطيك العافية اخي اتركيني على نقل الخبر

لاعدمنا تميزك

تحيتي

أتركيني تملكيني
12-18-2010, 04:22 PM
ودي لكم يالغالين على المرور الشاااامخ

فلاتحرمونا من طلتكم

ودي

لورانس
12-19-2010, 06:19 AM
لاحولاولاقوه الابالله
هذا جزاء كل فاسد
والف شكريالغلاعلى أجتهادك لنشر الخبر
ولك كل الود